مواصفات موبايل أوبو F9

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات موبايل أوبو F9



المحتويات إخفاء
1 موبایل أوبو f9
2 أهم مواصفات موبايل أوبو f9
2.1 الهيكل
2.2 الشاشة
2.3 المعالج والذاكرة
2.4 الكاميرا
2.5 البطارية
3 ميزات موبایل أوبو f9
موبایل أوبو f9
في شهر أغسطس عام 2018 أعلنت شركة أوبو في المؤتمر الخاص بها عن موبايلها الجديد في سلسلتها المشهورة F وهو أوبو f9، وتُعد تلك السلسلة من الفئات المتوسطة التي لفتت انتباه العديد من المُستخدمين وخاصة من فئة الشباب؛ نظراً لتصميماتها الجذابة وامكانياتها الجيدة، بالإضافة إلى سعرها المُنخفض، وتهتم تلك السلسلة بالكاميرا بشكل كبير وخاصة الكاميرا الأمامية.
أهم مواصفات موبايل أوبو f9
الهيكل
يأتي موبايل أوبو f9 بتصميم بلاستيكي بالأبعاد 156.7×74×8 مم، ويبلُغ وزنه نحو 169 غرام وهو وزن جيد بالنسبة لمتوسط أوزان الموبايلات؛ مما يُعطي شعور بالراحة عند حمله. الموبايل مُتاح بالألوان الأحمر والأزرق والبنفسجي.
الشاشة
استعملت شركة أوبو في موبايلها الجديد f9 شاشة من نوع LTPS IPS LCD بحجم 6.3 إنش التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2340 بيكسل، وتتميز بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 409 بيكسل في الإنش الواحد، وتبلُغ نسبة عرضها نسبة إلى هيكل الموبايل 84% وهذا يرجع إلى وجود نوتش في الناحية العلوية من الشاشة من نوع Water-drop، ويوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6.
المعالج والذاكرة
يحتوي موبايل أوبو f9 على مُعالج من نوع Mediatek MT6771 Helio P60 الذي يتميز بمعمارية 12 نانومتر الموفرة للطاقة المُستهلكة من البطارية بشكل كبير؛ مما يُعطيها عُمر أكبر، يحتوي المُعالج على ثمان أنوية؛ حيث يوجد أربع أنوية من نوع Cortex-A73 بسرعة 2.0 جيجاهرتز وأربع أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، بالإضافة إلى وجود مُعالج رسوميات من نوع Mali-G72 MP3، الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.
أمّا بالنسبة للذاكرة يتوافر أوبو f9 بنسختين مُختلفتين من حيث الذاكرة العشوائية؛ حيث يوجد نُسخة بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت، والنسخة الأخرى بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت.
الكاميرا
يتميز موبايل أوبو f9 الجديد بنظام التصوير الخاص به سواء من حيث العدسات الموجودة بالكاميرا أو واجهة المُستخدم المُحسنة، التي تعمل مع المعالج الخاص بالموبايل على إنتاج أفضل صور ممكنة من كاميرا الموبايل؛ مما يُعطي أفضل تجربة تصوير مُمكنة للمُستخدم.
  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للموبايل كاميرا ذات عدستين مُختلفتين في الدقة والوظيفة؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 مما يُعطي أفضل نتائج مُمكنة في الضوء المُنخفض، بالإضافة إلى التقاط صور عالية الدقة ذات تفاصيل واضحة، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع وجود مُستشعر للعُمق التي تعمل على العزل بشكل أكبر لإظهار نتائج شبيهة بالاحترافية، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية مع وجود خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا في النوتش الموجود في الشاشة يوجد كاميرا ذات عدسة بدقة 25 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 من نوع Wide، التي تتمكن من تصوير صور عالية الدقة بزوايا عريضة مع إنتاج صور جيدة في الإضاءة المنخفضة، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
البطارية
يوجد في موبايل أوبو f9 بطارية من نوع Li-Po بحجم 3500 مللي أمبير من النوع غير قابل للإزالة، ويُعد هذا الحجم جيد بالنسبة للراغبين في عُمر طويل نسبياً بالنسبة للاستخدام المتوسط للموبايل.
ميزات موبایل أوبو f9
  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للموبايل.
  • دعم خاصية ماسح الوجه كوسيلة من وسائل الأمان.
  • دعم خاصية الشحن السريع VOOC عن طريق شاحن بقوة 20 وات.
  • دعم خاصية USB OTG.
  • بلوتوث 4.2.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5 مم.
 

مواضيع مماثلة

أعلى