مواصفات شاومي ريدمي 5

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات شاومي ريدمي 5



المحتويات إخفاء
1 موبايل شاومي ريد مي 5
2 شركة شاومي
3 أهم مواصفات شاومي ريدمي 5
3.1 محتويات العلبة
3.2 التصميم والشاشة
3.3 الكاميرا والبطارية
3.4 المعالج والذاكرة
3.5 الاتصال والشبكة
موبايل شاومي ريد مي 5
أنتجت شركة شاومي الصينية، موبايل شاومي ريدمي 5 في شهر ديسمبر عام 2017، لينافس أجهزة الموبايلات الذكية من الفئة المتوسطة، حيث إنّه يُعتبر الموبايل البديل الذي ينافس كل من ايفون x وسامسونج جالاكسي S8.
شركة شاومي
شركة شاومي هي شركة صينية حديثة، تم إنشاؤها في أبريل عام 2010، وتخصصت في صناعة الأجهزة الإلكترونية، كالموبايلات الذكية، والأجهزة اللوحية، وكانت أولى إصداراتها عام 2011، إلا أنها استطاعت في فترة وجيزة من إثبات نفسها على الساحة، وحصلت على لقب أبل الشرق أو أبل الصينية، للمواصفات العالية التي توفرها في منتجاتها بأسعارِ تنافسية مقارنةً بنظيراتها من الشركات.
أهم مواصفات شاومي ريدمي 5
يعمل شاومي ريدمي 5 بنظام التشغيل أندرويد نوجا إصدار 7.1.2، مع إمكانية تحديث الموبايل لإصدار أندرويد أوريو 8.0، ويتميز الموبايل بمواصفات عالية الجودة من الفئة المتوسطة، وهي كالآتي:
محتويات العلبة
تضم علبة موبايل شاومي ريدمي 5 رأس الشاحن مع وصلة USB، الدبوس الخاص بفتح منفذي شرائح الاتصال، سماعة للأذن أصلة، مع كُتيّب خاص بتعليمات التشغيل متوفر بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.
التصميم والشاشة
يتميز تصميم الموبايل من الواجهة الأمامية بحواف قليلة وبأبعاد بنسبة 18:9، وتمّت صناعته من المعدن بألوان متعددة كالأسود، والذهبي، والأزرق، والأحمر، كما يبلُغ وزنه حوالي 157 غرام، ويبلغ عرضه حوالي 72.8 ملم، وطوله 151.8 ملم، ويبلُغ سمكه حوالي 7.7 ملم؛ يوجد على يمين الموبايل من الأعلى الزر الخاص بالطاقة والتشغيل وأزرار الصوت، أما الناحية اليسرى يوجد منفذي شرائح الاتصال، وشريحة الذاكرة الخارجية، أما منفذ سماعة الأذن يوجد في أعلى الموبايل بسعة 3.5 ملم، وفي الأسفل يوجد منفذ USB للشحن، بالإضافة إلى السماعة الخارجية والميكروفون.
يبلُغ حجم شاشة شاومي ريدمي 5 حوالي 5.7 بوصة، وتحتل ما نسبته 75.9% من مساحة الواجهة الأمامية للموبايل، وقد صُنِعت من نوع LCD IPS بدقة وجودة كاملة Full HD 720×1440 بيكسل، وبمعدّل كثافة يبلغ 282 بيكسل/بوصة، كما أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد، وتحتوي على طبقة Corning Gorilla Glass للحماية ضد الخدش والكسر.
الكاميرا والبطارية
تعمل الكاميرا الخلفية لموبايل شاومي ريدمي 5 بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة مزودة بليد فلاش من نوع f/2.2، وتدعم تقنية الضبط التلقائي للصورة، بالإضافة إلى تقنية البانوراما وتركيز الوجه، كما تدعم خاصية التصوير HDR؛ بينما يعمل تصوير الفيديو في الكاميرا بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة؛ أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة من نوع F/2.2. يحتوي الموبايل على بطارية من نوع ليثيوم بوليمر سعة 3300 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة، وتتميز بدعمها لخاصية الشحن السريع من نوع 3.0.
المعالج والذاكرة
يحتوي الموبايل على معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 450 ثماني النواة، وبتردد 1.8 جيجا هرتز، ومعمارية 64 بايت، ويوجد معالج رسومات من نوع Adreno 506. أما فيما يتعلق بالذاكرة؛ فهناك إصدارين، الأول منه يحتوي على ذاكرة عشوائية سعة 2 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين سعة 16 جيجا بايت، والإصدار الثاني منه بذاكرة عشوائية سعة 3 جيجا بايت رام، وذاكرة تخزين 32 جيجا بايت مع إمكانية وضع شريحة للذاكرة الخارجية من نوع Micro SD تصل سعتها حتى 128 جيجا بايت.
الاتصال والشبكة
يدعم الموبايل شبكات الاتصال من الجيل الرابع الذي تبلغ سرعة الإنترنت فيه إلى 150 ميجا بايت في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى الجيل الثالث والجيل الثاني؛ ويدعم الاتصال بشبكة الواي فاي، وتقنية البلوتوث إصدار 4.2 وA2DP, LE, 4.2، كما يدعم خاصية تحديد المواقع الجغرافية GPS، بالإضافة إلى A-GPS، وGlonass، وBDS، ويحتوي على مستشعرات التسارع، والتقارب، والبوصلة، والجيروسكوب، إضافة إلى مستشعر البصمة الذي يوجد في خلفية الموبايل؛ هذا ويحتوي على تقنية إزالة الضوضاء في الميكروفون للحصول على وضوح أعلى في الصوت، ويدعم تقنية NFC.
 

مواضيع مماثلة

أعلى