حقائق عن قط ماين كون

بنت حماه البلد

كاتب محترف

قط ماين كون من القطط الكبيرة الحجم الودودة لذلك يحتل المرتبة الثانية في اكثر الحيوانات الاليفة شعبية في الولايات المتحدة وكثير من دول العالم ومشهور ايضا باسماء أخرى مثل قط كون وقط مين وقط مين شاغ .

ما هو شكل قط ماين كون ؟
قط ماين كون من اكبر القطط الاليفة

قط ماين كون
قطط الماين كون هي اكبر سلالات القطط الاليفة حجما وكحال معظم الحيوانات فان ذكور قطط الماين كون اكبر من الأناث فوزنها يصل الي حوالي 9 كجم وطولها الي الذيل يصل الي متر تقريبا .

فرو قط ماين كون يتأرجح ما بين طويل الي متوسط الطول فهو يزداد طولا في فصل الشتاء ليحميه من الطقس البارد ، فرو قط ماين كون متنوع الالوان واشكال فروه تعتبر عادية مثل كل القطط ويمتلك قط ماين كون ايضا ذيل طويل مغطي بالفراء الطويلة .

من اين اتى قط ماين كون ؟
قط ماين كون من اكبر القطط الاليفة

قط ماين كون
قطط الماين كون تم استيلادها لاول مرة في مقاطعة ماين وهناك الكثير من القصص الشعبية الفلكورية حول كيف اتت قطط الماين كون فبعض القصص تقول ان قط ماين كون كان احدي والديه راكون او قط بوبكات وعلي الارجح تلك القصص ليست صحيحة .

هناك قصص اخري تشمل وقائع من التاريخ مثل قصة ملكة فرنسا ماري انطوانيت فتقول القصة ان قطط الماين كون جاءت اصلا من فرنسا وتحديدا من قصر فرساي وانها كانت من ضمن قطط الملكة ماري أنطوانيت التي وضعت علي سفينة هروبها الي الولايات المتحدة وتحديدا الي ولاية ماين وان الكابتن صاموئيل كلوخ وضعها علي متن السفينة لضمان راحة الاسرة المالكة ولعدم ضجرهم في رحلتهم الطويلة الي الولايات المتحدة لكن تلك القصة ليست مؤكدة ، وعلي اي حال في كلتا الحالتين سلالة قطط الماين كون من اقدم سلالات القطط في امريكا الشمالية .

- شخصية قط ماين كون :
قط ماين كون من اكبر القطط الاليفة

قط ماين كون
قط ماين كون قط ودود يحب الناس عادة ولكنه لا يحب الالتصاق بالناس بشكل مفرط فهو يحب ان يحمله اصحابه ولكنه ليس القط الذي سيجلس علي قدم صاحبه طيلة الوقت وغالبا قط ماين كون ودود مع الاطفال والحيوانات الاليفة الاخري حتي الكلاب .

هل قط ماين كون يصلح ليكون من الحيوانات الاليفة الجيدة ؟

بما ان قطط الماين كون ثاني الحيوانات الاليفة شعبية وكثير من الناس تتخذها كحيواناتهم الاليفة فانها تصلح لتكون حيوان اليف لاسرة كبيرة نشيطة فشخصيتها جيدة للغاية فمع كونها قطط تحب الاستقلال إلا انها لا تزال تحب مالكها والاقتراب منه .

قطط الماين كون لا تصيبهم الكثير من الامراض إلا انهم عرضة لحد ما لامراض القلب ، فرو قط ماين كون يحتاج الي الرعاية والتمشيط بشكل مستمر لمنع تكتل الفرو وظهور كرات الشعر .

- حقائق ممتعة عن قط ماين كون :
قط ماين كون من اكبر القطط الاليفة

قط ماين كون
- قط ماين كون هو القط الرسمي لولاية ماين .
- قط ماين كون ربما يكون منحدر من القطط التي استولدها الفايكنج .
- قط ماين كون يمتلك لقب العملاق اللطيف بسبب حجمه و شخصيته الوديعة.

- قط ماين كون ينضج خلال 4 الي 5 سنوات بعدها يصبح بالغا .
- قط ماين كون صديق جيد لك .
- فرو قط ماين كون يتكييف مع شتاء نيوانغلاند القارص .
- قط ماين كون سباح ماهر .
 

مواضيع مماثلة

أعلى