موبايل سوني Z1

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل سوني Z1



المحتويات إخفاء
1 سوني Z1
2 أبعاد موبايل سوني Z1
3 تكوين موبايل سوني Z1
4 ألوان سوني Z1
5 شاشة موبايل سوني Z1
6 كاميرا موبايل سوني Z1
7 بطارية سوني Z1
8 ذاكرة سوني Z1
سوني Z1
أطلقت شركة سوني اليابانية موبايل سوني Z1 والذي يعرف أيضاً باسم Xperia z1 في شهر سبتمبر عام 2013، وهو يمتاز بقدراته العالية في التصوير، حيث يحتوي على كاميرا جيدةٍ كانت تعد من أفضل الكاميرات حين إطلاق الجهاز، إضافةً لمواصفاتٍ جيدةً جعلته منافساً لعدة أجهزةٍ أخرى.
أبعاد موبايل سوني Z1
يبلغ وزن موبايل سوني Z1 140 جرام كما يصل ارتفاعه إلى 144 مم وعرضه 74 مم، ويبلغ سمك الهاتف 8.5 مم.
تكوين موبايل سوني Z1
تتكون الجهة الأمامية من سوني Z1 من شاشة الجهاز وبأعلاها سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية وضوء الإشعارات، أما من الجهة الخلفية فتوجد الكاميراالرئيسية للجهاز مع فلاشٍ بتقنية LED، وعلى يمين الجهاز يوجد مدخل لشرائح الاتصال وأزرار التحكم بارتفاع وانخفاض الصوت وزر فتح وإغلاق الجهاز وزر الكاميرا، أما على يسار الهاتف فيوجد مدخلٌ لإضافة الذاكرة الخارجية، ومن الجهة العليا للهاتف يوجد مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم، ومن الجهة السفلى يوجد مدخل USB ومكبرات الصوت.
ألوان سوني Z1
يأتي جهاز سوني Z1 بثلاثة ألوانٍ هي الأسود والأبيض والبنفسجي.
شاشة موبايل سوني Z1
تعمل شاشة موبايل سوني Z1 بدقة FULL HD ويبلغ قياسها 5 بوصاتٍ، أما دقتها فهي 1080*1920، وتدعم خاصية اللمس المتعدد، كما يمكن عرض 16 مليون لوناً عليها.
كاميرا موبايل سوني Z1
تمت صناعة كاميرا جوال سوني Z1 من نفس المكونات التي تمت منها صناعة كاميرا سوني الرقمية، وتتبع الكاميرا لنوعية Exmor RS وتبلغ دقتها 20.7 ميجا بكسل وعدسة الكاميرا من نوعية G Lense المصنعة من قِبل شركة سوني، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 2 ميجا بكسل، وقد كانت حين صناعتها من الكاميرات الرائجة، ويمكن لها تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل، ولكاميرا موبايل سوني Z1 مجموعةً من الخصائص، ومن أهمها:
  • Info Eye: وتتيح هذه الخاصية للمستخدم الحصول على المعلومات، حيث يمكن تصوير هدفٍ ومن ثم ستقوم خاصية info eye بعرض كل المعلومات المتعلقة بالهدف.
  • الواقع المعزز: تتيح هذه الخاصية إضافة مجموعةٍ من الرسوم المتحركة إلى الصور، كالديناصورات والحياة البحرية وغيرها، ويمكن للمستخدم اختيار الطبيعة المُراد التقاط الصورة فيها، وإزالة أجزاء منها.
  • Timeshift burst : يلتقط هذا التظام 61 إطاراً للصورة خلال ثانيتين، ويستطيع المستخدم اختيار الصورة المناسبة من مجموع الصور التي تم التقاطها.
  • المرشد السياحي Wikitude Places: تتيح تشغيل هذا التطبيق المقترن بالكاميرا استكشاف الأماكن في منطقتك ومساعدة المستخدم على إيجاد أماكن وفعاليات وأنشطةٍ جديدةٍ.
  • Evernote: يمكن لمستخدم جهاز سوني Z1 تصوير صفحات مستندٍ ورقيٍّ ما وتحويلها بعد التصوير لبطاقات عملٍ، حيث تتم مزامنه الملاحظات وحفظها على الأجهزة الرقمية، لارتباط Evernote بحساب Gmail لمستخدم الجهاز.
اقرأ أيضاً موبايل HTC u12 plus
بطارية سوني Z1
صنعت بطارية سوني Z1 من الليثيوم أيون وتبلغ سعتها 3000 مللي أمبير، ولا يمكن للمستخدم إزالتها، يستمر عمل البطارية مدة 850 ساعةً خلال وضع الاستعداد، وتستمر بالعمل لمدة 15 ساعةً من المكالمات، أما بالنسبة لسماع الموسيقى فهي تستمر بالعمل لمدة 110 ساعاتٍ.
ذاكرة سوني Z1
تبلغ سعة الذاكرة الداخلية لموبايل سوني Z1 16 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM فتبلغ 2 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ للجهاز.
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى