أفضل ألعاب البلايستيشن 5

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أفضل ألعاب البلايستيشن 5



المحتويات إخفاء
1 بلايستيشن 5
2 أفضل الألعاب المتوفرة على البلايستيشن 5
2.1 لعبة Death Stranding
2.2 لعبة Ghost of Tsushima
2.3 لعبة Horizon Zero Dawn 2
2.4 لعبة The Last of Us 2
2.5 لعبة Cyberpunk 2077
2.6 لعبة Dreams
2.7 لعبة God of War 2
2.8 لعبة The Elder Scrolls VI
2.9 لعبة Uncharted 5
بلايستيشن 5
منذ سنوات ينتظر الكثير من عشاق ألعاب الفيديو إطلاق الجيل الجديد من جهاز الألعاب الشهير بلايستيشن والمسمى بلايستيشن 5، حيث يشتمل هذا الإصدار على تغيير شامل في المواصفات كما يضم العديد من المواصفات الجديدة والتي لم يسبق وجودها في الإصدارات السابقة، بالإضافة لتوفيره مجموعة مميّزة من الألعاب الشيقة والممتعة والتي ستكون موضوع النقاش في هذا المقال.
أفضل الألعاب المتوفرة على البلايستيشن 5
لا يمكن الجزم حالياً بأسماء الألعاب التي ستتوفر بشكل مؤكد على جهاز البلايستيشن 5 وذلك لكونه لن يصبح متاحاً للشراء قبل الربع الأخير من العام 2020م، إلا أن الشائعات المنتشرة حول هذا الجهاز تشير إلى أنه سيوفر مجموعة من الألعاب المميّزة ومنها ما يأتي:
لعبة Death Stranding
وضعت شركة سوني ثقتها الكبيرة في مطور الألعاب المحترف المدعو Hideo Kojima وفريقه المبدع في Kojima Productions لإخراج هذه اللعبة بأفضل صورة ممكنة، ومن المتوقع بشكل كبير أنها ستتوفر على جهاز بلايستيشن 5 بشكل ما.
لعبة Ghost of Tsushima
لا يمكن بعد التنبؤ بمدى تطوير هذه اللعبة ولكن الواضح الآن هو أنها تعتمد على المطور المبدع Sucker Punch بإدارة شركة سوني.
لعبة Horizon Zero Dawn 2
هي واحدة من أكثر الألعاب المؤكد صدورها على البلايستيشن 5، وقد انتشرت مجموعة من التسريبات المتعلقة بها ومنها تصريح لممثلة صوتية تقول انتظروا الجزء المقبل ومنها ما يقول بأن هذه اللعبة سيتم إطلاقها بالتزامن مع إطلاق الجهاز الجديد وذلك لتساهم في دعمه.
لعبة The Last of Us 2
هي واحدة من أكثر ألعاب البقاء شعبية بين اللاعبين حيث حصلت على التصويت الأعلى في العام الماضي في قائمة أكثر الألعاب المنتظرة، ولكن لا يمكن الآن تأكيد صدورها على الجهاز الجديد حيث توجد احتمالية لصدورها على جهازين مختلفين في الجيل الجديد كما حصل في الجزء الأول منها.
لعبة Cyberpunk 2077
هي واحدة من أشهر ألعاب لعب الأدوار ويعمل على تطويرها فريق CD Red Projekt البولندي الذي اشتهر بتطوير سلسلة The Witcher 3، ولَم تحصل حتى الآن على تاريخ إطلاق محدد ولكن يتوقع أن تظهر على جهاز البلايستيشن 5.
لعبة Dreams
هي لعبة تم تطويرها من خلال Media Molecule ومن ثم نشرت بواسطة Sony Interactive Entertainment، وتركز على اللعب والمشاركة والإبداع وتمتاز بكونها تتيح للاعبين إمكانيّة إنشاء محتوى أنشأه المستخدم.
لعبة God of War 2
نظراً للنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من هذه اللعبة فمن المتوقع بشكل كبير أن يكون الجزء الثاني منها متاحاً على البلايستيشن 5، وَمِمَّا يساعد على ذلك الوقت الكافي الذي أعطته الشّركة لنفسها قبل إطلاق الجهاز بشكل رسمي.
لعبة The Elder Scrolls VI
أعلن عن هذه اللعبة في E3 2018 بفيديو قصير لا تتجاوز مدته الدقيقتين، ومن أبرز ما لوحظ حينها هو أن الرسومات التي ظهرت في الفيديو تفوق بشكل كبير تلك المستخدمة في أجهزة الجيل الحالي، لذلك وعلى الرّغم من عدم وجود أي خبر يؤكد ذلك إلا أن احتمالية ظهور هذه اللعبة في البلايستيشن 5 كبيرة جداً.
لعبة Uncharted 5
لم تظهر الكثير من التسريبات المتعلقة بصدور هذا الجزء من اللعبة على بلايستيشن 5، ولكن مما يدفع للتفكير في الأمر هو افتتاح شركة سوني لاستديو جديد في ولاية سان دييغو جميع أفراده كانوا فيما سبق موظفين في الاستديو ذاته الذي عمل على سلسلة Uncharted سابقاً، حيث من المحتمل أن يكون مشروعهم الحالي هو الجزء الجديد المسمى Uncharted 5 والذي سيظهر على البلايستيشن 5 إن صحت التوقعات.
 

مواضيع مماثلة

أعلى