نصائح رائعة لايقاف عض القطط

بنت حماه البلد

كاتب محترف

القطط الاليفة دائما تعض ، وعض القطط هو جزء من طبيعتهم، وفم القطط ومخالبها هي الاشياء التي تستكشف بها عن عالمها، وعض القطط هو سلوك لا يمكن ان تتوقف القطط عنه ، ولكن القطط الصغيرة او الهررة يمكنك ان تعلمها منع العضة واستعمال كفوفها الناعمة بدون مخالب، فالقطط الصغيرة لا تعرف ان اسنانها ومخالبها يمكن ان تضر بصاحبها، فيمكنك ان تعلمها ان تلعب معك وتستمتع بوقتها دون نزف الدماء .

القطط الصغيرة تذهب الى المنازل الجديدة قبل ان تتعلم بعض الدروس الهامة ومنها منع العض، وهي تحتاج ان تعلمها في اقرب وقت ممكن من حصولك عليها، وهذه بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تعليم القطط الاليفة الخاصة بك التوقف عن العض .

سلوك عض القطط

سلوك عض القطط

1- لا تسمح ابدا ان تلعب القطط البالغة او الهرة بيدك او اصابع يدك او قدميك وهي عارية ومكشوفة، فالقطط يجب ان تتعلم ان يدك او اصابعك ليست لعبة، فاذا كنت تقدم يديك لها على انها لعبة، فانت تشجعها على سلوك عض القطط الخطر .

2- يمكنك تقديم لعبة آمنة لهذه القطط الاليفة الخاصة بك، وذلك كي تمارس القطط طبيعتها من العض والخدش والركل مع هذه اللعبة، واللعب المحشوة دائما تصاب بالاضرار بسبب هذه الطبيعة .


3- يمكنك ان تستخدم الثناء او المدح او تقديم مكافأة لها من الطعام عندما تمتنع القطط الخاصة بك من استخدام العض او الخدش بمخالبها .

4- اذا استخدمت القطط الاليفة الخاصة بك مخالبها او قامت بالعض وتوقفت عن اللعب، فيمكنك استعمال الهسهسة معها ككلمة تعمل بمثابة منع هذا السلوك الخاطيء وليس كعقاب، وعندما تستخدم الهسهسة مع القطط في كثير من الاحيان سوف تتوقف القطط عن هذا السلوك الخاطيء .


5- اذا قامت القطط الاليفة الخاصة بك بعضك ولم تدعك تذهب، فيمكن ان تضغط على اسنانك وتدفع بيدك وذراعك نحو العضة وليس بعيدا هذا سوف يسمح لها ان تطلق سراحك، فسحب اليد بعيدا عن العضة سوف يحفز القطط ان تعض مرارا وتكرارا .

نصائح لايقاف عض القطط

نصائح لايقاف عض القطط

6- يمكن ان تتعامل مع ملابسك وذلك عن طريق تطويلها كي يكون هناك فرقا بين الملابس والجلد ويجب ان تلاحظ القطط ذلك، او ان القطط لن تتعلم الفرق بين خدش الملابس او خدش جلدك المكشوف .

7- اذا قامت القطط الصغيرة بعضك او خدشك بمخالبها فلا يكون رد فعلك هو الهسيس، وبدلا من ذلك استخدم صوتا قصيرا عالي النبرة، والصيحات عالية النبرة كرد فعل مع القطط البالغة يمكن ان تؤدي الى رد فعل منها عدواني، فقط استخدم ذلك مع القطط الصغيرة الاقل من عام في العمر .


8- العقاب البدني يجعل القطط اكثر تصميما على المحاربة مرة اخرة وحماية انفسهم، ولكن القطط غالبا ما تتفهم مشاعر الاحساس بالاذى، فيمكن ان تخبرها (انك آذيتني) مع القليل من الدموع والحزن اذا امكن .

9-القطط ودودة واجتماعية للغاية ويمكنها ان تفهم وقت توقف اللعب، فاذا لم تكبح القطط الاليفة الخاصة بك اسنانها ومخالبها ولم تتوقف عن العض والخدش، فيمكنك ارسالها الى حجرة بمفردها لمدة خمس دقائق لتخبرها انها قد تجاوزت الحدود المسموح بها .


عضة القطط خطيرة بالنسبة لك وللقطط الاخرى، وعضة القطط يمكن ان تسبب عدوى خطيرة، وعلى هذا النحو ينبغي ان تعالج فورا، ويجب ان يكون في جميع المنازل مجموعات كاملة من الاسعافات الاولية من السهل الوصول اليها في حالة عضة او خدش القطط، بالاضافة الى الاصابات الاخرى، وتدريب القطط الصغيرة على منع العض او الخدش لا يساعدك فقط اليوم، ولكن يساعدك في المستقبل عندما تصبح القطط بالغة، وتصبح القطط الصغيرة قادرة على سحب مخالبها واللعب بلطف دون التسبب في اصابة الاخرين .
 

مواضيع مماثلة

أعلى