بوش وبراون.. يهنئانكم بعيد الفطر!

ابو شيماء

سيف الحق
بوش وبراون.. يهنئانكم بعيد الفطر!
ترجمة / علاء البشبيشي 2/10/1429
02/10/2008


يعيش الرئيس الأمريكي هذه الأيام أصعب فترات حياته؛ فهاهي فترة ولايته قاربت شمسها على المغيب، ربما بلا عودة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة.
كما يعيش رئيس الوزراء البريطاني هو الآخر تجربة مريرة، بعد الهزائم المتلاحقة التي مُنِي بها وحزبه في استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرًا.
هذان الزعيمان المنهكان أصدرا تهنئة بعيد الفطر، جاء فيها من حلو الكلام ما لا يستطيع أحد إنكاره، لكن كما قال شكسبير يومًا: (ليس كل ما يلمع ذهبًا)!

تهنئة العيد من جورج بوش
إنه من دواعي سروري أن أرسل التهاني لكل من يحتفل بعيد الفطر؛ الذي يأتي تتويجًا لشهر رمضان المعظم لدى المسلمين.
ويحيي رمضان ذكرى تنزيل الله كلامه في القرآن الكريم على النبي محمد، ليُقرأ وتُتدبر معانيه باهتمام خاص خلال هذا الشهر. وقد صام المسلمون في الشهر المنصرم عن الطعام والشراب طيلة النهار، ليتركز اهتمامهم على الإيمان، وليعيدوا توجيه قلوبهم صوب أعمال الخير.
وقد امتدت أيدي المسلمين حول العالم بالرحمة ومساعدة المحتاجين؛ فبُسِطت موائد الخير في شوارع المدن والقرى؛ ليُفطِر فيها الفقراء، ووُزِّعت الصدقات من الطعام واللباس والأموال للتأكد من أن الجميع يتشارك نعمة الرب. وغالبًا ما يدعو المسلمون غيرهم من أتباع الديانات الأخرى ليفطروا معهم في رمضان؛ إظهارًا لروح التسامح.
وخلال عيد الفطر، يحتفل المسلمون بإتمام صيامهم، ونعمة تجديد إيمانهم الذي كان ثمرة هذا الصوم. وتختلف عادات المسلمين باختلاف بلادهم، فهناك إنارة الفوانيس كما في مصر، ودعوة الكبار للأعياد التقليدية كما في النيجر. فيما تجتمع العائلات والجيران والأصدقاء لتناول الأطعمة التقليدية، وتهنئة بعضهم باجتياز اختبار رمضان.
وتُذكرنا الروح التي تنبع من هذه الاحتفالية بأن الإسلام يبعث الأمل والطمأنينة في قلوب الملايين في بلادي، وفي قلوب ما يربو على مليار شخص حول العالم. ويعتبر رمضان هو الآخر مناسبة لنتذكر أن الإسلام أفرز حضارة غنية أفادت البشرية.
هنا في الولايات المتحدة، أسهم المسلمون بالكثير في مجال الأعمال، والعلوم، والقانون، والطب، والتعليم، وغيرها. كما يخدم المسلمون في قواتنا المسلحة وفي وإدارتي إخوانهم الأمريكيين بتميز، ويحافظون على مبادئ أمتنا، من الحرية والعدالة في عالم يسوده السلام.
لذا أرسل أنا ولورا أجمل أمنياتنا للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم بهذه المناسبة السعيدة. عسى البركات التي مُنحتم إياها في رمضان تبقى ملازمة لكم طيلة العام.
تهنئة العيد من جوردون براون
من دواعي سروري أن أرسل أفضل أمنياتي لكل من يحتفل بعيد الفطر.
أعلم أن عيد الفطر يعتبر وقتًا مميزًا عن بقية السنة بالنسبة للمجتمعات الإسلامية في المملكة المتحدة وحول العالم؛ حيث يأتي بعد انتهاء شهر رمضان المعظم، الشهر الذي يصوم فيه المسلمون، وهو أيضًا شهر الخيرات، وتجمع العائلات، والتدبر، وقراءة القرآن.
أعلم أن عيد الفطر هو مناسبة سعيدة، لكنه أيضًا يوم الشكر من أجل النعم اليومية التي نتمتع بها في حياتنا، ويوم تجمع الأصدقاء وأفراد العائلة، وحث المسلمين على استكمال بقية العام بروح رمضان، خاصة ما يتعلق منها بالعطاء والاندماج في المجتمع، وأعمال البر. هذه القيم المشتركة تَظهر في الكرم الذي أظهره مسلمو بريطانيا على مر السنوات من مساعدة للفقراء حول العالم.
ويعكس هذا الوقت أيضًا إسهامات مسلمي بريطانيا في الحياة البريطانية طيلة قرون عديدة.
عيد الفطر مهرجان يمكننا جميعًا أن نتعلم منه.
أطيب أمنياتي لكم ولعائلاتكم.. عيد مبارك.

* تهنئة بوش من موقع البيت الأبيض
* تهنئة براون من موقع رئاسة الوزراء البريطانية


منقول من الإسلام اليوم
 

عفاف

كاتب جيد
رد: بوش وبراون.. يهنئانكم بعيد الفطر!

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

ابو شيماء

سيف الحق
رد: بوش وبراون.. يهنئانكم بعيد الفطر!

الله يوفقنا وإياك اختي عفاف
لكل خير
مشكوره اختي على رمورك الررااااائع
 

عيون المها

كاتب جيد جدا
رد: بوش وبراون.. يهنئانكم بعيد الفطر!

تحياتى القلبية الك اخى ابو شيماء
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
وتقبل مرورى
 

ابو شيماء

سيف الحق
رد: بوش وبراون.. يهنئانكم بعيد الفطر!

تحياتى القلبية الك اخى ابو شيماء
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
وتقبل مرورى
هلا بك اختي
عيون المها
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا
 

مواضيع مماثلة

أعلى