عرض الصور بتقنية الجيل القادم وردبريس

دانيال

المدير العام للموقع
طاقم الإدارة
عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم تعرف علي الحل لتسريع موقعك

من المشاكل التي قد تواجهك عند فحص سرعة موقعك وهي عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم وذالك بعد البحث عن هذه المشكلة وعن طريقة حل لكل المواقع التي تستخدم النظام العملاق الووردبريس لادارة محتوي موقعك فقد وجدنا اضافة تقوم بحل هذه المشكلة .

محتوي الشرح
  • ما هي تنسيقات الجيل القادم ؟
  • ما تقوم به هذه الاضافة لحل مشكلة عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم ؟
  • فرق السرعه بين الصيغ القديمة والجديدة
  • تحميل الاضافة علي موقعنا التي تستخدم الووردبريس
  • ماذا يجب علينا بعد ذالك لزيادة السرعة
ما هي تنسيقات الجيل القادم ؟
كما اشارت جوجل بان تنسيقات الجيل القادم هي JPEG 2000 وJPEG XR وWebP وقامت جوجل بتقديم نصيحه لاصحاب المواقع بان يقومو بتحويل الصور التي يتم تحميله داخل مواقعهم الي هذه الصيغ الحديثه لانه تعطي جودة افضل للصور مع الحفاظ علي دقته وتعطي ضغط اكثر مما يعطي جودة افضل لموقعك وسرعه اعلي وكل هذا يساعد موقع في تهيئة موقعك لمحركات البحث فهي بنا نبداء في شرح كيفية اختياز هذه المشكلة في مواقعنا .

ما تقوم به هذه الاضافة لحل مشكلة عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم ؟
ما تقوم به هذه الاضافة بتحويل جميع الصور التي بداخل موقعك الي الصيغ الحديثة مثال تقوم هذه الاضافة بتحويل صيغة صورة من PNG الي WebP وكذالك علي جميع الصور التي بداخل موقعك فهي بنا لنتعرف علي هذه الاضافة .

فرق السرعه بين الصيغ القديمة والجديدة
قبل وبعد التحويل
قبل وبعد التحويل
هل تلاحظ الفرق بين الصورتين عند قياس سرعتهم لك ان تتخيل ان لديك مقال وبه عدد 10 صور يصيغة jpg في حجم الصورة 2.98 ميجا = عند تحميل الصور فقط سيكون حجم صفحة الموقع 29.8 ميجا ، اما لو 10 صور بصيغة webp فستكون حجم الصفحة 6.78 ميجا فهل تري الفراق بالطبع هذا سيؤثر عبي موارد سيرفر موقعك وبطئ صفحة التحميل عند الزوار وزيادة معدل الارتداد مما سيقلل من ترتيب موقعك .



تحميل الاضافة علي موقعنا التي تستخدم الووردبريس
webp express
webp express
يمكننا تحميل الاضافة بالذهاب الي لوحة تحكم الووردبريس ثم الانتقال الي الاضافات ثم اضافة جديدة ثم نبحث عن WebP Express ثم تنصيب ثم تفعيل .

رابط الاضافة في موقع الووردبريس

ماذا يجب علينا بعد ذالك لزيادة السرعة
WebP Express اعدادات
WebP Express اعدادات
بعد التنصيب والتفعيل نقوم بضبط الاعدادات مثل الصورة بالضبط وستجد ان تم تغير صيغ الصور وتحويل صور موقعك الي صور الجيل القادم كما قامت جوجل بتقديم النصيحة لنا
https://developers.google.com/web/tools/lighthouse/audits/webp
 

مواضيع مماثلة

أعلى