الوصول إلى ما قامت أليكسا بتسجيله من محادثاتك

نسيم الليل

كاتب جيد جدا
تسجيلات اليكسا


تهدف تقنية المساعد الشخصي الذكي مثل أليكسا ومساعد قوقل الشخصي إلى تسهيل حياتنا من خلال تنفيذها لبعض الأوامر المنطوقة، وتسعى لأجل ذلك الشركات المصنعة لهذه التقنية إلى تقديم الميزات التي من شأنها جعل مساعدك الشخصي يتعرف إليك أكثر من أجل تحقيق ذلك الهدف، وبالتالي فهو سيحتاج إلى تسجيل المحادثات التي خضتها معهم من أجل حفظ ما تطلبه وما ترغب به، وقد اعتدنا من المساعدات الشخصية أن تقوم تسيء فهم بعض مما تقوله خلال أحاديثك اليومية وتعتبره ككلمة تشغيل لها، خاصة في الحالات التي يقوم بها المستتخدمون بتغيير كلمة التشغيل إلى إحدى الكلمات الشائعة. وقد تجد الكثير من الحوادث التي قامت بها أليكسا بإرسال جزء من المحادثة إلى أحد الأصدقاء دون أذن أو مثلاً قد تبدأ بالضحك بشكل مفاجئ، وتعلل أمازون ذلك بأن أليكسا تكون قد تلقت أوامر موجبة خاطئة (أي أوامر غير مقصودة من المستخدم ذاته).


فيما يلي الخطوات التي ستتبعها للوصول إلى ما سجلته أليكسا من صوتك ومحادثاتك:



تسجيلات اليكسا
أولاً افتح تطبيق أليكسا واذهب إلى القائمة ثم اختر بعد ذلك قائمة الإعدادات وبعدها اختر تبويب تاريخ أو History وستظهر لك كل الأوامر التي قمت بإطلاقها أماك لتتصفحها، من تشغيل الموسيقى إلى ما هنالك من الطلبات، كما ستجد طلبات تحتوي كلمة “أليكسا” خاصة بالمرات التي ذكرت بها اسمها بدون أن تطلب شيء، كما ستجد بعض السطور التي كتب فيها “النص غير متوفر” وهذه تخص الحالات التي قامت أليكسا بتسجيل صوتك أنت أو أحد أفراد عائلتك فمثلاً قد تسجل الحديث الذي يدور بينك وبين أباك بعد قوله “لا يجب أن تعتمد على أليكسا في كل شيء”.



إن لم تمن ترغب بوجود مثل هذه المحادثات في ذاكرة مساعدك الشخصي فيمكنك أن تقوم بحذف هذه التسجيلات بشكل فردي من خلال اختيارها والنقر على حذف أو Delete، وتكرار ذلك لكل التسجيلات المراد حذفها. أو يمكنك زيارة صفحة إدارة المحتوى والأمان الخاصة بأمازون لتقوم بمسحها بالكامل، وبالتأكيد ستحذرك الشركة عندها من أن ذلك سيؤدي إلى التقليل من الاستمتاع بتجربة أليكسا، ولكن أليس الهدف هو الراحة؟ فمن حقنا حذف ما يشعرنا بعدم الراحة. طبعاً إن المبرر لهذه التسجيلات هو أن أمازون
تسجيلات اليكسا
ترغب بتوفير تجربة شخصية لك ولمنزلك حيث تقوم بتشكيل نموذج صوتي لك، ولكل المستخدمين المعترف بهم، أو الذين قمت بإدخالهم يدوياً، كما تشير أمازون إلى أن هذه التسجيلات والنماذج الصوتية تحذف تلقائياً إذا لم تتعرف على أي مستخدم معين خلال ثلاث سنوات.



قد يجد من يستخدم أليكسا بكثافة صعوبة في البحث بين كل هذه الأوامر، ولكن هذه المعاناة قد تكون ضرورية من أجل التأكد من أن أليكسا لم تقم بتسجيل أي شيء لا ترغب أنت به


راجع أيضاً: مجموعة اشياء ممتعة يمكنك القيام بها مع اليكسا على جهاز Echo من أمازون







 

مواضيع مماثلة

أعلى