مميزات ساعة ابل

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مميزات ساعة ابل



المحتويات إخفاء
1 شركة ابل
2 ساعة ابل
3 أبرز مميزات ساعة ابل
3.1 استخدام التطبيقات
3.2 استقبال الرسائل والمكالمات
3.3 الرياضة واللياقة البدنية
3.4 ميزات الصحة والسلامة
3.5 مكالمات طوارئ حول العالم
3.6 ميزة اكتشاف السقوط
3.7 الشاشة الرئيسية
3.8 ميزة الشاشة التي تعمل دائماّ
3.9 بوصلة مدمجة
3.10 إطارات متنوعة وخيارات ألوان أكثر
شركة ابل
هي شركةٌ أمريكيّة تأسست عام 1976، متخصصة بإنتاج الإلكترونيات وبرامج الحاسوب، حيث تشمل منتجات الشركة على أجهزة حواسيب ماكنتوش، وأجهزة الايبود، والهواتف الذكيّة ايفون، والأجهزة المحمولة ايباد، بالإضافة إلى نظام التشغيل ماك OSX، والمتصفح ايتونز، ومجموعةَ ايلايف، ومجموعةَ ايوورك، إضافةً إلى ساعات ابل.
ساعة ابل
هي عبارة عن ساعة ذكيّة أطلقتها شركة ابل العالميّة عام 2015، وتتميز بكونها أول جهاز من فئة الأجهزة الذكيّة القابلة للارتداء، وتصنّف كأداة دقيقة ورائدة في مجال الصحة واللياقة البدنيّة، كما إنها توفّر طريقة جديدة كلياً لتلقي المعلومات في وقت قصير، وتتوفّر الساعة بثلاثة إصدارات هي: ساعة ابل العاديّة، وساعة ابل الرياضيّة، وساعة ابل إيديشين الذهبيّة، وتتوافق الساعة مع هواتف ايفون 5، وايفون 5c، وايفون 5s، ايفون 6 مع نظام 8.2 iOS أو أي إصدار أحدث.
أبرز مميزات ساعة ابل
استخدام التطبيقات
تظهر جميع التطبيقات المثبتة على ساعة ابل على الشاشة الرئيسية، ويمكن للمستخدم التنقّل بين التطبيقات المختلفة والشاشة الرئيسية في الساعة، وتكبير وتصغير المحتوى عن طريق الزر الكبير الموجود على الجانب، وتتضمن الساعة تطبيق سيري المساعد الذكي الموجود في هواتف الايفون، ومن خلال تحديث النظام الجديد أصبح هناك إمكانيّة تنزيل وتعديل التطبيقات بدون الحاجة لاستخدام الايفون، وتقوم الساعة بإظهار الإشعارات من بعض التطبيقات مثل فيس بوك وتويتر وغيرها.
استقبال الرسائل والمكالمات
يمكن للمستخدم الإطلاع على الرسائل الواردة والردّ عليها والرد عليها من خلال مجموعة كبيرة من الرموز التعبيريّة وفرتها ابل لمستخدمي الساعة، ذلك وبالإضافة إلى إمكانيّة التعامل مع كافّة المكالمات الصادرة والواردة.
الرياضة واللياقة البدنية
تساعد ساعة ابل المستخدم في تحسين مستوى لياقته البدنيّة من خلال مراقبة عوامل اللياقة البدنيّة، حيث تحتوي على أربعة مستشعرات لقياس معدّل نبضات القلب، ويشجع تطبيق اللياقة البدنيّة الموجود في الساعة على الحركة، حيث يقوم بتنبيه أثناء الجلوس لفترة طويلة، وتتيح للمستخدم أيضًا مراقبة السعرات الحراريّة التي تم حرقها، وتظهر حلقات للمستخدم على شاشة ساعة ابل؛ بحيث إن كل حلقة تكون خاصة بنشاط معيّن مثل الوقوف والمشي والعديد من الأنشطة، فكلما اقتربت الحلقة من الاكتمال كلما كان المستخدم أقرب من تحقيق هدفه، ويمكن للمستخدم أيضاً مزامنة تطبيق اللياقة البدنيّة في ساعة ابل مع هاتف ايفون الخاص به للإطلاع على نتائج الإحصائيات الخاصة بنشاطاته المختلفة.
ميزات الصحة والسلامة
يشمل نظام التشغيل الجديد OS 6 لساعة ابل على ميزات صحية جديدة تسمح للنساء بتتبع موعد دورات الحيض الخاصة بهنّ بشكل شهري، ويأتي جهاز استشعار يقوم بالتحذير من مستويات الضوضاء التي قد تكون غير آمنة للأذن مثل؛ الحفلات الموسيقية، وتحتوي الساعة على مستشعرات لتتبع معدل ضربات القلب، والإبلاغ عند انخفاض معدل ضربات القلب، والكشف عن الرجفان الأذيني في القلب.
مكالمات طوارئ حول العالم
تتيح لك ساعة ابل المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي إجراء مكالمات لخدمات الطوارئ في أي دولة، بغض النظر عن المكان الذي اشتريت منه الساعة، فكل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الجانبي باستمرار ، وسيتم توصيلك بمن يقدم لك المساعدة.
ميزة اكتشاف السقوط
تستطيع ساعة ابل أن تكتشف تعرضك للسقوط ويصلك تنبيه بالتعرض لسقوط قوي، ويمكنك عندئذ الاتصال بخدمات الطوارئ، وفي حال عدم تجاوبك بعد مرور 60 ثانية، يتم إجراء مكالمة الطوارئ تلقائياّ.
الشاشة الرئيسية
تعتبر أهم ميّزة في الجيل الجديد هي استبدال الشاشة القديمة بشاشة جديدة من نوع ريتينا، وتم إضافة معالج جديد عالي الكفاءة بحيث يتيح استخدام الساعة لمدة 18 ساعة بعد الشحن الكامل، ويتم قفل الشاشة تلقائياً ما لم يتم تنشيطها للحفاظ على عمر أطول للبطارية.
ميزة الشاشة التي تعمل دائماّ
تعتبر ميزة الشاشة التي تعمل دائماً بأنها أكبر تحديث وصل لساعة ابل، والتي تتيح معرفة الوقت أو الاطلاع على أي معلومات أخرى على الساعة دون الحاجة لرفع المعصم أو لمس الشاشة، حيث يتم تعتيم الشاشة عندما لا يكون المعصم مرفوعاً، بينما تبقى الميزات الرئيسة مرئية طوال الوقت، وعندما لمس الشاشة أو رفع المعصم تسترجع الساعة سطوعها بالكامل.
بوصلة مدمجة
تأتي ساعة ابل مع بوصلة مدمجة تسمح بمعرفة الاتجاه والموقع الجغرافي، ذلك وبمساعدة تطبيق الخرائط الموجود بالساعة، بالإضافة إلى إن البوصلة تعرض معلومات إضافية عن الارتفاع، وخطوط العرض والطول.
إطارات متنوعة وخيارات ألوان أكثر
تقدم ابل مجموعة كبيرة من الإطارات؛ إذ تتوفر الأنماط الكلاسيكية مثل الستانلس ستيل باللون الذهبي والفضي والأسود، وقد تم تصميم إطار الألمنيوم باللون الفضي والذهبي والرمادي لأول مرة ويتوفّر أيضاً إطار السيراميك الأبيض المقاوم للخدش ومع إطار جديد مصنوع من التيتانيوم، ويتوفّر بلونين، بالإضافة إلى حزام لوب الرياضي الجديد ومجموعة واسعة من الأحزمة بألوان جديدة ورائعة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى