معلومات عن النمور

المخرج

كاتب جيد جدا
1590742082270.png



تصنف نمور البنغال على انها من الثديات ومن اكلة اللحوم ، وتتواجد في الهند وجنوب غرب اسيا ، والمعروف عنه اذ لديه القدرة على قتل الانسان مقارنة بالسنوريات ، والذي يساعده على اصطياد فريسته بهدوء دون اللحاق بها هي المخالب الكبيرة التي يمتلكها ويحاول اصطياد الاسماك عند الشعور بالجوع ، وتصنف على انها من اكبر اعضاء عائلة القطط و مشهورة بالقوة ، كانت هناك ثمانيه سلالات من النمور و لكن ثلاثه منهم انقرضوا خلال القرن 20 ، على مدى السنوات المئه الماضيه ، خفض الصيد و تدمير الغابات اعداد النمور من مئات الالاف الى ما يقل عن 2,500 نمر . تصاد النمور كغنائم ، و تستخدم اجزاء من جسمها فى الطب الصينى التقليدى كل 5 سلالات معرضه للخطر و هناك برامج حماية كثيرة فى كل مكان من اجلها .

تعيش نمور البنغال منفرده و برائحتها القوية تستطيع ان تبعد منافسيها عن الاراضى الكبيرة التى تملكها . النمور صيادون ليل اقوياء ، تسافر العديد من الاميال لتعثر على الجاموس و الغزلان و الخنازير البريه ، و الثدييات الكبيرة الاخرى . تستخدم النمور معطفها المميز للتموية حيث لا يوجد اثنان لهما نفس المشارب . انها ترقد فى انتظار الفريسه و تزحف لتبقى قريبه كفاية لمهاجمة ضحاياها . النمور الجائعه تستطيع ان تاكل حتى 60 رطلا 27 كجم فى ليلة واحده ، على الرغم من انها عادة تاكل اقل .



على الرغم من سمعتهم المخيفة ، معظم النمور تتجنب الانسان ، و لكن بعض منهم من ياكل البشر . هذه النمور غالبا ما تكون مريضة و غير قادرة على الاصطياد عادة ، او تعيش فى منطقة حيث فرائسها التقليدية قد اختفت .


 

مواضيع مماثلة

أعلى