مواصفات شاومي نوت 6

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات شاومي نوت 6



المحتويات إخفاء
1 شاومي نوت 6
2 أهم مواصفات شاومي نوت 6
2.1 الهيكل
2.2 الشاشة
2.3 المعالج
2.4 الذاكرة والبطارية
2.5 الكاميرا
3 ميزات شاومي نوت 6
شاومي نوت 6
في شهر سبتمبر عام 2018 أعلنت شركة شاومي في المؤتمر الخاص بها عن موبايلها الجديد في سلسلتها نوت وهو شاومي نوت 6 برو، وفي هذا الموبايل قامت شركة شاومي بتطوير الإمكانيات الموجودة في هواتف الفئة المتوسطة الخاصة بها سواء؛ من حيث عتاد الأداء الخاص بالموبايل مثل المُعالج، أو من حيث عدسات الكاميرا الموجودة بالموبايل لمُحبي التصوير، وتُعتبر سلسلة نوت من شاومي موجهة للفئة المتوسطة الراغبين في موبايل بمواصفات جيدة وسعر مُنخفض.
أهم مواصفات شاومي نوت 6
الهيكل
يأتي موبايل شاومي نوت 6 بتصميم معدني مع حواف بلاستيكية بالأبعاد 157.9×76.4×8.3 مم، ويبلُغ وزنه نحو 182 غرام وهو وزن ثقيل نسبياً بالنسبة للموبايلات، مما قد يُعطي شعور بعدم الراحة عند حمل الموبايل. الموبايل مُتاح بالألوان الأسود والأزرق والذهبي الوردي والأحمر.
الشاشة
استخدمت شركة شاومي في صناعة موبايلها نوت 6 شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.26 إنش، وتستطيع الشاشة عرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2280 بيكسل بكثافة عرض 403 بيكسل في الإنش الواحد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الموبايل 81.1% بالأبعاد الجديدة 19:9، ومن المميزات الهامة فيها وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass.
المعالج
يحتوي موبايل شاومي نوت 6 على معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 636 ثماني النواة، يتميز هذا بالمعمارية الخاصة به وهي 14 نانومتر والتي تعمل على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية؛ مما يُعطيها عُمر أطول، يحتوي المُعالج على ثمان أنوية من نوع Kyro 260 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع Adreno 509، الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.
الذاكرة والبطارية
أمّا بالنسبة للذاكرة يحتوي شاومي نوت 6 على خيارين من حيث الذاكرة؛ حيث يوجد خيار أول بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ومساحة تخزينية 32 جيجابايت، والخيار الآخر يأتي بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت.
يتوفر الموبايل ببطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع غير قابل للإزالة، ويُعد حجم البطارية كبير مما يُناسب احتياج العديد من المُستخدمين الذين يرغبون في وقت استعمال أكثر للموبايل.
الكاميرا
قامت شركة شاومي بتحسين نظام التصوير في موبايلها الجديد شاومي نوت 6 عن طريق إضافة عدسات جديدة ذات جودة عالية، بالإضافة إلى تحسين واجهة المُستخدم مع نظام التشغيل؛ مما يُعطي أفضل نتائج مُمكنة عند استخدام الموبايل للتصوير.
  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للموبايل كاميرا ذات عدستين مُختلفتين من حيث الجودة والوظيفة؛ حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 التي تقوم بالتقاط صور عالية الجودة بتفاصيل واضحة، بالإضافة إلى أداء الكاميرا الجيد في الإضاءة المُنخفضة، أمّا الكاميرا الثانية تأتي بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 مع وجود مُستشعر للعُمق، وتعمل الكاميرا الثانية بشكل أكبر على عزل الخلفية والتركيز على الأوجه والأهداف لجعل الصور النهائية شبيهة بالاحترافية، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوجود خاصية HDR في وضع التصوير مع وجود وضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا من الناحية الأمامية للموبايل يوجد كاميرا مزدوجة لإعطاء تجربة تصوير مُميزة لمُحبي السيلفي، العدسة الأولى دقتها 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 التي تتميز بقدرتها على التقاط صور عالية الجودة ذات، بالإضافة لأدائها الجيد في الضوء المُنخفض، والعدسة الثانية دقتها 2 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 مع وجود مُستشعر للعُمق والتي تعمل على العزل بشكل جيد لإعطاء لمسة احترافية للصور، تدعم الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة مع وجود خاصية HDR في وضع التصوير.
ميزات شاومي نوت 6
  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للموبايل.
  • بلوتوث 5.0.
  • دعم خاصية الشحن السريع.
  • دعم خاصية USB OTG.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5 مم
 

مواضيع مماثلة

أعلى