مزايا واتس اب الذهبي

بنت حماه البلد

كاتب محترف
-اب-الذهبي.png


ظهر في الآونة الأخيرة برنامج الواتساب الذهبي ، وهو ليس برنامجا تابعا لتطبيق الفيس بوك كما هو الحال مع التطبيق المعتاد ، وإنما هذا التطبيق تم إنشاؤه من قبل مطور عربي يسمى بأبو عرب وأتاحه على موقعه بمجموعة شروحات له وقد لاقى رواجا جيدا في العالم العربي .
مميزات واتساب الذهبي
الخصوصية العالية

أهم مايميز واتساب الذهبي منذ بداية إنشاؤه الخصوصية العالية ، فهو يخفي الحالة ويخفي الظهور ، ويخفي قراءة النص من قبل المتلقي ، ويخفي الإعلام بسماع الموسيقى والصوت والفيديو ، ويخفي حالة جاري الكتابة وغيرها مما يعبر عما تفعله في الواتس آب الأصلي .
ولتغيير الخصوصية في واتساب الذهبي ، من قائمة إعدادات أعلى اليسار اختر الخيار الأول الخصوصية .
واتسابين على نفس الجهاز
إمكانية تحميل برنامجين واتساب الذهبي على نفس الهاتف دون مشاكل ، مما يتيح الفرصة للأجهزة ذات الخطين من الاستفادة من هذه الخاصية .
يمكنك ذلك من خلال تنزيل نسختين من برنامج واتس اب الذهبي على جهازك من الموقع وتشغيلهما .
خاصية حذف الرسائل
هذه الخاصية موجودة بالفعل في واتساب الأصلي ولكن من خلال واتساب الذهبي يمكنك إلغاء تفعيل هذه الخاصية بحيث يصبح غير قادر على حذف الرسائل لا من المرسل ولا من المستقبل .
من قائمة إعدادات – اختر عدم تفعيل حذف الرسائل .
شكل جديد غير معتاد
تغيير في الشكل المعتاد للقائمة الرئيسية للواتساب وحتى لشكل الأيقونة .
كلمة مرور
يمكن وضع كلمة مرور على رسائل واتساب الذهبي ، مما يعطي أمانا أكثر.
الرد التلقائي
يمكن تفعيل خاصية الرد التلقائي على الرسائل .
يمكن إخفاء محادثة واتساب من قائمة الدردشة .
إخفاء مشاهدة الحالة
في حالة أنك شاهدت حالة أحد أصدقائك وتود أن لايعرف أنه قد شاهدت هذه الحالة ، هناك خاصية في واتس اب الذهبي تقوم بهذا الأمر .
من قائمة إعدادات اختر إخفاء أنك شاهدت حالة ، وبالتالي لن يتمكن صديقك من معرفة أنك لم تشاهد حالته .
إخفاء جاري الكتابة
إذا كنت تود تفعيل هذه الخاصية ، وتريد إخفاء الجملة عند الكتابة ، فقم بتفعيل هذه الخاصية من قائمة الإعدادت .
المميزات الجديدة في الإصدار الجديد 6.70 من واتس آب الذهبي
الإصدار الجديد يحتوي على ملصقات بلون يعتمد على الإصدار الذي قمت بتحميله من متجر جوجل بلاي ، وتم إضافة أيقونات جديدة ، كما ستتمكن في الإصدار الجديد من إقامة مكالمات جماعية من خلال إضافة أصدقاء آخرين للمكالمة .
هذا التطبيق بدون إعلانات فهو لا يحتوي على أي شكل من الإعلانات التجارية ، وهو آمن حيث تم إنشاؤه من قبل مبرمجين خبراء في الأندرويد ولا يحتوي على أي برامج ضارة .
واتساب جولد – الذهبي (الفيروس)
على الرغم من بروز نجم واتساب الذهبي في العالم العالم ، ظهر ما يسمى بواتساب جولد ، وهو برنامج لاتطلب أنت تحميله ، وإنما يتلقى المستخدم رسالة لتنزيل WhatsApp Gold أو WhatsApp Plus كنوع من أنواع تحديثات الواتس العادي ، فالرجاء عدم الوقوع في هذه الخدعة ، إنها عملية احتيال وسرقة للبيانات ، وستضع كل البيانات على هاتفك في خطر .
لقد ظهرت هذه الحيلة المخادعة WhatsApp Gold منذ عام 2016 ، ولكنها عادت للتداول مرة أخرى ، وهي لاتفرق كثيرا عن عدد من التحديثات المزيفة والتطبيقات المكررة المتاحة على Google Play .
كيف يعمل واتساب الذهبي (الفيروس)
يقوم هذا الفيروس بتنزيل الكثير من البرامج الضارة إلى الهواتف الذكية التي تستخدمه ، مما يعرض البيانات الشخصية للخطر ، ومن المحتمل أن تكون الطريقة إلى خداعك على شكل رسالة جديدة تصل إليك تفيد بأنه إذا قمت بتنزيل الواتساب الذهبي WhatsApp Goldأو WhatsApp Plus ، ستحصل على إمكانية الوصول إلى بعض الميزات المميزة المخفية للتطبيق المملوك لـ Facebook ، وقد تأتي الرسالة في شكل رسالة فيديو .
تدعي الترقية أنها تقدم ميزات جديدة حتى تستطيع خداعك وتحفيزك على التحميل مثل إمكانية إجراء دردشات فيديو وإرسال 100 صورة دفعة واحدة وخاصية حذف الرسائل بعد إرسالها .
يُطلب من المستخدمين النقر فوق رابط لتنزيل التحديث ، ولكن بدلاً من ذلك ، يأخذهم هذا إلى موقع ويب مملوء ببرامج ضارة ، مما يؤدي إلى إصابة الهواتف الذكية بفيروسات خبيثة .
شركة واتساب تتبرأ من واتساب جولد
كان واتساب الحقيقي WhatsApp المملوك لـشركة Facebook قد أعلن في وقت سابق أنه لا علاقة له بـ WhatsApp Gold أو WhatsApp Plus .
ومع ذلك ، سواء كان الأمر كذلك أو لا ، يجب عدم تشغيل وتنزيل مثل هذه الفيديوهات على الهواتف الخاصة بك ، كما يجب ألا تنقر على أي رابط مريب يتم تلقيه في دردشة WhatsApp ، سيساعدك هذا على حماية جهازك بالإضافة إلى حماية البيانات الشخصية من أعين المتطفلين .
 
أعلى