موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro



المحتويات إخفاء
1 Xiaomi Redmi Note 6 pro
2 مواصفات موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro الخارجية
3 مواصفات موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro الداخلي
4 تقنيات موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
5 كاميرا موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
6 بطارية موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
7 مواصفات أخرى لموبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
Xiaomi Redmi Note 6 pro
بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة شاومي الصينية عقب إطلاقها هاتفها شاومي نوت 5، قامت الشركة لاحقاً في عام 2018بإصدار موبايلها الجديد من نفس الفئة، وهو موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro التي تعد موبايلات Honor X8 وY9 المقدمين من شركة هواوي أكبر منافس له في الأسواق حالياً.
مواصفات موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro الخارجية
تبلغ أبعاد جوال Xiaomi Redmi Note 6 Pro نحو 157.9×76.4×8.3، ويزن نحو 182غ، وتم تصنيع جسم الموبايل من المعدن، بينما تم تصنيع الأجزاء العلوية والسفلية من البلاستيك، فيما تم تصنيع الواجهة الأمامية من الزجاج، وهو متوفر بأربعة الألوان: الأزرق والأسود والذهبي والأحمر.
زود جهاز Xiaomi Redmi Note 6 Pro بشاشة FHD+ يصل حجمها إلى 6.26 إنش، من نوع IPS LCD Capacitive تدعم اللمس، وتظهر 16 مليون لون، بينما تبلغ دقتها نحو 1080×2280 بكسل، وبكثافة تصل الى 403 بكسل في الانش الواحد، وهي مزودة بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass- غير محددة الاصدار- مع وجود نوتش يمكن اخفائه من إعدادات الهاتف، وأضيف لها واجهة مستخدم MIUI 10 تدعم خاصية اللمس المتعدد.
مواصفات موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro الداخلي
يعمل هاتف Xiaomi Redmi Note 6 Pro بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1، ويأتي مع معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM 636 Snapdragon 636 بقوة 1.8 جيجا هيرتز، كما زود بمعالج رسومات من نوع Adreno 509 مع واجهة شاومي MIUI 9.6 الأساسية، والتي تصبح MIUI 10 عند التحديث.
اقرأ أيضاً مواصفات هونر 8x max
يوجد خياران للذاكرة في Xiaomi Redmi Note 6 Pro؛ حيث يأتي بذاكرة رام تبلغ إما 4GB أو 6GB مع ذاكرة صلبة تصل إلى 64GB أو 3GB مع ذاكرة صلبة تصل إلى 32GB، وهي قابلة للزيادة عن طريق MicroSD توضع في مدخل الشريحة الثانية، ليصل حجم التخزين إلى 256GB.
تقنيات موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
يدعم Xiaomi Redmi Note 6 Pro شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يحتوي على شريحتين في وضعية الاستعداد من نوع Nano-Sim، كما يدعم الشبكات المحلية اللاسلكية، WIFI, Dual-band, WIFI Direct Hotspot، كما تم تصميمه ليدعم كل من خدمة البلوتوث إصدار 5.0 و USB الإصدار الثاني وGPRS، ولكنه لا يدعم خاصية NFC، أما فيما يتعلق بخدمة الرسائل، فقد صمم ليدعم الرسائل القصيرة SMS، التراسل الفوري IM، رسائل الوسائط المتعددة MMS، البريد الإلكتروني والإخطار اللحظي بالرسائل، إضافةً إلى أنه يدعم متصفح الانترنت HTML5.
بالنسبة للصوت فهو يدعم التنبيه بالاهتزاز ونغمات WAV وMP3، كما يدعم سماعات الستيريو الخارجية القوية وسماعات جاك 3.5مم، كما أنه مزود بميكروفون مدمج ليمنع الضوضاء أثناء الاستخدام.
كاميرا موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
تم تزويد Xiaomi Redmi Note 6 Pro بكاميرات تدعم الذكاء الإصطناعي، فهناك كاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها: 12 ميجا بيكسل و5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.9، وتأتي مع مستشعر عمق، HDR، فلاش LED مزدوج وخاصية بانوراما، بالإضافة إلى خاصية اكتشاف الوجه، إمكانية الضبط البؤري باللمس، الوسم الجغرافي Geotagging وخاصية بانوراما الأفقية.
يتميز Xiaomi Redmi Note 6 Pro بأنه مزود بكاميرتين أماميتين، وبدقة تبلغ 20+2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0، إلا أنها غير مزودة بفلاش.
يدعم Xiaomi Redmi Note 6 Pro تصوير فيديو بدقة 1080 أو 720 أو 480 بكسل تبعاً للكاميرا المستخدمة، وبمعدل 30 لقطة في الثانية، وبشكل عام لا تدعم كاميرات هذا الموبايل التصوير بتقنية 4K بدقة 2160 بكسل.
اقرأ أيضاً أين تقع شركة أبل
بطارية موبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
Xiaomi Redmi Note 6 Pro مزود ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة مع خاصية Quick Charge 2.0، عن طريق شاحن 2A يستخدم منفذ micro USB v.2.0.
مواصفات أخرى لموبايل Xiaomi Redmi Note 6 pro
يدعم Xiaomi Redmi Note 6 Pro مستشعرات البصمة فائقة السرعة والتسارع، الدوران، البوصلة، التقارب والجيروسكوب، كما يحتوي على محرر صور وفيديو، عارض مستندات، يدعم مشغل الموسيقى MP3/ WAV/ eAAC+/ FLAC ومشغلات الفيديو MP4/ DivX/ H.265، ويحتوي على راديو FM.
 

مواضيع مماثلة

أعلى