كيف أستطيع الغاء حسابي في الفيس بوك

بنت حماه البلد

كاتب محترف
كيف أستطيع الغاء حسابي في الفيس بوك




يعتبر الفيس بوك " face book " أحد أهم وسائل التواصل الإجتماعي الحديث ، إن لم تكن أهمها وأشهرها على الإطلاق بمنافسة شرسة مع شبيهتها " التويتر " .وهي شبكة عالمية اخترعها العالم مارك زوكربيرغ عندما كان طالباً في جامعة هارفرد وكان التواصل محصور على طلبة القسم ثم توسع إلى طلبة الجامعة وهكذا بقي في تطور مستمر حتى أصبح شبكة عالمية منتشرة في جميع دول العالم ، حيث وصل عدد مستخدمي هذه الشبكة إلى ما يقارب مليار شخص من مختلف الأجناس والفئات العمرية ،وقد تعرض الفيس لحملات مقاطعة كبيرة في عدد من الدول التي تعاني صراعات وحروب كسوريا وإيران وغيرها ، كما وجه للموقع انتقادات كثيرة تتعلق بالخصوصية ، ورفعت دعاوى كثير لكنها باءت بالفشل ، وبقي هذا الموقع العالمي محافظاً على مستواه وفي نمو مستمر وتطور واسع .

ويمكن للمستخدم على الفيس إجراء محادثات " دردشة " فردية أو جماعية مع الأصدقاء المضافين لديه كذلك يمكنه نشر كل ما يريد بحرية مطلقة مكتوباً على صفحات الموقع ليقرأها الجميع ، و فيه يمكن تبادل الصور والفيديو بشكل واسع ونقلها بسرعة البرق . كما يمكن للشخص التحكم في الخصوصية بتحديد من يرى منشوراته وأصدقائه وكل ما يتعلق بمعلوماته الشخصية .

وقد استخدمت هذه الوسيلة للعديد من الأهداف منهم من يستخدمها للتسلية والمتعة وتمضية الوقت ، ومنهم من يستغل هذه الشبكة للترويج والإعلان عن شركته أو منتوجات بهدف تسويقها ، ومنهم من يستخدمها للتشهير بالآخرين ، أو التعبير عن رأي أو المشاركة في قضايا محلية أو عالمية .

كما أن الفيس بوك مكن الأشخاص المنعزلين اجتماعياً في فتح أبواب التواصل مع من يريدون دون تكلف داخل حدود دولتهم او خارجها ، و استخدمه الكثير لبناء علاقات شخصية أو مهنية وتكوين صداقات قوية من نفس الجنس أو مع الجنس الآخر ، حتى أن بعض العلاقات الشخصية التي تم تكوينها عبر الفيسبوك أثمرت بزواجات ناجحة في معظم دول العالم .

لكن مع هذا الكم الهائل من فوائد الفيس بوك إلا أنّ بعض الناس يواجهون بعض مشاكل وعيوب الإنتهاك لخصوصيتهم عبر بعض المتطفلين والمحترفين في مجال الحاسوب الذين يتمكنون من الدخول إلى الأرقام السرية لحساباتهم ومعرفة أدق التفاصيل عنهم ، لذا يلجأ البعض أحياناً إلى إلغاء حساباتهم أو تعطيلها بشكل دائم أو مؤقت لما هى اسباب متعددة ، وفيما يلي الطريقة المثلى لإلغاء أو تعطيل الحساب على الفيس بوك :

  • الدخول على حسابك على الفيس بوك.
  • الدخول على هذا رابط حذف الحساب.
  • سيظهر خيار " امسح حسابي " delete my account " اختر خيار " submit " .
  • املأ الرقم السري الخاص بك وبيانات التحقق الخاصة بك.
  • سيتم حذف حسابك بشرط عدم الدخول إليه فترة 14 يوم ، وبعدها ستحذف كامل معلوماتك على حسابك بشكل نهائي لا رجعة فيه.

 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى