مواصفات nova 3i

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات nova 3i



المحتويات إخفاء
1 هاتف Nova 3i
2 أهم مواصفات nova 3i
2.1 أبعاد nova 3i
2.2 شاشة nova 3i
2.3 ذاكرة nova 3i
2.4 كاميرا nova 3i
2.5 بطارية nova 3i
3 مواصفات عامة لهاتف nova 3i
هاتف Nova 3i
يعد هذا الجهاز أحد الأجهزة التي أنتجتها شركة هواوي والتي تنتمي لفئة الهواتف المتوسطة، ويحتوي الجهاز على معالج قوي يعمل على توفير الطاقة، مع سرعة الأداء. قامت هواوي بتوفير ثلاثة ألوان من الجهاز، وهي الأسود والأبيض والبنفسجي.
أهم مواصفات nova 3i
أبعاد nova 3i
يصل طول جهاز nova 3i إلى 157.6 مم، أما عرضه فهو يبلغ 75.2 مم، وسمكه يبلغ 7.6 مم، كما يبلغ وزن هذا الجهاز 169 جرام، وتم تصميمه من الزجاج كما تم تزويده بطلاء لامع.
شاشة nova 3i
يبلغ قياس شاشة nova 3i ما يقارب 6.3 بوصة وهي بذلك تشكل ما نسبته 82.2% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، وهي مصنوعة من مادة IPS LCD، وتم~ تصميمها بحيث تحتوي على نوتش وهو القطع الموجودة في أعلى الشاشة، وتمتاز الشاشة بأنها تعمل بدقة FULL HD+، كما تبلغ جودتها 1080×2340 بكسل.
ذاكرة nova 3i
يوجد نسختين من جهاز nova 3i تختلفان في السعة التخزينية وفي سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، حيث تبلغ سعة النسخة الأولى منه 64 جيجا بايت أما ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ 4 جيجا بايت، أما السعة التخزينية في النسخة الثانية فهي تبلغ 128 جيجا بايت وذاكرة الوصول العشوائي فيها تبلغ 6 جيجا بايت.
كاميرا nova 3i
يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقة الكاميرا الأولى 16 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 2 ميجا بكسل، كما تقوم الكاميرا بتسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورة في الثانية، وتدعم الكاميرا الخلفية مجموعة من الخصائص كالعزل والذكاء الاصطناعي والتعرّف على الأشياء لتحسين الألوان وتصوير فيديو بتقنية Slow Motion، كما يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية مزدوجة دقة الأولى منهما 24 ميجا بكسل، أما الثانية فدقتها تبلغ 2 ميجا بكسل وهي تعمل على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، وتوفر كلاً من خاصيتي العزل ودعم HDR.
بطارية nova 3i
تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم أيون بسعة 3340 مللي أمبير، ويتم توفير شاحن عادي عند شراء هذا الجهاز، حيث يعمل على إعادة شحن البطارية خلال ساعتين وثلث، كما تمتاز البطارية بإمكانية عملها بشكل مستمر لمدة ست ساعات متواصلة، أي أنه لا يتم إعادة شحنها أكثر من مرة واحدة في اليوم.
مواصفات عامة لهاتف nova 3i
يحتوي كل جهاز من أجهزة الهواتف الذكية على مجموعة من المواصفات، التي تشكل جزءاً منها العوامل الأساسية لإقبال المستخدمين عليها، ومجموعة أخرى من المواصفات قد تكون السبب في إعادة تفكير المستخدم ما إذا كان هذا الجهاز هو المناسب له أم لا، ومن أهم مواصفات nova 3i:
  • تحتوي الجهة الخلفية من الجهاز على مستشعر بصمة الإصبع.
  • يمكن إزالة قفل الجهاز عن طريق بصمة الوجه.
  • يحتوي الهاتف على إضاءة إشعارات مدمجة بسماعة الهاتف، وهي ذات إضاءة ضعيفة، بحيث لا يمكن في بعض الأحيان تحديد ما إذا كان هناك إشعارٌ أم لا.
  • يدعم الجهاز إمكانية ربطه بنظارة الواقع الافتراضي VR.
  • لا تحتوي شاشة الهاتف على طبقةٍ تحميها من آثار الاصطدامات كالخدش والكسور، مما يلزم المستخدم بأن يقوم بتركيب شاشة حمايةٍ خارجية.
  • لا يدعم هواوي nova 3i إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بصيغة 4K.
  • تعد عدسة الكاميرا الخلفية ضيقة، الأمر الذي يسبب انخفاض جودة الصور التي يتم التقاطها خلال المساء.
  • لا يمكن الجمع بين شريحتي اتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية.
  • يعد سعر الهاتف متوسطاَ مما يجعله مناسباً لأغلب الفئات.
 

مواضيع مماثلة

أعلى