أوضاع العرض على الشاشة في Photoshop

بنت حماه البلد

كاتب محترف
قد يمثل الافتقار إلى مساحة خالية على الشاشة لمعالجة الصور مشكلة حقيقية بالنسبة لك ، خاصة إذا لم تكن من المحظوظين الذين لديهم جهاز عرض بشاشة مزدوجة. يمكن لجميع أنواع الأدوات ونوافذ القائمة والخيارات واللوحات التي تشكل واجهة البرنامج تشويش الشاشة وتقييد المساحة المتاحة للعمل مع الصور بشكل كبير. أضف إلى ذلك حجم الصور المتزايد باستمرار مع تطور التكنولوجيا الرقمية ، وستفهم مدى أهمية إيجاد طرق لزيادة مساحة العمل على الشاشة إلى الحد الأقصى.

لحسن الحظ ، عند العمل مع Photoshop ، من السهل للغاية التغلب على مشكلة نقص مساحة العمل بسبب وجود أوضاع عرض الشاشة المختلفة. يحدد وضع العرض على الشاشة أي جزء من الواجهة يجب أن يتم عرضه على الشاشة ، ويختلف من الوضع القياسي ، حيث يتم عرض الواجهة بالكامل ، إلى وضع ملء الشاشة لا يعرض سوى الصورة نفسها. في هذا البرنامج التعليمي ، سننظر في أوضاع الشاشة الثلاثة بالتفصيل وكيفية التبديل بينها. سأريكم أيضًا بعض اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة للعمل مع أوضاع الشاشة. سأستخدم إصدار Photoshop CS6 ، لكن هذا الدرس مناسب أيضًا لإصدار برنامج Photoshop CC.

أوضاع الشاشة

1. وضع الشاشة القياسية
أدناه هي الصورة التي يتم فتحها على شاشتي في الوقت الحالي (صورة لامرأة ترتدي قناعًا من Shutterstock photobank):

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop.jpg

وضع الشاشة القياسي في Photoshop

هذه الصورة مفتوحة في وضع الشاشة القياسي الذي حدده البرنامج افتراضيًا. يعرض هذا الوضع واجهة البرنامج بالكامل ، بما في ذلك شريط الأدوات على اليسار ، ولوحة التحكم على اليمين ، وشريط القائمة في الأعلى ، والخيارات المختلفة ، وأشرطة التمرير ، وغيرها من المعلومات حول نافذة الوثيقة. نظرًا لأن وضع الشاشة القياسي يتيح لنا الوصول السريع والسهل إلى جميع العناصر الضرورية ، فإنه يحتل أيضًا أكبر مساحة على الشاشة.

ربما لا نرى الآن كيف يمكن للواجهة أن تجعل من الصعب التعامل مع الصورة ، لأنه في الوقت الحالي لدي خيار "ملائمة على الشاشة" ، مما يعني وضع الصورة على الشاشة بحيث يمكن رؤيتها بالكامل. للحصول على فكرة مرئية عن فوائد أوضاع الشاشة المختلفة ، أقوم بالضغط على مجموعة المفاتيح Ctrl + 1 / Command + 1 للتبديل بسرعة إلى مقياس الصورة بنسبة 100٪ (يمكنك قراءة كل شيء عن تغيير حجم صورة في Photoshop في دروسنا في "التكبير الأساسي" و "النصائح" ومفاتيح الاختصار للتحجيم ").

بحجم 100٪ ، الصورة كبيرة جدًا ولا تناسب الشاشة تمامًا. في هذه الحالة ، قد يمثل عرض الواجهة بالكامل مشكلة بالنسبة لنا ، نظرًا لأن منطقة عرض الصورة محظورة بجميع أنواع اللوحات ، خاصةً إذا كنا نعمل على شاشات صغيرة ذات دقة صغيرة:

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-2.jpg

عند تكبير الصورة ، يمكن أن يكون عرض الواجهة بالكامل عائقًا

2. وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم (وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم)
إذا كنت ترغب في زيادة حجم منطقة العمل ، فيمكنك التبديل إلى أوضاع أوضاع الشاشة الثلاثة ، والتي تسمى "وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم". يمكن القيام بذلك بعدة طرق. أولاً ، يمكنك تحديد قسم "عرض" في شريط القائمة بأعلى الشاشة ، ثم "وضع الشاشة" و "وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم" (عرض> وضع الشاشة> وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم):

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop.gif

حدد "عرض> وضع الشاشة>وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم »

تتمثل إحدى الطرق الأسرع للتبديل بين أوضاع الشاشة في Photoshop في النقر فوق أيقونة تغيير وضع عرض الشاشة في أسفل شريط الأدوات مع الاستمرار في الضغط على الرمز لفترة من الوقت ، مما ينتج عنه نافذة منبثقة تحتوي على ثلاثة أوضاع للشاشة. من القائمة التي تظهر ، حدد "ملء الشاشة مع شريط القوائم":

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-2.gif

اضغط على أيقونة تغيير وضع الشاشة ، مع الاستمرار على الزر ، وحدد "وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم" من القائمة

عند تحديد وضع ملء الشاشة باستخدام شريط القوائم ، تصبح جميع عناصر الواجهة التي كانت جزءًا من المستند نفسه مخفية: اسم المستند في الأعلى وتقليل الأزرار إلى الحد الأدنى وتكبيرها وإغلاقها وأشرطة التمرير الموجودة على اليمين وأسفل وزر التكبير ومعلومات أخرى متعلقة بـ من المستند نفسه ، وعادة ما تقع في الجزء السفلي الأيسر من النافذة. أيضًا ، إذا كان لديك العديد من الصور المفتوحة في نوافذ منفصلة ، فسيكون المستند المحدد فقط مرئيًا. في الوقت نفسه ، ما زلنا نرى جميع عناصر الواجهة الأخرى (شريط الأدوات على اليسار ، لوحة التحكم على اليمين ، شريط القائمة أعلاه):

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-3.jpg


يعمل وضع ملء الشاشة مع شريط القوائم على زيادة مساحة منطقة العمل ، مع إبقاء عناصر الواجهة الفردية مرئية

3. وضع عرض ملء الشاشة (وضع ملء الشاشة)
من أجل زيادة حجم منطقة العمل إلى الحد الأقصى ، انتقل إلى وضع عرض الشاشة الثالث ، والذي يسمى ببساطة "وضع ملء الشاشة". يمكنك تحديده ، إما بالانتقال إلى قسم "عرض" في شريط القائمة بأعلى الشاشة ، ثم "وضع الشاشة" و "وضع ملء الشاشة" (عرض> وضع الشاشة> وضع ملء الشاشة) ، أو ببساطة عن طريق الضغط مع الاستمرار على أيقونة تغيير الوضع الشاشة في أسفل شريط الأدوات والاختيار من القائمة التي تظهر ، "وضع ملء الشاشة":

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-3.gif

انقر على أيقونة وضع الشاشة ، واضغط على الزر ، واختر "وضع ملء الشاشة" من القائمة

عند تحديد وضع ملء الشاشة لأول مرة ، سيظهر مربع حوار في البرنامج ، والذي سيصف باختصار كيفية عمل هذا الوضع. إذا كنت لا ترغب في رؤية هذه الرسالة في كل مرة تقوم فيها بالتبديل إلى وضع ملء الشاشة ، فضع علامة في المربع الموجود في مربع الحوار "عدم العرض مرة أخرى" ، ثم انقر فوق الزر "وضع ملء الشاشة":

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-4.gif

يحذرك البرنامج مقدمًا من أن وضع ملء الشاشة يختلف عن الوضع الحالي

عند تحديد وضع ملء الشاشة ، تصبح الواجهة بأكملها غير مرئية ، باستثناء الصورة نفسها ، وتتحول الشاشة إلى منطقة العمل:

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-4.jpg


يبدو الأمر لا يصدق ، لكن الصورة لا تزال مفتوحة في Photoshop. وضع ملء الشاشة يخفي الواجهة بأكملها.

