أفضل مواصفات لاب توب 2019

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أفضل مواصفات لاب توب 2019



المحتويات إخفاء
1 تعريف اللاب توب
2 أهم مواصفات اللاب توب
3 أفضل أنواع اللّاب توب ومواصفاتها لعام 2019
3.1 لاب توب Asus rog gx 700
3.2 لاب توب Hp spectre folio
3.3 لاب توب Lenovo yoga c930
تعريف اللاب توب
يعد اللاب توب شكل من أشكال الحاسوب، ويأتي بوزن خفيف مقارنةً بالحاسوب المكتبي؛ ممّا يسهل حمله والتنقل به، كما يتميز ببطارية تعمل لعدة ساعات دون الإضطرار إلى وصله بالكهرباء، وتوجد أنواع مختلفة ومتعدّدة من اللّاب توب في أسواق الأجهزة الإلكترونيّة؛ حيث توجد نوعيات ممتازة وأخرى أقلّ جودة في الأسواق قد تختلف فيما بينها في بعض المواصفات والسعر؛ لذا يمكنك الإختيار من بينها حسب ميزانيتك واحتياجاتك.
أهم مواصفات اللاب توب
  • نظام التّشغيل Operating System: يعد نظام تشغيل Windows 8.1أفضل نظام تشغيل بشكل عام، وتوجد أنظمة تشغيل أخرى مثل لينكس، بونتو، DOS، وOSX.

  • الشّاشة Screen: تتميز شاشة اللّاب توب الجيد بأنها تأتي بحجم متناسب، وجودة عالية، وطبقات تحميها من الخدوش، كما يُفضّل أن تتمتع بميّزة IPS التي تساعد على الرّؤية من جميع الجهات بوضوح.
  • سرعة المعالج: يعد المعالج هو الجزء الرئيسي المسؤول عن عمل اللّاب توب وعن سرعته، لذا عليك التوجه إلى شراء معالج يضم عدد كبير من الأنوية؛ والذي يتميز بسرعة أكبر تقاس بالجيجا هرتز، وبشكل عام يأتي المعالج بعدة أنواع مختلفة، منها: Intel، وAMD، وCore i7، وCore i5.
  • سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM: تعد هذه الذاكرة المكان الذي تُحتفظ فيه الملفّات والبيانات على اللّاب توب، وكلّما زاد حجمها تمكّن المستخدم من تخزين ملفات أكثر، والقيام بأكثر من وظيفة أو فتح أكثر من برنامج في الوقت نفسه دون أن يؤدي ذلك إلى تبطيئ الجهاز، وتعد ذاكرة الوصول العشوائيDDR4 من أفضل الأنواع وأندرها؛ لكنها تأتي بسعر مرتفع نوعاً ما.

  • كرت الشّاشة GPU: يجب الإنتباه إلى عدد ساعات عمل البطاريّة الفعلي قبل شراء لاب توب جديد؛ حيث تعمل معظم أجهزة اللاب توب لمدّة أربع ساعات تقريباً، بينما توجد أنواع حديثة أخرى تعمل لمدّة عشر ساعات.

  • البطاريّة Battery : تتميز شاشة اللّاب توب الجيد بأنها تأتي بحجم متناسب، وجودة عالية، وطبقات تحميها من الخدوش، كما يُفضّل أن تتمتع بميّزة IPS التي تساعد على الرّؤية من جميع الجهات بوضوح.
أفضل أنواع اللّاب توب ومواصفاتها لعام 2019
لاب توب Asus rog gx 700

يعد هذا اللّاب توب مصمّماً للألعاب، ويأتي مع وحدة تبريد بالماء تعمل على زيادة تردد تشغيله، ويتصف بعدّة مواصفات، منها: احتوائه على شاشة عالية الدقة قياس 17.3 انش، وسطح خارجي وحواف مصنوعة من مادة الألونويوم، وقاعدة لاب توب تحتوي على قاعدة إضافية لتركيب وحدة تبريد الجهاز، ومعالج من شركة أنتل 6820HK 64Bit 8mb Cache، بالإضافة إلى تبريد إضافي خارجي لكرت الشاشة و المعالج، ورام من نوع SDRAM 64GB DDR4 33Minz OC 2800، كما يأتي مزوداً بكاميرا أمامية 720 بيكسل تلتقط صور بألوان واضحة ومميزة.
لاب توب Hp spectre folio
يعتبر هذا اللّاب توب مناسباً للدراسة، ويتميز بوزن خفيف يبلغ حوالي 1.2 كيلو، شاشة صغيرة تعمل باللمس، رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزينية من نوع SSD تضم 128/256 جيحابايت، إضافة إلى حساس للبصمة.
لاب توب Lenovo yoga c930
يعد هذا الجهاز قابلاً للطي، ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ويتميز بتصميم مميز يدعم القفل بالبصمة، ولوحة مفاتيح خاصة، كما يتمتع بشاشة لمس LCD، وشاشة عالية الدقة قياس 10.8 إنش، ومعالج i5 intel الجيل السابع، إلى جانب ذاكرة عشوائية 4 GB من نوع LPPDR3، وسعة تخزينية من نوع SSDتبلغ 256 جيجا بايت.
 

مواضيع مماثلة

أعلى