معنى أصوات القطط

بنت حماه البلد

كاتب محترف

كل القطط تصدر أصواتا، وأصوات القطط تتمثل في المواء والخرخرة إلى الهدير والهسهسة، ولكن بعض القطط تكون أكثر صخبا من غيرها، وعادة ما تكون القطط الصغيرة الهررة أكثر تواصلا من القطط الأكبر سنا، وعادة ما تكون القطط المنزلية أكثر صخبا من القطط البرية، وهناك أدلة حتى على أن بعض السلالات من المرجح أن تتحدث أكثر من غيرها، بما في ذلك القطط السيامية والبورمية.

ولكن ماذا تعني أصوات القطط ؟ وكيف تتنوع الأصوات من قط إلى أخر؟ القطط تتواصل بالمواء، والسقسقة، والهسيس، والخرخرة، والثرثرة والهرير، ولكن المواء هو الصوت الأكثر شيوعا.

القطط


المواء :


سوف تصدر القطط الصغيرة الهررة صوت المواء لأمهاتها، ولكن عندما تنضج، فعادة ما تتوقف عن استخدام هذا الصوت للتواصل مع القطط الأخرى، وفي كثير من الأحيان، القطط المحلية البالغة تصدر ذلك المواء فقط في وجود البشر، وإذا كان لديك بعض من القطط فأنت على الأرجح تعرف أن ليس كل الأصوات الصادرة من المواء متساوية، وقد تتمكن حتى من تحديد ما إذا كانت القطط سعيدة أو غاضبة أو ترغب في الغذاء أو إثارة الإنتباه بمجرد الإستماع إلى نوع المواء.


الخرخرة :

غالبا ما يفترض أن القطط تصدر صوت الخرخرة هذا الصوت الهاديء عندما تكون سعيدة، ولكنها تصدر صوت الخرخرة لأسباب أخرى كثيرة أيضا، ويمكن أن تشير الخرخرة إلى أن القطط تشعر بالخوف أو التهديد وتظهر الأبحاث أنها أيضا نوع من أنواع الشفاء الذاتي.


السقسقة :

صوت السقسقة صوت متردد كثيرا وهو عبارة عن خليط بين المواء والخرخرة، ويقول العديد من أصحاب القطط أن القطط تستخدم هذا الصوت كنوع من التحية.


الهرير :

يهدف صوت الهرير إلى التحذير، ويمكن أن تكون رد فعل للبشر أو الحيوانات أو القطط الأخرى، ومعظم القطط تصدر صوت الهرير بسبب الخوف أو الغضب أو من أجل الحفاظ على إقليمها.


الثرثرة :

صوت الثرثرة هذا الصوت المتلعثم قد وصف بأنه خليط بين المواء والثغاء، وعادة ما يسمع عندما تكتشف القطط شيئا، وغالبا ما يكون طيرا أو حشرة طائرة، ولا يمكنه الوصول إليها، ويمكن أن تتواصل القطط بسبب الإثارة أو الإحباط.


الهسهسة :

يمكن أن يكون صوت الهسهسة عاليا أو ناعما حسب نوع القطط وحالتها، وغالبا ما يكون لرد فعل القطط على الخوف، ويمكن لطرد القطط أو الحيوانات الأخرى، وكذلك البشر، وعندما تسمع صوت الهسيس، فمن الأفضل أن تمنح القطط مساحة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى