أفضل سماعات موبايل

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أفضل سماعات موبايل



المحتويات إخفاء
1 سماعات الموبايل
2 أفضل أنواع سماعات الموبايل
2.1 سماعات أوديزي lCDi4
2.2 westone W80 Signature Series 8-Drivers
2.3 سماعات jaybird x3
2.4 سماعات shure se 846 داخل الأذن
2.5 سماعة Gear IconX
سماعات الموبايل
تعتبر سماعات الأذن إكسسوار ضروري للموبايل ، حيث إنها تتيح للمستخدم الاستماع إلى الملفات الصوتية وللراديو أو إجراء المحادثات، ومشاهدة الفيديوهات بشكل خاص بدلًا من الاستماع لها عبر السماعة الخارجية.
إن المهتم بسماعات الموبايل سيجد أنها متنوعة ومختلفة في ألوانها، وأحجامها، ومواصفاتها، ومزاياها، وفي طريقة ربطها بجهاز الموبايل، فبعضها تكون سلكية، أي يتطلب ربطها به سلك يوضع في مدخل مخصص لذلك، وبعضها تعتمد على البلوتوث، وهذا النوع هو الأحدث والأفضل والأكثر مرونة في الاستخدام.
أفضل أنواع سماعات الموبايل
سماعات أوديزي lCDi4
تستخدم سماعات LCDi4 داخل الأذن، وتمتاز بوجود غشاء ميكروي دقيقي جدًا، كما توجد فيها تقنية Audeze والتي حازت على براءات اختراع، وتعتمد LCDi4 سماعات بشكل أساسي على توظيف المجال المغناطيسي في استقبال الموجات الصوتية، كما أنها تستخدم تقنية Uniforce والتي تسمى تقنية الأعمدة الصوتية، وهي التقنية المسؤولة عن تخفيض نسبة التشويش في السماعة إلى أقل من 0.01% حتى لو تم رفع الصوت إلى أعلى درجة.
صنعت السماعة من موادّ فاخرة ومميّزة، إذ إنّ جسمها الخارجي من المغنيزيوم، أمّا الكابل المجدول فيها فهو مصنوع من النحاس الخالي من الأكسجين والمغطّى بالفضة، كما توجد في السماعة خيوط الكيفلار التي تزيد المقاومة، وبالإضافة إلى كل هذه المميزات فإنّ السماعة تحتوي على مكبّر صوت داخلي مغناطيسي حجمه حوالي 30مم.
westone W80 Signature Series 8-Drivers
يمتاز هذا النوع من السماعات بوجود 8 محركات w80، يتم ضبطها والتحكم بها من خلال crossover، من أجل تحقيق أفضل كفاءة وأداء وتحقيق تجربة استماع غير مسبوقة، وقد تم ضمان التكامل بين البيس الثنائي بحجمه الكامل وبين المحركات الثنائية المتوسّطة، والمحركات الرباعية العالية، حتى يكون الصوت مريحًا أكثر ونقيًا، ومن أهم التقنيات المستخدمة في هذه السماعات تقنية التماثل السمعي الدقيق، وتقنية True-Fit من Westone، وميزة محرّكات Armature، وميزة كابل ALO من إصدار Westone، وميزة منع الضجيج، ممّا جعلها الأفضل بين مثيلاتها في الأسواق.
سماعات jaybird x3
السماعات من هذا النوع تعمل بنظام البلوتوث كما أنّ تصميمها مميّز وجذاب للمستخدمين، وتمتاز بأن عمر بطاريتها طويل ولا تتعرض للتلف بسرعة كباقي السماعات، وجودة صوتها عالية جدًا، ويصل إلى مستوى متقدّم من النقاء، فهي مزودة بفلاتر خاصّة كما أنّها مقاومة للعرق، ومقاومة للماء.
سماعات shure se 846 داخل الأذن
تمتاز هذه السماعات أنّها مزودة بفلاتر، وأربع مكب~رات خاصة تدعم البيس، كما أنّها تقدم الأصوات بنقاء عالٍ جدًا وملحوظ مهما كانت تردّداتها عالية أو منخفضة، وتمتاز هذه السماعات بأنّ الأداء الصوتي فيها قابل للتعيير، بواسطة إكسسوارات ملحقة خاصّة بهذه الوظيفة، كما أنّ لها كابلات قابلة للفصل، بالإضافة إلى وجود مكبّر داخلي قويّ وجيّد يحسّن الصوت من دون التأثير على وضوحه، ومزوّدة أيضًا إكسسوارات بأشكال وأغراض متعدّدة بعضها شكلي للزينة وبعضها لها مهام ووظائف محددة.
سماعة Gear IconX
صمّمت سماعة Gear IconX من شركة سامسونج لتكون لاسلكية، وهذا يريح المستخدم من تشابك الأسلاك عند الاستخدام، وتتميّز هذه السماعة بوجود وحدة تحكّم لمسية ذكية، كما أنها تعمل بشكل مستقل كمشغل MP3، بالإضافة إلى أنّها مغطاة بطبقة حماية من المياه، ويأتي مع هذه السماعة حافظة سهلة الحمل، وهذا ما يجعلها خيارًا جيدًا للمتدربين الرياضيين.
 
أعلى