اهم برامج اندرويد لتعليم الاطفال اللغة الانجليزية

مالك محمد

كاتب محترف

new-educ-learn-english.jpg

تعد اللغة الانجليزية من اولى الاولويات الآن ، لانها احدى متطلبات العصر ، وقد قالوا في الماضي ، التعليم في الصغر كالنقش على الحجر ، لهذا من الضروري ان نعلم اطفالنا منذ الصغر كل ما سيحتاجونه حين يكبرون ، كما انه في عصر التكنولوجيا الآن اصبح بيد جميع الاطفال ، الهواتف الذكية والايفون والايباد كذلك ، وكل ما يعرفونه عنها ، انها اجهزة للعب فقط ، وهذا اكبر خطأ يقع فيه الكبار ، ان يجعلوا هذا الكنز الرائع ان يتحول الى سلاح يدمر الطفل ، علموهم ان هذه الاجهزة للاستخدام الافضل وللتعلم ، لا لتضييع الوقت واللعب بألعاي تؤثر على تفكيرهم في اكثر فترة حرجة تُبنى فيها شخصية الطفل ، لذلك سنقدم لكم هنا ، افضل البرامج التي تساعد اطفالكم لتعلم اللغة ، واستمروا في البحث عن كل ما هو يفيد ابناءكم لا يضرهم .
افضل برامج اندرويد لتعليم الاطفال اللغة الانجليزية
1. Learn English Easily App : برنامج رائع سهل في تعامله ليلائم الاطفال الصغار ، يوفر طريقة تعلم سهلة وبسيطة بالصور والارقام ، وكلما قمتم بتحديثه يوفر لكم المزيد من دروس التعلم مجانا ، كما انه يقدم اختبارات لقياس مدى الفهم والى اي درجة وصل الطفل في تعلم اللغة ، برنامج مجاني ومتوفر في جوجل بلاي .
Learn-English-Easily11.jpeg

2. تطبيق تعلم الانجليزية Learn English : تطبيق يوفر اكثر من 4000 كلمة انجليزية مجانا ، ويختار الكلمات الاكثر استخداما في الدول الاجنبية ، كما يوفر ايضاً امكانية سماع النطق الصحيح للكلمة الانجليزية ، البرنامج مجاني تماما ، متوفر في جوجل بلاي .
Learn-English-over-4000-most-used-words-free1.jpeg

3. تطبيق وورد بينجو Word Bingo : التطبيق الذكي ، فهو يجعل الطفل يلعب ، وفي نفس الوقت يعطيه التعلم الذي يفيده ، فهو يبدأ معه بقائمة بها كلمات انجليزية ، وعليه ان يضع الكلمات في مكانها الصحيح ، ليكمل في النهاية كلمة BINGO ، ولها مستويات كل مستوى اصعب من الذي يسبقه .
BINGO1.jpeg

4. تطبيق ماي انجلش كوتش My English Coach : شركة Berlitz المنتجة ، من اكثر الشركات التي تهتم باللغة الانجليزية ، وقد صممت هذا البرنامج خصيصاً للتعليم باسلوبها الخاص ، وهو تقديم دروس متدرجة لجميع المستويات ، مع دروس في التاريخ وغيرها من العلوم لتوسيع مدارك الطفل باسلوب بسيط وفي نفس الوقت تعلمه اللغة والنطق ، براعة لا حدود لها .
تطبيق ماي انجلش كوتش My English Coach

5. تطبيق سينتنس بيلدر Sentence Builder : يعلم التلاميذ القواعد النحوية الصحيحة ، وكيفية تكوين جملة سليمة صحيحة ، لغوياً ونحوياً ،فهو مثل المدرس الذي يقيم الطالب ، ويدربه على جميع القواعد النحوية تدريباً سليماً .
تطبيق سينتنس بيلدر Sentence Builder

6. Wordbook XL App : قاموس للكلمات الانجليزية بشكل مرتب بعناية ، فهى تقدم قائمة للكلمات المترادفة والمتجانسة والمرتبطة ببعضها ، وتوفر المتضادات ايضا لسهولة التعليم ، واكساب الطفل مهارة تبديل الكلمات في اي وقت ، التطبيق مجاني ومتوفر على جوجل بلاي للايباد .
Wordbook XL APP

7. تطبيق ايسل اكسبريس ESL Express : التطبيق الرائع الذي يبحث في اكثر المشكلات التي تواجه الجميع ، هناك كلمات متشابهة جدآ في النطق ، ولكنها تختلف تماما في المعنى ، هذا البرنامج يقدم قائمة للكلمات التي تتشابه في نطقها ويفرق لك بينهما ويوضح معانيهم ، لكي تتعلم اللغة كما ينبغي ان تكون .
تطبيق ايسل اكسبريس ESL Express

8. تطبيق انترو تو ليترز Intro to letters : يقدم البرنامج الغاز يحلها الطفل ، عن طريق الحروف الانجليزية ، تطبيق سهل وبسيط في التعامل ، يوفر جميع ما يحتاجه طلاب الابتدائية من فهم اللغة بأسلوب جديد ، البرنامج مجاني تماماً ، ويمكنك تحميله من جوجل بلاي للايباد .
تطبيق انترو تو ليترز Intro to letters

9. تطبيق كيديومز Kidioms : تطبيق جديد يوفر العاب تساعد الاطفال على فهم الجمل وترجمة معانيها ، هناك جمل دارجة تتداولها الدول الاجنبية دائماً ، التطبيق يقدمها في صورة مفكرة بها قائمة بالجمل ومعانيها ، ويساعد الاطفال على حفظ الجمل بطريقة اللعب والتركيز .
 تطبيق كيديومز Kidioms

10. برنامج بريبوزيشن بيلدر Preposition Builder : برنامج جديد للاطفال يقدم صور وتحتها جمل ينقصها حرف جر ، ومع اختيار اي حرف جر تتغير الصورة تلقائيا لتوضح معنى الصورة ، وهذا التطبيق يثبت معنى الجمل للطفل ويعلمه كيف تتغير معنى الجملة تماما بتغيير حرف الجر المستخدم .
برنامج بريبوزيشن بيلدر Preposition Builder

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .
 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى