عيوب شاومي نوت 4

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
عيوب شاومي نوت 4



جوال شاومي نوت 4
في بداية عام 2017 أعلنت شركة شاومي عن هاتفها ضمن سلسلة نوت وهو نوت 4، وتتميز تلك السلسلة بمواصفاتها الجيدة التي تُقدمها شاومي مُقارنة بالسعر الخاص بالهاتف، وتتنافس شاومي مع العديد من الشركات الأخرى في سوق الهواتف المحمولة في الفئات السعرية المُنخفضة والمتوسطة بشكل كبير للغاية، وأثبتت شاومي جدارتها مؤخراً في مُختلف الأسواق وأصبح لها جزء كبير من السوق.
أهم مواصفات شاومي نوت 4
الهيكل
يأتي الهاتف بتصميم من الألمنيوم بالأبعاد 151 × 76 × 8.5 مم ووزن يبلُغ 165 جرام وهو وزن يُعد جيد بالنسبة للهواتف مما يُعطي شعور مُريح بالنسبة للمُستخدم عند حمل الهاتف.
الهاتف مُتاح بالألوان الرمادي والأسود والذهبي.
الشاشة
استعملت شاومي في هاتفها شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.5 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1080 × 1920 بيكسل، تتميز الشاشة بالأبعاد 16:9 بكثافة عرض 401 بيكسل في الإنش الواحد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى الهيكل نحو 72.7% مما يُوفر مساحة عرض جيدة للمُستخدم.
المُعالج
يحتوي الهاتف على مُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 624 ثماني النواة، ويتميز هذا المُعالج بمعمارية 14 نانومتر التي تُساعد في توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية مما يُوفر وقت استخدام أكثر للمُستخدم، يحتوي المُعالج على ثمان أنوية من نوع Cortex A-53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، ويوجد مُعالج رسوميات من نوع Adreno 506 الذي يُعطي أداء مقبول مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.
الذاكرة
تتوافر نُسختان من الهاتف من حيث الذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية؛ حيث تأتي النُسخة الأولى بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ومساحة تخزينية 32 جيجابايت، والنسخة الثانية بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت.
الكاميرا
طورت شاومي نظام التصوير الخاص بـ نوت 4 بشكل كبير؛ حيث قامت باستخدام عدسات جديدة ذات دقة عالية بالإضافة إلى تطوير واجهة المُستخدم وطريقة عمل المُعالج مع الكاميرا لإنتاج أفضل صور مُمكنة.
  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات عدسة بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 والتي تتميز بدقتها العالية في التقاط الصور في الاضاءات المُختلفة، ولتدعيم الكاميرا الخلفية يوجد فلاش ثُنائي من نوع LED، كما تدعم الكاميرا خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة وبجودة 720P بمُعدل 120 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: ومن الناحية الأمامية للهاتف توجد كاميرا ذات عدسة بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مما يُحسن أداءها في الإضاءة الضعيفة، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
البطارية
يوجد في الهاتف بطارية من نوع Li-Po بحجم 4100 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، ولكنها تدعم خاصية الشحن السريع؛ حيث يتم شحن بطارية الهاتف بالكامل خلال ساعتين.
أبرز عيوب جوال شاومي نوت 4
بالرغم من تلك المواصفات الجيدة التي توجد في الهاتف وتجذب العديد من المُستخدمين، لكن يوجد بعض المشاكل والعيوب التي توجد في الهاتف والتي قد تُفسد تجربة المُستخدم، ومن تلك العيوب:
  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • ضعف خاصية الشحن السريع حيث تستغرق البطارية وقت طويل نسبياً لشحنها بالكامل.
  • لا يُمكن للمُستخدم تركيب كارت ذاكرة خارجي واستعمال شريحتين اتصال معاً في وقت واحد.
  • عدم دعم الكاميرا لخاصية تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K.
  • الهاتف غير مُقاوم للمياه والأتربة.
  • عدم دعم الهاتف لخاصية الشحن اللاسلكي.
  • عدم وجود طبقة زُجاجية لحماية الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass.
  • عدم دعم خاصية NFC.
  • ضعف جودة الكاميرا الخلفية، بالإضافة لبطيء خاصية HDR لمُعالجة الصور.
  • ضعف أداء المُعالج الرسومي الخاص بالهاتف.
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى