مازيراتي جرانتريزمو 2016

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016



المحتويات إخفاء
1 مازيراتي جرانتريزمو 2016
2 مقصورة مازيراتي جرانتريزمو 2016
3 أداء سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016
4 أمان سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016
5 طرز سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016
مازيراتي جرانتريزمو 2016
تعتبر سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016 من السيارات الرائعة المواكبة للعصر إلا أنها تفتقر لعدد من مزايا الأمان المتقدمة، كما أنها ذات نظام ترفيه ومعلومات قديم، وتتمتع بقيادة مميزة نتيجة لتمتعها بمحرك V8 ونظام تعليق نوع (Skyhook) القابل للتعديل، مما يمكنها من السير على الطرقات الجبلية المنحدر.
مقصورة مازيراتي جرانتريزمو 2016
تتمتع سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016 بمقصورة داخلية ذات جودة ممتازة، فهي مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى مصنوعة من الجلد وألياف الكربون، وتتميز مقاعد أمامية مريحة ومبطنة، إلا ان المقصورة الداخلية تأتي بأدوات تحكم بالمناخ ونظام ملاحة قديم الطراز مقارنة بالسيارات المنافسة، كما يتوفر شاشة خاصة في معلومات تحتوي على أزرار صغيرة وعدد من المقابض، كما يتوفر في السيارة مساحة تخزين أقل من المتوسطة تصل إلى 9.2 قدم مكعب في نمط الكوبيه و6.1 قدم مكعب في نمط الكشف.
أداء سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016
  • المحرك: تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2016 بمحرك V8 بسعة 4.7 وقوة 454 حصان وعزم دوراني 384 رطل في كافة الأنماط باستثناء نمط الكشف الذي يأتي محركه بقوة 444 حصان وعزم دوراني 376 رطل، ويأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وهو محرك مميز شبيه بمحرك التيربو تشارجر، وهو محرك ذو تحولات سريعة نتيجة لتمتعه بناقل حركة تلقائي، ويتوفر في طراز Sport برنامج للتحويل قوي بشكل أكبر.
يتميز طراز MC Centennial وطراز Sportبنمط الكوبيه ذات البابين بمحرك 6A ثمانية سلندر بسعة 4.7 لتر، يبدأ تسارع المحرك عند 96 كيلومتر/ ساعة خلال 4.7 ثانية في نمط الكوبيه، أما نمط الكشف فيبدأ التسارع خلال 5.1 ثانية.
تتمتع سيارات مازراتي جرانتريزمو المملوكة مسبقًا في محرك بنزين بسعة 4.7 لتر وقوة 454 حصان وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك نمط الكوبيه حوالي 18.09 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و11.20 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما طراز الكشف فيستهلك حوالي 18.09 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و11.76 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.
أمان سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016
تتمتع سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016 بعدد من مزايا السلامة القياسية تتمثل بفرامل ضد الانزلاق وخاصية التحكم بالجر، وسائد هوائية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، كما يتوفر في طرازMC وMC Cenennial أجهزة استشعار خلفية، ويتمتع نمط الكوبيه في هذين الطرازين بوسائد هوائية وستارة خاصة بالمقاعد الأمامية أما نمط الكشف فيأتي مع قضبان قابلة للانزلاق تلقائيًا.
تتمتع كافة طرز سيارة مزيراتي جرانتيزمة 2016 بنمط الكوبيه بعدد من مزايا الراحة عند القيادة خصوصًا على الطرقات المنحنية والجبلية؛ وذلك بسبب تمتعها بنظام تخميد نوع (Skyhook) متجانس العمل، وهو ذو أداء أكثر بروزًا عند استخدام الوضع الرياضي، ويتمتع طراز MC بنظام التعليق الأحادي القوي ونظام(Skyhook) الاختياري.
طرز سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016
تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2016 بثلاثة طرز هي: Sport، وMC، وMC Centennial، وتأتي السيارة بنمط الكوبيه ونمط الكشف.
يتميز طراز Sport بعجلات قياس 20 بوصة، أجهزة استشعار خلفية وأمامية، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، مساحات زجاج أوتوماتيكية، مرايا قابلة للانعكاس، نظام تثبيت السرعة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلد، ديكورات داخلية مصنوعة من الخشب، نظام عادم رياضي ذو أوضاع ثنائية، جهاز التحكم عن بعد، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بعشرة اتجاهات، عجلة قيادة قابلة للإمالة، نظام ملاحة مزود بعناصر التحكم بالصوت، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزود بإحدى عشر سماعة، مقبس إضافي للصوت، منفذ USB، مشغل أقراص CD وراديو متصل بالأقمار الصناعية.
يتميز طراز MC بغطاء محرك مصنوع من الألياف الصناعية، جسم ديناميكي، نظام تعليق رياضي قابل للضبط ومقاعد مصنوعة من جلد الغزال، ولا يتوفر في هذا الطراز أجهزة استشعار أمامية، أما طراز MC Centennial بعناصر إضافية مصنوعة من ألياف الكربون ونظام تعليق رياضي صلب وإطارات أمامية مصنوعة من ألياف الكربون، ويتوفر في بعض سيارات نمط الكشف محرك ذو قوة قليل.
 

مواضيع مماثلة

أعلى