حذف حساب فيس بوك

بنت حماه البلد

كاتب محترف
كيف يمكن حذف حساب فيس بوك




الفيس بوك
هو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، يُمكن من خلاله التواصل مع أشخاص تعرفهم أو لا تعرفهم، ويُمكن لأيّ شخص تسجيل حساب فيه واستخدامه بسهولة. يعتبر مارك زوكربيرج هو الشخص الذي أسس الفيس بوك في عام 2004 عندما كان طالباً في الجامعة يدرس في تخصّص علم الحاسوب آملاً أن ينجح في هذا المشروع، وفعلاً استطاع هذا الموقع السيطرة على عقول العالم؛ حيثُ إنّه الأكثر استخداماً من بين جميع المواقع الأُخرى.

تخطّى عدد مُستخدمي الفيس بوك حاجز المليار مُستخدم، ويسمح الفيس بوك بإرسال رسالة إلى أي شخص أو إرسال طلب صداقة لمن تريد ممّن لهم حسابات على الموقع، ويُمكن أيضاً تنزيل صور أو تغيير صور الصفحة الخاصة، وغير ذلك الكثير.
طريقة إنشاء حساب على الفيس بوك
عند الدخول إلى موقع فيس بوك (www.facebook.com) يُطلب منك تسجيل الدخول، وذلك إذا كُنت تملك حساباً من على الفيس بوك من قبل أو التسجيل في حساب جديد، وتُطلب منك بعض المعلومات مثل: اسمك، واسم عائلتك، ومن ثُمّ البريد الإلكتروني، ويجب أن يكون مُفعّلاً من قبل.

ويُطلب منك أن تكتب البريد الإلكتروني مرّةً أُخرى للتأكيد، وكلمة السر التي تُريد أن تضعها على حسابك في الفيس بوك، ثُم يطلب منك تاريخ ولادتك، وفي القانون الجديد لدى الفيس بوك يجب ألّا يكون عُمر المُستخدم أقل من ثلاث عشرة سنة، ثُم اختر جِنسك واضغط على كلمة التسجيل.
طريقة إضافة أشخاص على الفيس بوك
عندما تُريد أن تُضيف أحد ليكون من أصدقائك ادخل إلى صفحته الشخصية وبعدها اضغط على زر إضافة صديق Add friend، وتوجد خيارات أيضاً مثل إرسال رسالة send later إذا كان هذا الشخص يُتيح هذه الخدمة لغير الأصدقاء، أو نكز poke وهذه تكون ليعرف هذا الشخص أنك قُمت بزيارة صفحته الشخصية، وإذا ضايقك شخص في الحديث معك أو تصرّف بشكل غير لائق يُمكن لك أن تحظره (block) وذلك يمنعه من التحدّث معك أو مُضايقتك مرّةً أُخرى.
إضافة صور ومنشورات على الفيس بوك
عند الدخول إلى صفحتك الشخصية يوجد صندوق مكتوب به ماذا يخطر في بالك؟ وكذلك يُمكنك كتابة أي شيء يخطر في بالك أو بتنزيل صورة من خلال أيقونة في أسفل هذا الصندوق (تنزيل صورة)، أو بتحديد موقعك مثلاً أو أنك في مكانٍ تجاري أو مكانٍ سياحي وغير ذلك الكثير من الأمور.
حذف حساب على الفيس بوك
يكون ذلك بعد التسجيل والدخول إلى حسابك في الفيس بوك، من خلال أيقونة الإعدادات؛ حيث يُمكنك الضغط عليها ثُم على أيقونة الأمان، وبعد ذلك تظهر لك الكثير من الخيارات، فتختار قم بتعطيل حسابك؛ وذلك إذا كنت تُريد حذف حِسابك بشكلٍ مؤقّت، أمّا إذا كُنت تُريد حذف حِسابك بشكل نهائي يُمكنك القيام بالطرق وخطوات التالية:

  • قُم بتسجيل الدُخول في حسابك الذي تُريد حذفه.
  • ادخل على الخيارات، واختر تعطيل الحساب.
  • ستظهر لك رسالة إذا كُنت مُتأكّداً من حذف حسابك، فاضغط حذف حسابي delete my account.
  • بعدها سيطلب منك إعادة إدخال كلمة السر وبعض الكلمات وعبارات المُبعثرة لتكتبها ثُم اضغط موافق.
 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى