تعرف على كم يربح مارك زوكربيرغ منك سنوياً عبر فيسبوك

بنت حماه البلد

كاتب محترف
facebook-skynews.jpeg


يستحوذ موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة، “فايسبوك” Facebook، على نحو 65% من المنتَج الإعلانيّ لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ويُتوقّع أن يصل إلى 16,3 مليار دولار أميركيّ في عام 2015.
ووفقاً لموقع “سكاي نيوز” skynews البريطاني، يستضيف موقع “فايسبوك” الصور ومقاطع الفيديو، والأفكار اليومية وشبكة الأصدقاء عبر الإنترنت مجّاناً، ولكن بالنسبة لـ”فايسبوك” فالأمر يبدو كأنّه صفقة.
فقد كشفت بياناتٌ جديدةٌ من شركة “إي ماركيتر” eMarketer للتسويق أنّ قيمة المستخدِم لدى “فايسبوك” ونصيبه، يقدّر بنحو 32 جنيهاً استرلينياً (أي نحو 48.5 دولارات أميركية) سنويّاً بالنسبة للشبكة الاجتماعية. وحيث ينطبق هذا الرقم على المستخدِمين في الولايات المتّحدة، من المرجّح أن يكون مشابهاً أيضاً بالنسبة للمستخدمين في المملكة المتّحدة.
زادت أرباح إعلانات “فايسبوك” بنسبة 41% بعد أن كانت 11,5 مليار دولار أميركيّ عام 2014، حيث تأتي هذه الزيادة بعد تزايد شعبية تطبيق “إنستغرام” Instagram، الذي استحوذت عليه “فايسبوك” في عام 2012 بقيمة مليار دولار أميركي. وبالتالي، تفوّق التطبيق في الآونة الأخيرة على موقع “تويتر” Twitter من حيث عدد المستخدمين النشطين شهرياً، ومن المحتمل أن تمثّل إيرادات إعلانات “إنستغرام” لـ”فايسبوك” نحو 5% من إجمالي الإيرادات في عام 2015.
 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى