أحدث سيارات Renault

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أحدث سيارات Renault



المحتويات إخفاء
1 شركة رينو
2 أحدث سيارات Renault
2.1 سيارة كوليوس
2.2 سيارة فلوينس
2.3 سيارة لوجان
2.4 سيارة سانديرو ستيب واي
3 سيارة كابتشر
شركة رينو
تعد شركة رينو إحدى الشركات الفرنسية المصنعة للسيارات، ويطلق عليها بالفرنسي اسم Renault، ولها تواجدٌ صناعيٌّ وتجاريٌّ في 118 دولةً، وتعمل على تصميم وتطوير وتصنيع وبيع السيارات في مختلف أنحاء العالم، وتعتبر سيارات Renault الوحيدة على مستوى العالم التي حصلت ثمان سيارات منها على أعلى درجات التقييم البالعة خمس نجوم من هيئة السلامة الأوروبية.
أحدث سيارات Renault
سيارة كوليوس
هي واحدة من أحدث سيارات Renault، تحتوي على خمسة مقاعد، وتمتاز بأنها تعد من السيارات المقتصدة لاستهلاك الوقود بشكلٍ كبيرٍ، ومساحتها الداخلية واسعة، كما أن سعرها يعد اقتصاديّاً، وتبلغ السرعة القصوى لها 85كم/الساعة، وتبلغ سعة خزان الوقود فيها حوالي 60 لتراً، ومعدل الاستهلاك لتراً/ 14كم. وتحتوي على وسادتين هوائيتين، وعجلة قيادة كهربائية مع إمكانية تعديل ميّلها، وتحتوي على مجموعة من الأنظمة؛ كنظام الحماية من السرقة، ونظام المساعدة على نزول المنحدرات، ونظام مساعد الفرامل، ونظام صوتيّ مزود بستة مكبراتٍ، إضافةً إلى نظام المساعدة على صعود المرتفعات.
سيارة فلوينس
هي إحدى أحدث سيارات Renault، تحتوي على خمسة مقاعد، وتمتاز بموتورٍ تبلغ سعته 1600 CC، وخزان وقود تبلغ سعته حوالي 60 لتراً، بحيث تستهلك 6.4 لتراً من البنزين/ 100كم، وتبلغ السرعة القصوى لها 176كم/ الساعة. وتمتاز هذه السيارة بمصابيح لقراءة الخرائط، وعجلة قيادة كهربائية قابلة للميل، وتحتوي على وسادتين هوائيتين، وإنذارٍ ضد السرقة، كما يمكن تثبيت مقاعد الأطفال على المقعد الخلفي فيها، وتمتاز رينو فلوينس بمرايا جانبية كهربائية، وبابٍ خلفي كهربائي، إضافةً إلى زجاج كهربائي أمامي وخلفي.
سيارة لوجان
تعد واحدةً من أحدث سيارات Renault، تحتوي على خمسة مقاعد، وتتشارك مع فلوينس كونها تمتاز بموتور تبلغ سعته 1600 CC، وتبلغ السرعة القصوى لها 175كم/الساعة، وتحتوي على خزانٍ للوقود تبلغ سعته 50 لتراً، ويتم فيها استهلاك 6.2 لتر/ 100كم. وتمتاز بعجلة قيادة يمكن التحكم بها، ومساند رأس أمامية وخلفية، كما يمكن التحكم بارتفاع كرسي السائق، وتحتوي على حامل أكواب أمامي وخلفي، وعلى مجموعةٍ من إضافات الأمان؛ كنظامٍ ضد السرقة، ونظام تنبيهٍ في حالة عدم إغلاق أبواب السيارة، ووسائد هوائية لكل من السائق والراكب الأمامي.
اقرأ أيضاً سيارة دودج دورانجو 2018
سيارة سانديرو ستيب واي
هي واحدةٌ من بين مجموعةٍ أحدث سيارات Renault، تقدم نظام حمايةٍ عالٍ لمستخدميها، حيث يتوفر وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وعجلة قيادة إلكترونية يمكن للسائق التحكم بها، ونظام فرامل ABS، بالإضافة إلى توزيع إلكتروني للفرامل، كما توفرإمكانيةً للتحكم في نظام الصوت من عجلة القيادة، وقفلٍ مركزيٍّ لها، وتحتوي على شاشة بمساحة 7 بوصة، وأنظمة متعددة للحماية من السرقة.
سيارة كابتشر
قدمت شركة رينو واحدةً من أحدث سيارات Renault التي جمعت بين رقيّ التصميم وبهجة الألوان، وتتمتع بمجموعة من المزايا، ومنها؛ تحتوي على عجلة قيادة متعددة الاستعمالات، حيث يمكن من خلالها التحكم في الصوت، وخاصية القفل المركزي لأبوابها، ومساحةٍ داخلية واسعة تتيح لركابها الحركة عند الحاجة، وتكييف هواء قوي، و تبلغ السرعة القصوى لها 185كم/الساعة، أما المحرك فتبلغ سعته 1200 CC، وتستهلك هذه السيارة لتراً/11كم، حيث تصنف أنها تستهلك الوقود إلى حدٍ ما، وتُعتبر من السيارات التي تمتاز بسعر مناسب لفئة كبيرة من الناس.
 

مواضيع مماثلة

أعلى