أهم مواصفات سامسونج a7

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات سامسونج a7



المحتويات إخفاء
1 هاتف سامسونج a7
2 علبة سامسونج a7
3 الشكل الخارجي لسامسونج a7
4 خصائص سامسونج a7
4.1 نظام التشغيل
4.2 دقة الشاشة
4.3 الكاميرا
4.4 المساحة
4.5 أنظمة وتطبيقات سامسونج a7
5 عيوب جهاز سامسونج a7
هاتف سامسونج a7
تعتبر شركة سامسونج هي الشركة الرائدة في صناعة الهواتف منذ سنوات، وقد أوجدت لنفسها مكانة في الأسواق العربية، ولكن مع ظهور أنواع جديدة من الجوالات بإمكانيات عالية وبأسعار مقبولة، سُحب البساط قليلًا من شركة سامسونج واعتلت هواتف هواوي، وشاومي، وأوبو الصدارة، لكن عادت شركة سامسونج في عام 2016م بإصدار هاتف a7، والذي كان يعتبر وقتها أفضل نسخة مطورة من هواتف سامسونج؛ حتى لا تتراجع سامسونج تمامًا في سباق الهواتف العالمية، واستمرت سامسونج في تطوير إمكانيات هذا الهاتف وأصدرت منه نسخة أخرى في عام 2018م.
علبة سامسونج a7
تحتوي علبة سامسونج a7 على الهاتف نفسه، وشاحن يدعم الشحن السريع، وكابل مايكرو USB، ومفتاح استخراج الشريحة SIM، ونسخة ورقية صغيرة توضح طريقة استعمال الهاتف بوضوح.
الشكل الخارجي لسامسونج a7
يعد هاتف سامسونج المصمم من الزجاج المصحوب بالإطار المعدني آية في الفخامة والأناقة، وتستحوذ الشاشة على الجزء الأكبر من الواجهة بينما يوجد زر تشغيل في الجزء الأسفل من الواجهة، وتوجد مفاتيح التحكم الصوتي في الجوانب، وفي الجانب الخلفي توجد كاميرا تأخذ شكل المربع وبجوارها فلاش، وأدنى الكاميرا يوجد شعار الشركة العالمية، ويزن الهاتف 172غ، وأبعاده 151.5×74.1×7.3مم، وتعتبر تلك الأبعاد شبيهة نسبيًا بالآي فون، ويحتوي الهاتف على مستشعرات البصمة، والتسارع، والقرب، والبوصلة، ويتوفر سامسونج a7 بعدد من الألوان كالأبيض، والأسود، والذهبي.
خصائص سامسونج a7
نظام التشغيل
يأتي هذا الجوال بنظام تشغيل أندرويد إصدار 5.1.1 Lollipop، وتتاح ترقيته إلى أندرويد إصدار 6.0.1 Marshmallow، ونوع المعالج هو Qualcomm MSM8939 Snapdragon 615 بمعمارية 64 بت، ثماني النواة؛ أربعة أنوية بتردد 1.5 جيجا هرتز Cortex-A53، وأربعة أنوية 1.2 جيجا هرتز Cortex-A53، ويتسم معالج الرسوميات بأنه من نوع Adreno 405.
اقرأ أيضاً مميزات نوت 5
دقة الشاشة
تتميز شاشة هذا الجهاز بأنها من نوع سوبر اموليد كابستيف التي تدعم اللمس المتعدد، وتشتمل على 16 مليون لون، وحجمها 5.5 بوصة، ودقتها 1080×1920 بكسل بكثافة 401 نقطة في البوصة، ويوجد في الهاتف نظام الحماية للزجاج، وعلى الرغم من شدة الحدّة والوضوح؛ لا تضر ألوان الشاشة عين المستخدم، ولا سيما عند استعمال الهاتف في الظلام.
الكاميرا
دقة الكاميرا الرئيسية لسامسونج a7 13 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.9، مع ضبط تلقائي للصورة وفلاش LED، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ جودتها 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9.
المساحة
تمتد السعة التخزينية بالهاتف إلى 16 جيجا بايت مع رام 3 جيجا بايت، ويستطيع المستخدم إضافة كارت ميموري تبلغ مساحته نحو 256 جيجا بايت.
أنظمة وتطبيقات سامسونج a7
يدعم هاتف سامسونج a7 شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع “LTE”، ويوجد في الهاتف شريحتي اتصال Dual SIM في وضع الاستعداد، ويشتمل الهاتف على عدد من التطبيقات الرئيسية مثل: الإذاعة بجانب تسجيل الوسائط المذاعة، ومكبر صوت، وأدوات تنبيه؛ كالاهتزاز، والنغمات ومدخل سماعة 3.5مم لإدخال السماعة الخارجية في الهاتف، والاستمتاع بصوت أوضح وأعلى.
عيوب جهاز سامسونج a7
يمكن تلخيص عيوب هاتف سامسونج a7 في هذه النقاط:
  • لا يتوفر بالهاتف نظام حماية من الغبار أو المياه.
  • لا يشتمل الهاتف على ميكروفون لحل مشكلة الضوضاء.
  • البطارية لا تدعم الشحن اللاسلكي، كما لا يمكن تغييرها.
  • إمكانيات الهاتف لا تنافس إصدارات a7 التي أعلنت عنها سامسونج بعد ذلك.
 

مواضيع مماثلة

أعلى