ماهو افضل موقع لتعليم الفوتوشوب

المخرج

كاتب جيد جدا


09:56
Photoshop-Essentials.jpg

تقدمت علوم الكمبيوتر وتعددت مجالاتها ، ولكل منها احتياحاته في سوق العمل في هذه الأيام ، وللبراعة في أي منها لابد من التدريب ، والإطلاع على أحدث ما وصلت إليه علوم الكمبيوتر ، ومن هذه العلوم الفوتوشوب ، والذي أصبح ذو أهمية كبيرة في عالم الميديا ، والتصوير ، وقد اتاحت الكثير من المواقع المعلومات والدروس المفيدة التي تساعد على تعلم الفوتوشوب وتصميم المواقع بالمجان ، لذا نسرد في قائمتنا أفضل المواقع في تعليم الفوتوشوب .
افضل موقع لتعليم الفوتوشوب :-
1. بي إس دي توتس بلس PsdTuts+
: يعد من أفضل مواقع تعليم الفوتوشوب ، إذ يحتوي على آلاف الدروس لتعلم تقنيات الفوتوشوب ، كما يوفر الموقع العديد من كتب الفوتوشوب . رابط الموقع : http://design.tutsplus.com/ .
2. فوتوشوب ايسنشيالز Photoshop Essentials : يحتوي هذا الموقع على الكثير من دروس والنصائح المفيدة لكل من يهتم بتعليم الفوتوشوب . رابط الموقع : http://www.photoshopessentials.com/ .
3. فوتوشوب توتوريالز Photoshop Tutorials : يتميز الموقع بمجموعة كبيرة من دروس الفوتوشوب المتقدمة ، التي تشرح خطوات تعلم الفوتوشوب ، كما يمكن تحميل الدروس . رابط الموقع : http://www.photoshoptutorials.ws/ .
4. سماشنج ماجزين Smashing Magazine : إنها مجلة متخصصة في تصميم الفوتوشوب ، لذا فهي تتيح الكثير من المعلومات والنصائح المفيدة ، كما تقدم المجلة موضوعات أخرى متعددة ، والكثير من الكتب في مجالات التكنولوجيا ، يقدم الموقع شرح مبسط بالخطوات للتصماميم . رابط الموقع : http://www.smashingmagazine.com/ .
5. فوتوشوب ستار Photoshop Star : يعد من افضل مواقع الفوتوشوب التعليمية في العالم ، إذ تتنوع الدروس وتساعد المبتدئين والخبراء في عالم الفوتوشوب ، والتصميم ، والرسم وغيره . رابط الموقع : http://www.photoshopstar.com/ .
6. ديفيان ارت DevianArt : هو موقع لمصممي الجرافيك والمصورين ، يحتوي على أكثر من 25 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم ، يستطيع أي منهم نشر دروس وأعمال ابداعية بالموقع ، http://photoshop-tutorials.deviantart.com/ .
7. فوتوشوب كافيه Photoshop Café : موقع أنشأه كولين سميث ، لدروس الفوتوشوب ، يزيد من أهمية الموقع إضافة بعض المحترفين لدروس مهمة ومتميزة ، كما يحتوي الموقع على الكتب المفيدة في هذا المجال ، و روابط مهمة تساعد راغبي تعلم التصميم والفوتوشوب ، رابط المقال : http://www.photoshopcafe.com/ .
8. تن ستيبس 10Steps : موقع غني وضحم لمصممين الفوتوشوب ، اذ يحتوي على عدد هائل من التصماميم والدروس في الفلاش ، جومولا ، كما يوجد بالموقع الكثير من الفيديوهات التعليمية التي تشرح الخطوات بسهولة ، ويتوفر بالموقع أخبار المصممين العالميين ، واحدث التصميم ، رابط الموقع : http://10steps.sg/ .
9. فوتوشوب رودماب Photoshop Roadmap : يلبي الموقع جميع احتياجات محبي الفوتوشوب وراغبي التعلم ، إذ يعرض آلاف الدروس وأغلبها موضح بالفيديوهات ، كما يحتوي الموقع على الكثير من الصور التي يمكن تحميلها ، يوفر الموقع دروس متعلمي الرسم ، والتصوير ، رابط الموقع : http://www.photoshoproadmap.com/ .
10. ويب ديزاين WebDesign : يتميز الموقع بمجموعة كبيرة من دروس الفوتوشوب المفيدة ، وكيفية تصميم المواقع ، وتعلم مهاراتها ، وكذلك مجموعة من التطبيقات مثل الوردبرس ، والجومولا ، رابط الموقع : http://www.webdesign.org

 
أعلى