سيارة كيا سول 2014

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة كيا سول 2014



المحتويات إخفاء
1 هل سيارة كيا سول 2014 جيدة؟
2 استهلاك الوقود في كيا سول 2014
3 ميزات سيارة كيا سول 2014
4 الأمان في كيا سول 2014
5 كيا سول قديمة أم جديدة الصنع؟
6 أي طرز كيا سول 2014 يناسبني؟
7 كيا سول 2014 مقارنة بمنافسيها
7.1 كيا سول أم سيكون xB؟
7.2 كيا سول أم نيسان كيوب؟
7.3 كيا سول أم فيات 500L؟
هل سيارة كيا سول 2014 جيدة؟
تعد كيا سول 2014 سيارة صغيرة تتوفر بأسعار معقولة ومناسبة للعائلة، ذات تصنيفات جيدة لاختبار الاصطدام وقائمة طويلة من الميزات القياسية وعلامات عالية للاعتمادية. كل ما ذكر يجعلها سيارة جيدة، لكن عيبها بمحركها قليل القوة الذين يستهلك الكثير من الوقود، فهو محرك أربع سلندر بسعة 1.6 لتر وقوة 130 حصان، يتوفر أيضاً محرك أربعة سلندر بقوة 164 حصانًا وسعة 2.0 لتر، طاقته كافية للقيادة اليومية، ولكنه يتثاقل عند الارتفاعات كالتلال، كما يعد ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسي ويتوفر أوتوماتيكي بست سرعات.
استهلاك الوقود في كيا سول 2014
يستهلك محرك سيارة كيا سول 2014 الأساسي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة ما تصل إلى 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، لكن معظم السيارات المدمجة الأخرى تعمل بشكل أفضل، على أي حال تتمتع Soul 2014 بتوجيه دقيق وركوب سلس على الطرق الوعرة.
ميزات سيارة كيا سول 2014
تتميز سول 2014 بجودتها الداخلية؛ فإن مقاعدها واسعة ومنجدة بشكل جيد في كلا الصفين، وهناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى مرساة الحبل العلوي في المقعد الأوسط الخلفي.
تبلغ سعة الحمولة القصوى في سيارة 61.3 قدمًا مكعبًا، وهي أكثر من معظم سيارات السيدان الصغيرة والهاتشباك. تشتمل ميزاتها القياسية على راديو يعمل بالقمر الصناعي وBluetooth ومنفذ USB، إضافة إلى مدخل إضافي وأدوات تحكم في الصوت مثبتة على عجلة القيادة، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام Kia’s Infotainment من كيا وستيريو انفينيتي، إلى جانب نظام الملاحة والتشغيل بواسطة الزر وفتحة سقف بانورامية والتحكم التلقائي في المناخ.
يتميّز نظام المعلومات والترفيه في كيا سول 2014 بأنه سهل التشغيل ويوفر لك الكثير من الخيارات للاتصال بهاتفك الذكي وخدمات الوسائط الأخرى مثل راديو الإنترنت.
الأمان في كيا سول 2014
حصدت هذه السيارة على نتيجة جيدة في اختبارات التصادم، وهي واحدة من أعلى درجات السلامة في فئتها، حصلت على أفضل درجة من جيد في أربعة اختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، أما في اختبار إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) حصلت على خمس نجوم بشكل عام – وهي درجة ممتازة، كما حصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.
كيا سول قديمة أم جديدة الصنع؟
يعد موديل 2014 من كيا سول لأول موديلات الجيل الثاني من هذه السيارة، الذين حصل على إعادة تصميم داخلية وخارجية. من الجدير بالذكر أن سول لم تتغير كثيرًا حتى عام 2017 الذي يوفر ميزات المحرك والتكنولوجيا الجديدة.
أي طرز كيا سول 2014 يناسبني؟
تأتي كيا سول 2014 بثلاثة طرز: Base و Plus (+) و Exclaim (!). بشرائك Soul Plus أو Soul Exclaim فإنك تختار المحرك الأقوى، الذي على الرغم من قوته سيظل يكافح للوصول إلى سرعات الطرق السريعة، كما يتميز كلا الطرازين بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات. بعض الطرز تأتي بميزات متوفرة مثل التنقل ونظام المعلومات والترفيه وكاميرا الرؤية الخلفية وستيريو مطور والتشغيل بالزر.
يجب عليك أخذ سيارة كيا سول المعتمدة في عين الاعتبار؛ إذ تحصل السيارات المستعملة المعتمدة من كيا على رصيد ضمان القوة الأصلية للسيارة الجديدة لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى ضمان بلاتيني لمدة عام لقطع الغيار التي لا تتضمن المحركات، وقد تتوفر مزايا إضافية مثل زيادة القدرة على السحب والمساعدة على الطريق.
كيا سول 2014 مقارنة بمنافسيها
كيا سول أم سيكون xB؟
تتمتع كلا السيارتين بالكثير من العوامل المشتركة حتى في المظهر العام والأبعاد، لكن هناك بعض الاختلافات الهامة؛ إذ تحتوي xB على محرك أساسي أكثر قوة ويوفر تسارعًا جيدًا من نقطة توقف، ومع ذلك؛ فهي واحدة من السيارات المدمجة القليلة التي تحصل على كيلومترات أقل من سول (أقل من 3.22 كم للغالون في المدينة / الطريق السريع).
من ناحية أخرى تتسم سول برحلة مريحة عكس xB، لكنها غير عملية في المنعطفات السريعة ومواد المقصورة جميلة، لكن xB توفر مساحة شحن أكبر وميزات قياسية أخرى مثل التحكم في التطواف وشاشة تعمل باللمس. اختيارك ما بين هاتين السيارتين يعتمد على الميزات التي تفضلها.
كيا سول أم نيسان كيوب؟
تحتوي كلا السيارتين على مقاعد فسيحة في كل من الصفوف وميزة الركوب المريح وسهولة المناورة في مساحات صغيرة، لكن سول تتميز عنها، يُذكر أيضاً بأن كلا السيارتين يمتلكان محركًا ضعيف القوة، إلا أنه أضعف في نيسان كيوب مقارنة بكيا سول. أما من ناحية التصميم الداخلي فتقدم كلا السيارتين عناصر غريبة، لكن مقصورة سول مصنوعة من مواد ذات جودة أفضل وتأتي بمساحة شحن أكبر.
كيا سول أم فيات 500L؟
تأتي فيات 500L، على الرغم من كونها سيارة أكثر رقيًا، بشكل عام بتكلفة أقل من سعر سول، وهي تحتوي على محرك قوي، كما أن مقاعدها الأمامية وخلفية واسعة والرؤية الخارجية ممتازة وتصميم مقصورة أكثر تطورًا، أضف إلى ذلك أن مساحة الشحن فيها أكبر من سول، وهي مزودة بنظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس يسهل تشغيله، لكن السلبية لدى 500L هي درجة الموثوقية؛ إذ أنها أدنى درجة تمنحها شركة J.D. Power and Associates، كما أنها لا تتمتع بنتائج سول الجيدة في اختبارات التصادم.
 

مواضيع مماثلة

أعلى