العمل مع واجهة

1. العمل مع لوحات واجهة على حواف الشاشة
قد تعتقد: "كل هذا ، بالطبع ، شيء رائع ، لكن كيف ينبغي أن أعمل مع واجهة غير مرئية؟" من ناحية ، يمكنك دائمًا الاعتماد على اختصارات لوحة المفاتيح واستخدامها ، شريطة أن تتذكر التركيبة الصحيحة في لوحة المفاتيح. لكن في الواقع ، لست بحاجة إلى أن تكون "مستخدمًا متميزًا" للعمل مع وضع ملء الشاشة. هناك طريقة سهلة لجعل الواجهة مرئية إذا لزم الأمر. لإرجاع شريط الأدوات مؤقتًا وتحديد الأداة المطلوبة في وضع ملء الشاشة ، ما عليك سوى تحريك مؤشر الماوس إلى الحافة اليسرى من الشاشة. بمجرد تحديد الأداة المطلوبة ، حرك الماوس بعيدًا عن الحافة وسيختفي شريط الأدوات:

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-5.jpg

في وضع ملء الشاشة ، لعرض شريط الأدوات ، انقل مؤشر الماوس إلى الحافة اليسرى.

لعرض اللوحات التي تظهر عادةً على الشاشة على اليمين ، انقل مؤشر الماوس إلى الحافة اليمنى من الشاشة. بعد العمل مع اللوحات ، حرك الماوس بعيدًا عن الحافة ، وستختفي اللوحات:

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-6.jpg

في وضع ملء الشاشة لعرض اللوحات ، انقل مؤشر الماوس إلى الحافة اليمنى.

2. إظهار وإخفاء لوحات المفاتيح من لوحة المفاتيح
يمكنك أيضًا إخفاء اللوحات وعرضها مؤقتًا عن طريق الضغط على مجموعات مفاتيح معينة ، وهذا لا ينطبق فقط على وضع ملء الشاشة. تعمل مجموعات المفاتيح هذه في أي من أوضاع عرض الشاشة الثلاثة وتجعل من الممكن ، إذا لزم الأمر ، تكبير منطقة العمل. في أي وضع شاشة ، اضغط على مفتاح الجدولة (Tab) لإخفاء أو عرض شريط الأدوات على اليسار وشريط القائمة في الأعلى واللوحة على اليمين. في حالتي ، قمت بالضغط على المفتاح أثناء وضع ملء الشاشة ، ولكن يمكنك أيضًا محاولة استخدام المفتاح في الوضع القياسي وفي وضع ملء الشاشة مع شريط القائمة:

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-7.jpg


اضغط على مفتاح الجدولة في وضع ملء الشاشة لعرض شريط الأدوات وشريط القوائم واللوحات على الجانب الأيمن من الشاشة.

لعرض وإخفاء اللوحات الموجودة فقط على الجانب الأيمن من الشاشة ، اضغط على Shift + Tab. ومرة أخرى ، سأطبق هذه المجموعة على وضع ملء الشاشة ، لكن هذه المجموعة تعمل أيضًا في أوضاع الشاشة الأخرى:

rezhimi-ekrannogo-otobrazheniya-v-fotoshop-8.jpg

انقر في اختصار لوحة مفاتيح ملء الشاشة التحول +علامة تبويب لعرض اللوحات على اليمين

نظرنا في كيفية التبديل بين أوضاع الشاشة باستخدام شريط القائمة مع قسم "عرض" وأيقونة وضع الشاشة على شريط الأدوات. ولكن أسرع طريقة للتبديل هي الضغط على المفتاح F بلوحة المفاتيح. بالضغط على المفتاح F عدة مرات ، ستنتقل من وضع الشاشة القياسي إلى وضع ملء الشاشة باستخدام شريط القائمة ، ثم إلى وضع ملء الشاشة والعودة إلى الوضع القياسي.

إذا كنت تريد تبديل الأوضاع بترتيب عكسي ، فاضغط على Shift + F. أخيرًا ، في وضع ملء الشاشة ، يمكنك الضغط على مفتاح Esc للخروج من الوضع والعودة إلى وضع العرض القياسي على الشاشة (يؤدي الضغط على المفتاح F إلى الحصول على نفس النتيجة).

وهكذا فعلنا ذلك! نظرنا في كيفية مسح الشاشة في Photoshop وزيادة حجم مساحة العمل باستخدام أوضاع الشاشة المختلفة واختصارات لوحة المفاتيح المفيدة! لمزيد من الدراسة للبرنامج ، تفضل بزيارة قسم "أساسيات

 
أعلى