طرق صيانة موبايل سامسونج

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
طرق صيانة موبايل سامسونج



المحتويات إخفاء
1 شركة سامسونج
2 إجراءات السلامة عند صيانة موبايل سامسونج
3 أعطال موبايل سامسونج وطرق الصيانة
3.1 أعطال مفتاح التشغيل
3.2 أعطال مسار الشحن
3.3 أعطال الجرس
3.4 أعطال المايك
3.5 أعطال الواي فاي والبلوتوث
شركة سامسونج
تأسست شركة سامسونج عام 1969، وظهرت كشركة رئيسية في عالم صناعة الإلكترونيات منذ تأسيسها، وتوفر هذه الشركة اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، إلى جانب 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة، كما تتميز بنجاحاتها المستمرة في مجال صناعة أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) منذ عام 1992، وعام 2007 تفوقت سامسونج على منافستها موتورولا في مجال صناعة الهواتف النقالة؛ فأصبحت موتورولا في المرتبة الثانية في صناعة الموبايل على مستوى العالم، وفي نهاية عام 2007 ارتفعت المبيعات السنوية لإلكترونيات سامسونج عن المائة مليون دولار لأول مرة؛ مما جعلها واحدة من أكبر ثلاث شركات في صناعة الإلكترونيات في العالم.
إجراءات السلامة عند صيانة موبايل سامسونج
  • ارتداء ربطة المعصم والتأكد من أن مكان الصيانة مجهز بوسائل الحماية اللازمة.
  • القيام بحماية الشاشة الخارجية والشاشة الداخلية للجهاز بالشريط اللاصق؛ وذلك لحماية الجهاز من تراكم الغبار أو حدوث أي خدوش فيه.
  • استخدام فرشاة خاصة محمية من الكهرباء الساكنة عند تنظيف نقاط التلامس الحسيّة؛ وذلك بهدف حماية الشخص الذي يقوم بالصيانة من التكهرب.
  • عدم إعادة استعمال أغطية العزل المعدنية التي تغطي القطع الإلكترونية عند فكّها، واستبدالها بأغطية جديدة.
  • استخدام القفازات لتفادي حدوث الصدأ أو بصمات الأصابع.
  • استخدام المفك الخاص عند تركيب الجهاز، وضبط العزم بحسب التعليمات الخاصة بتركيب كل نوع على انفراد.
  • الإنتباه إلى أن بعض الأعطال ممكن أن تكون ناتجة عن وجود عطل في برنامج التشغيل للجهاز.
  • استخدام أجهزتك وأدواتك الخاصة عند فحص العطل؛ للتأكد من وجود عطل.
أعطال موبايل سامسونج وطرق الصيانة
أعطال مفتاح التشغيل
تتمثل هذه الأعطال في توقف عمل الموبايل، أو توقف عمله عند بدء شاشة التشغيل، أو ارتفاع حرارته عند إطفائه، أو انطفاؤه فجأة، ويتم علاج هذه المشاكل من خلال التأكد من البطارية وفحص مفتاح التشغيل ومساره، وفحص المكثف والتأكد من اتصاله بالمسار.
أعطال مسار الشحن
يوجد عدة علامات تدل على وجود عطل في مسار الشحن في موبايل سامسونج، مثل: الموبايل لا يشحن أو يسخن أثناء الشحن فقط، ويتم صيانة هذه الأعطال من خلال التأكد من الشاحن والبطارية وأرجل البطارية وتنظيف مدخل الشحن والتأكد منه.
أعطال الجرس
تتمثل هذه الأعطال في عدم وجود صوت لنغمات للموبايل نهائياً، أو وجود صوت منخفض للنغمات، أو عدم عمل الجرس في بعض الأحيان؛ لذا يجب معالجة هذه الأعطال من خلال تغيير تلامسات الجرس من العظمة، تنظيف تلامسات الجرس في البورد، التأكد من عدم تلف الملفات من خلال فحصها وفحص المسار، فحص مكثفات المسار واستبدال التالف منها، وفي حال عدم عمل الجرس مع هذه الخطوات؛ يجب عليك استبدال الجرس القديم بجرس آخر جديد.
أعطال المايك
يوجد عدة علامات تدل على عطل المايك، ومنها: عدم عمل المايك نهائياً، عمل المايك عند التسجيل فقط وعدم عمله عند الإتصال، توقف المايك عن العمل فجأة أثناء المكالمات وكتم صوت المايك فجأة دون الضغط على زر الكتم، ويتم معالجة هذه الأعطال من خلال التأكد من صحة تلامسات وتوصيل المايك بالشكل الصحيح.
أعطال الواي فاي والبلوتوث
تتمثل أهم هذه الأعطال في ضعف إشارة الواي فاي أو عدم اقتران بلوتوث موبايل سامسونج ببلوتوث الموبايلات الأخرى، ويتم علاجها من خلال التأكد من الهوائي الخاص بالواي فاي أو البلوتوث
 
أعلى