فورد فييستا 2014

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة فورد فييستا 2014



المحتويات إخفاء
1 هل هي سيارة جيدة؟
2 أداء سيارة فورد فييستا 2014
3 تصميم سيارة فورد فييستا 2014
4 أمان سيارة فورد فييستا 2014
5 إصدارات سيارة فورد فييستا
6 طرز سيارة فورد فييستا 2014
7 سيارة فورد فييستا 2014 مع غيرها
7.1 فورد فوكس
7.2 شيفروليه سونيك
هل هي سيارة جيدة؟
نعم، تعد سيارة فورد فييستا 2014 سيارة جيدة؛ فهي تحتوي على مقاعد أمامية مريحة وتتمتع بقيادة دينامية، وهي متوفرة في أنماط الهيكل سيدان وهاتشباك، لكن يعد محركها الأساسي ضعيفاً على الطريق السريع.
أداء سيارة فورد فييستا 2014
تأتي فورد فييستا 2014 بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 120 حصانًا مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بخمسة سرعات، ويتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات؛ حيث يساعد هذا المحرك سيارة فورد فييستا على التوقف بسهولة ولكنها تشعر بالركود على المنحدرات والطرق السريعة.
تأتي فورد فييستا ST بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 197 حصانًا مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات؛ حيث يعمل هذا المحرك على دفع سيارة فورد فييستا بسرعة للقيادة على الطرق السريعة، وقد حصل الطراز الأساسي لهذه السيارة المزود بناقل حركة أوتوماتيكي على 8.71 لتر/100كم في المدينة و 6.53 لتر/100كم على الطريق السريع تقديريًا من وكالة حماية البيئة.
تعد قيادة فييستا الاستثنائية من أفضل سماتها؛ حيث تتميز بالتوجيه الحاد والتوازن على المنعطفات السريعة والقيادة المريحة والممتعة.
تصميم سيارة فورد فييستا 2014
تتمتع فورد فييستا بتصميم رائع ومواد من الدرجة الأولى وتتسع لخمسة أشخاص، وتعد المقاعد الأمامية داعمة ومريحة، كما تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من مثبتات LATCH ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل.
تبلغ مساحة شحن فورد فييستا سيدان 12.8 قدمًا مكعبًا، بينما تبلغ مساحة شحن فورد فييستا هاتشباك 25.4 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية، ويأتي الطراز الأساسي لفورد فييستا مزودًا بنظام التعرف على صوت SYNC من شركة فورد وتقنية بلوتوث ومنفذ USB. تشمل الميزات المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي، نوافذ تعمل آلياً، فتحة سقف، نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، منفذ USB ونظام ملاحة.
اقرأ أيضاً سيارة فورد تورس 2015
أمان سيارة فورد فييستا 2014
منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فورد فييستا Good في أربعة اختبارات تصادم (التداخل المعتدل، التأثير الجانبي، حماية التصادم الخلفي وقوة السقف)، بينما حصلت على ثاني أقل تصنيف Marginal في اختبار التداخل الأمامي الصغير، وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فورد فييستا أربعة من أصل خمسة نجوم للسلامة العامة، وعلى أربعة نجوم للسلامة الأمامية والخلفية ونجمتين فقط في اختبار التصادم الجانبي.
تتمتع فورد فييستا طراز Titanium بميزات الأمان النشطة، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات.
إصدارات سيارة فورد فييستا
تعد سيارة فورد فييستا 2014 جزءًا من الجيل الأول من السيارة والتي تشمل موديلات 2010 حتى 2017. ويعتبر موديل 2014 خياراً رائعاً للشراء؛ حيث يقدم عددًا من التحديثات على الموديلات السابقة، بما في ذلك التصميم الخارجي المحدّث، نظام المعلومات والترفيه MyFord touch المتاح، فورد فييستا ST هاتشباك الموجه للأداء ومحرك EcoBoost المتوفر.
طرز سيارة فورد فييستا 2014
تأتي سيارة فورد فييستا سيدان وهاتشباك بثلاث طرز: S و SE و Titanium، كما يتوفر ST هاتشباك الموجه للأداء، وتشمل فورد فييستا طراز S ميزات قياسية مثل ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، Ford SYNC مع الأوامر الصوتية ومنفذ USB.
تأتي فورد فييستا طراز SE مزودة بالمزيد من ميزات الراحة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة، نوافذ تعمل آلياً، أدوات التحكم في الصوت المثبتة على عجلة القيادة، و Ford MyKey الذي يسمح للآباء بضبط حدود الصوت والسرعة للسائقين المراهقين، أما فورد فييستا طراز Titanium؛ فتحتوي على تنجيد من الجلد وعلى ميزات تقنية، مثل كاميرا الرؤية الخلفية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، التحكم التلقائي في درجة الحرارة، نظام SYNC مع نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch وشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة ومنافذ USB، بينما تضيف فورد فييستا ST هاتشباك ميزات تحسين الأداء مثل إعدادات وضع القيادة (قياسي ورياضي وإيقاف)، فرامل الأداء، تعليق رياضي ومحرك أربعة سلندر.
اقرأ أيضاً سيارة بويك لاكروس 2015
سيارة فورد فييستا 2014 مع غيرها
فورد فوكس
تأتي سيارة فورد فوكس 2014 بأنماط الهيكل سيدان وهاتشباك، وتحتوي على مساحة أكبر في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر ومحرك أساسي أقوى، ويوفر كلاً من فورد فوكس وفورد فييستا ديناميات قيادة ممتعة.
شيفروليه سونيك
تتمتع سيارة شيفروليه سونيك 2014 بمساحة شحن أكبر، مساحة أكبر في جميع أنحاء المقصورة، تصنيف موثوقية أفضل وميزات أمان إضافية متاحة، بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم والتحذير عند المغادرة، كما تحتوي كلاً من شيفروليه سونيك وفورد فييستا على محركات أساسية ضعيفة وقيادة مرنة وميزات قياسية مماثلة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى