ألعاب كلاش أوف كلانس

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
ألعاب كلاش أوف كلانس



المحتويات إخفاء
1 كلاش أوف كلانس
2 فكرة لعبة كلاش أوف كلانس
3 مبدأ كلاش أوف كلانس
4 تصميم واجهة كلاش أوف كلانس
5 قوات كلاش أوف كلانس
6 الدوريات في كلاش أوف كلانس
كلاش أوف كلانس
تعد هذه اللعبة واحدةً من الألعاب التي يتم تحميلها على الأجهزة الذكية، وكلاش أوف كلانس بالعربية هي صراع العشائر، وتم تصميم وتطوير هذه اللعبة من قبل شركة سوبر سل.
فكرة لعبة كلاش أوف كلانس
تعتمد الفكرة الأساسية للعبة على السماح للاعبين بإنشاء عالمٍ خاصٍ بهم، يقوم اللاعب من خلاله بعددٍ من المهام العسكرية، من بينها تدريب الجنود، ومهاجمة اللاعبين الآخرين للحصول على الذهب والإكسير، كما يمكنهم بناء أنظمة الدفاع والهجوم، وتوفر اللعبة لمستخدميها خاصية الدردشة والتواصل خلال اللعب، وإمكانية طلب الدعم من الأصدقاء.
مبدأ كلاش أوف كلانس
تعتمد اللعبة في ممارستها على استغلال الموارد التي يحصل عليها اللاعب من الذهب والإكسير، حيث يبني مراكز الدفاع ومراكز تدريب الجنود، كما أن على اللاعب أن يضع خطةٍ هجوميةٍ خاصةٍ للعمل على تدمير مراكز دفاع الخصم، والحصول على الذهب والإكسير الخاصة به للتقدم في دفاعه وزيادة قوة القرية الخاصة به، وربح الكؤوس التي تزيد الدرجات والغنائم، إلا أن الخسارة تؤدي إلى تناقص عدد الكؤوس وتعرّض القرية للهجوم، أما فشل تنظيم اللاعب في الدفاع الخاص به يؤدي إلى خسارته للكؤوس والغنائم، لذلك عليه الانتباه عند تصميم القرية بمراعاة حمايتها بحيث من الجيوش التي تريد الهجوم عليه، ويمكن ممارسة اللعبة على طريقة حروبٍ فرديةٍ أو جماعيةٍ مع القبيلة التي ينضم اللاعب إليها.
تصميم واجهة كلاش أوف كلانس
تم تصميم الواجهة في اللعبة بحيث يحتوي الشريط العلوي على عدد ساعات حماية الدرع للقرية من الهجوم، كما يحتوي على اسم اللاعب وعدد العمال الذين يقومون بالبناء، يوجد أيضاً من الجهة اليسرى عدد الكؤوس التي حصل عليها اللاعب؛ حيث إنّ كل مجموعةٍ منها تسمح للاعب بدخول مرحلةٍ من مراحل اللعبة، ويوجد أسفل الكؤوس البريد الوارد من القبيلة أو من فريق اللعبة، ومن أسفلها أيقونة الهجوم التي تجعل اللاعب يدخل إلى هجومٍ عشوائيٍّ يساعده في اكتساب الموارد والكؤوس، ومن الجهة اليمنى يوجد عداد الذهب الذي يستخدم للبناء، وعداد الإكسير، وعداد إكسير الظلام، والذي يعد الحصول عليه نادراً، كما يوجد أيقونةٌ للدردشة مع القبيلة، وتستعمل أيضاً للدردشة مع كافة لاعبي كلاش أو كلانس من خلال خيار الدردشة العالمية، وتوجد أيقونةٌ تستعمل لحرب القبائل، وأيقونةٌ أخرى لاختيار تصميم القبيلة الخاصة باللاعب.
اقرأ أيضاً أسرار كلاش أوف كلانس
قوات كلاش أوف كلانس
تتشكل القوات في هذه اللعبة من عدة طبقات، وهي:
  • الطبقة الأولى: وهي تتشكل من البرابرة، ورامية السهام، والغوبلن الذي يسرق الموارد.
  • الطبقة الثانية: وتتشكل من العمالقة، ومدمرو الجدران؛ وهم فرقةٌ من الهياكل العظمية التي تحمل القنابل، والمناطيد التي تهاجم الدفاعات، والسحرة.
  • الطبقة الثالثة: وتتشكل من المعالجات والتنانين والبيكا وهو مدرعٌ يحمل سيفاً له عدّة أسماء كفارس الظلام، والتنانين الصغيرة، وعاملو المنجم والتنين الكهربائي.
  • قوات إكسير الظلام: وهي عبارةٌ عن مجموعةٍ من الغولم وراكبي الخنازير، وهم الرجال الذين يهاجمون الدفاعات بالمطارق، والساحرة، ووحش اسمه لافا هاوند ينقسم عند موته إلى عدة وحداتٍ تشبهه بالشكل وأصغر منه بالحجم.
  • الأبطال: وهم فرقة مشاةٍ تتألف من الملك البربري الذي يمتاز بخاصية الغضب واستدعاء الجنود، والملكة رامية السهام التي لها القدرة على الاختفاء لفترةٍ معيّنةٍ واستدعاء راميات السهام، الأمر الكبير وله القدرة على الطيران وحماية باقي الجنود عن طريق الاختفاء، وعلاجهم.
الدوريات في كلاش أوف كلانس
الدوريات هي مجموعة الكؤوس التي يحصل عليها اللاعب خلال الهجوم الذي يقوم به، ودفاعه عن قريته، وهذه الكؤوس هي البرونزي، والفضي، والذهبي، والكريستالي، والأستاذ، والبطل، والتيتان، والدرجة الأسطورية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى