كيا سيدونا 2017

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة كيا سيدونا 2017



المحتويات إخفاء
1 هل هي سيارة جيدة؟
2 سيدونا جديدة أم قديمة الصنع؟
3 أي الموديلات هو الأفضل؟
4 استدعاءات كيا سيدونا 2017
5 طرز سيارة كيا سيدونا 2017
6 الأمان في سيارة كيا سيدونا 2017
7 منافسو سيارة كيا سيدونا 2017
7.1 هوندا أوديسي
7.2 تويوتا سيينا
8 أداء سيارة كيا سيدونا 2017
8.1 المحرك
8.2 استهلاك الوقود
9 تصميم سيارة كيا سيدونا 2017
10 ميزات سيارة كيا سيدونا 2017
11 أبعاد سيارة كيا سيدونا 2017
12 بلد المنشأ
هل هي سيارة جيدة؟
إن سيارة كيا سيدونا 2017 ليست سيارة جذابة مثل معظم منافسيها، ولكنها جيدة كسيارة عائلية لذوي الميزانية المحدودة، تشمل أبرز معالم سيدونا تقييمًا ممتازًا للأمان وداخلية راقية، وهي أيضاً هادئة تمامًا حتى عند سرعات العالية، ومع ذلك فإن سلبيات كيا سيدونا تفوق إيجابياتها؛ من ناحية الأداء يتمتع منافسو سيدونا بمحركات أقوى ومناورة أفضل واقتصاد افضل في استهلاك الوقود، وتفتقر أيضًا إلى العديد من الميزات التي تبقي الأطفال مشغولين في الرحلات الطويلة والتي قد تكون بمثابة ميزة ضرورية لبعض المشترين.
سيدونا جديدة أم قديمة الصنع؟
إن السعر الابتدائي لموديل 2018 لسيارة كيا سيدونا أعلى من متوسط سعر موديل 2017، ولم تقم كيا بإجراء أي تغييرات كبيرة على سيدونا لعام 2018، لذلك من الأفضل توفير المال والحصول على موديل 2017 المتطابق تقريبًا.
أي الموديلات هو الأفضل؟
سيدونا 2017 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع 2015، إلى جانب إضافة كاميرا الرؤية الخلفية القياسية لعام 2016 ظلت سيارة بدون تغيير إلى حد كبير بين عامي 2015 و2017، يمكنك توفير بعض المال عن طريق الذهاب مع سيدونا 2016.
استدعاءات كيا سيدونا 2017
حتى كتابة هذه السطور، لدى سيارة كيا سيدونا 2017 استدعاء واحد لباب كهربائي قابل للانزلاق قد ينعكس تلقائيًا، تأكد من قيام وكيل كيا بإصلاح هذا الاستدعاء قبل الشراء.
طرز سيارة كيا سيدونا 2017
هناك خمس طرز لسيارة سيدونا: L وLX وEX وSX وSX-L. يأتي طراز سيدونا L الأساسي مزودًا بمنفذ USB ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث، ومع ذلك فإن سيارة كيا سيدونا EX هي الأفضل، حيث أنها تضيف بابًا منزلقًا كهربائيًا ورافعة باب خلفي كهربائية، مما يجعل من السهل تحميل الركاب والبضائع، كما يأتي مع مصباح يدوي لصندوق وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم تلقائي ثلاثي في المناخ وشاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة وAndroid Auto وApple CarPlay ومنفذان USB إضافيان، ومفتاح وصول والضغط على زر التشغيل صندوق القفازات المبرد وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية.
الأمان في سيارة كيا سيدونا 2017
تتمتع سيارة كيا سيدونا بأعلى درجات السلامة في فئة سيارات الميني فان، حيث حازت على جائزة Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وكذلك حصلت على أعلى تصنيف في جميع اختبارات التصادم الخمسة، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمسة من أصل خمس نجوم، وحصلت أيضًا على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب.
كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية في هذه السيارة، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها مراقبة النقاط العمياء والتحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تثبيت السرعة والتنبيه الخلفي لحركة المرور عبر الشاشة وجهاز العرض المحيطي.
منافسو سيارة كيا سيدونا 2017
هوندا أوديسي
هوندا أوديسي 2017 هي بلا شك أكثر جاذبية في كل شيء تقريباً باستثناء السعر، يمكن القول أنها تحتوي على تصميم داخلي الأكثر رقيًا في الفئة، بالإضافة إلى نظام ترفيهي سهل الاستخدام، يوجد في أوديسي مساحة أكبر في الشحن والمقعد الخلفي وتوفر مقاعد انزلاقية في الصف الثاني.
على عكس سيدونا تتوفر هوندا أوديسي بنظام ترفيه في المقاعد الخلفية، على الطريق تتمتع أوديسي بمناورة مرنة إلى حد ما وتحافظ على رحلة مريحة، على النقيض من ذلك فإن سيدونا لديها مناورة باهتة وقيادة قاسية على الطرق الوعرة، وتتمتع أوديسي أيضًا بتصنيف موثوقية أعلى استهلاك أفضل للوقود، كما أنها تتطابق مع درجة السلامة مع سيدونا، ومع ذلك فإن ارتفاع سعر أوديسي قد يثني بعض المشترين عن الشراء.
تويوتا سيينا
تتميز تويوتا سيينا 2017 بتصميم داخلي راقي ونظام معلومات وترفيه بديهي وواحد من أكبر الصناديق في السوق، يعد محرك سيينا أحد أقوى محركات الميني فان مما يجعلها خيارًا رائعًا للتنقل السريع، من الداخل تتميز سيينا بمواد من الدرجة الأولى والمقاعد مريحة وصفها الثالث ملائم للبالغين، سيينا هي أيضًا واحدة من سيارات الميني فان الوحيدة المتاحة مع الدفع الرباعي، قد تكلف أكثر قليلاً من سيدونا ولكنها أفضل بكل شيء تقريبا.
أداء سيارة كيا سيدونا 2017
المحرك
تتمتع سيارة كيا سيدونا بمحرك V6 بقوة 276 حصانًا ومزودة بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ينتج المحرك طاقة كافية للرحلات المحلية في جميع أنحاء المدينة، لكنه يعاني من نقص في القوة على الطرق السريعة وعند تسلق التلال، سوف تجلب قيادة سيدونا السلسة الراحة لجميع ركاب السيارة، ومع ذلك فإن مناورة سيدونا سيئة للغاية.
استهلاك الوقود
تستهلك سيدونا 2017 13 لتر/100كم مقدرة من وكالة حماية البيئة في المدينة و9.8 لتر/100كم على الطريق السريع، حيث تقع في التصنيف الأدنى في الفئة. يُذكر بأن هذه السيارة يمكنها سحب ما يصل إلى 3500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.
تصميم سيارة كيا سيدونا 2017
تحتوي سيدونا قياسيا على مقاعد لسبعة أشخاص، وتتميز مقصورتها الهادئة بشكل استثنائي بمواد من الدرجة الأولى، يمكنك زيادة سعة المقاعد إلى ثمانية مقاعد في الصف الثاني المتاح.
تنجيد القماش المقاوم للبقع قياسي في هذه السيارة وتتوفر كراسي تنجيد الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة ومقاعد الصف الثاني المدفأة ومقاعد إضافي في الصف الثاني وأبواب خلفية قابلة للانزلاق وعجلة قيادة مدفأة.
ميزات سيارة كيا سيدونا 2017
تشمل الميزات القياسية في سيدونا منفذ USB وBluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وتشمل الميزات الاختيارية فتحة سقف مزدوجة والتحكم الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق ونظام صوت Infinity بثمانية مكبرات صوت وراديو عالي الدقة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات وAndroid Auto وApple CarPlay، ونظام الملاحة ومنافذ USB إضافية ومفتاح القرب والضغط على زر البداية.
ترتيب أدوات التحكم في لوحة القيادة في سيدونا منطقي ويسمح للسائق بتغيير الإعدادات بسرعة بأقل قدر من التشتت عن الطريق، ويعتبر نظام KIA’s Infotainment نظام بسيط ومباشر مع شاشة لمس جيدة الإضاءة تحتوي على أزرار رقمية كبيرة.
على الجانب السلبي، لا توجد ميزات صديقة للعائلة في قائمة خيارات سيدونا، توفر هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا أنظمة ترفيه في المقاعد الخلفية إلى جانب المكانس الكهربائية المدمجة للحفاظ على نظافة المقصورة.
أبعاد سيارة كيا سيدونا 2017
  • سعة الصندوق: تتمتع سيدونا بمساحة 33.9 قدمًا مكعبة من الشحن خلف صفها الثالث، وهذه يفوق معظم المنافسين، قم بطيّ مقاعد الصف الثالث للأسفل وسيكون لديك 78.4 قدم مكعب من المساحة. تبلغ سعة الحمولة القصوى لسيدونا 142 قدمًا مكعبًا أي ما يقارب المتوسط لسيارة الميني فان.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيدونا 2017 16.8 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 4.411 إلى 4.736 حسب الفئة، وزنها الإجمالي الأقصى هو 6085 رطل.
بلد المنشأ
تمّ تصميم وصناعة سيارة كيا سيدونا 2017 في كوريا الجنوبية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى