تصميم فلاتر سناب شات وضمان قبولها من الموقع بأسهل الطرق

نسيم الليل

كاتب جيد جدا
قامت سناب شات مُنذٌ فترة بإطلاق ميزة جديدة في التطبيق تُدعى On-Demand GeoFilters أو ما تُعرف في عالمنا العربي بالفلاتر الجغرافية عند الطلب، وهي ميزة مُشابهة للفلاتر الإعتيادية الموجودة بالتطبيق إلا أنها تختلف فقط في أنها تمنح المُستخدم صلاحية تصميم فلاتر سناب شات الخاصة بنفسه.


في وقت الإطلاق وفرت الشركة نوعين من الفلاتر الجغرافية عند الطلب، إحدهما للإستخدام الشخصي والآخر للأعمال، وبهذا مكنت الشركة المُستخدمين من عمل فلاترهم الخاصة.





تعتمد GeoFilters في آلية عملها على خواص الملاحة – GPS، حيث أن مبدأ عملها هو أنه في حالة وجود حفل أو إفتتاح لمكانٍ ما، يُمكنك أن تقوم بعمل فلتر جديد على التطبيق يُمكن المُستخدمين من إلتقاط الصور بإستخدامه، على سبيل المِثال أن يكون الفلتر عبارة عن شعار الشركة الخاصة بك أو المكان الذي يُقام فيه الحفل، مثل أن تقوم بعمل فلتر لمبنى Flatiron الموجود في نيويورك. ولكن يُلزمك التطبيق حينها بأن لا تقوم بعمل فلتر خاص بمكان يبعد عنك مسافة تزيد عن خمسة ملايين قدم مُربع.

اقرأ أيضاً: كيف تعمل فلاتر سناب شات.. ميزة جديدة بقالب قديم

تتعدد أسباب إستخدامك لخاصية GeoFilters من سناب شات، فأولها هو الدعايا لشركتك أو مشروعك الخاص من خلال عمل فلاتر ذات جودة عالية يستخدمها مُستخدمي التطبيق مع وجود شعار لشركتك عليا.


بالإضافة لذلك، فهذه الفلاتر في العادة تحتوي على صور للعديد من الأماكن حول العالم، مما يُمكنك من إلتقاط الصور بخلفية هذه الأماكن وكأنك قد تواجدت بها من مكانك حيث يبعد عنها ما يقل عن خمسة ملايين قدم مُربع.



كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
أما عن تفصيل إستخدامات خاصية GeoFilters في مجال الأعمال، فإن هُناك مجموعة من الفوائد والطرق التي يستطيع رواد الأعمال وأصحاب الشركات الإستفادة من الميزة الجديدة من خلالها وهي:

أولاً: تصميم فلاتر خاصة بالموظفين

يُمكنك إستغلال ميزة تصميم فلاتر سناب شات في أن يقوم مُوظفيك بإلتقاط الصور ونشرها عبر حساب الشركة الرسمي على سناب شات أو عبر حساباتهم الشخصية، وهو ما يُعد دعايا مِثالية لشركتك وليصل لكافة الناس أن المُوظفين سُعداء بشركتك حتى أنهم يستخدمون فلاتر سناب شات الخاصة بها والتي تحتوي على شعارها أو صورة لها في الخلفية في صورهم.

ثانياً: تصميم فلاتر سناب شات للأعمال المحلية

إذا كُنت أحد من يملكون شركة أو مطعماً مُتجولاً، فلا يوجد خيار أفضل من أن تقوم بتصميم فلاتر سناب شات خاصة بك تحتوي على شعار مطعمك ليقوم عُملائك بإلتقاط الصور إما من منزلهم مع شعار وصورة مطعمك أو من أمام المطعم مع شعاره وبهذا يُصبح مطعمك أكثر شعبية. وذلك بالطبع مع بعض الكلمات مثل Yummy ! او ما شابه والتي ستتسب في زيادة قاعدة عُملائك.


ليس هذا فقط، بل إنك بمجرد إضافة الفلاتر الخاصة بك إلى سناب شات، ستظهر لمُستخدمي التطبيق القريبين منك جغرافياً، وبالطبع في حالة إرتفاع جودة هذه الفلاتر، سيقوم المزيد من مُستخدمي التطبيق بزيارة مطعمك.

اقرأ أيضاً: سنابشات يغير عالم التجارة الالكترونية بخاصية التسوق عبر الفلاتر
ثالثاً: تصميم فلاتر سناب شات لخدمتك التي تُقدمها

في حالة كُنت أحد مُقدمي الخدمات التي يُمكن إظهار مدى جمالها عبر اللقطات مثل العمل في الحلاقة أو ما شابه، يُمكنك من خلال تصميم فلاتر سناب شات خاصة بك أن تقوم بعمل دعايا للخدمة الخاصة بك من خلال الطلب من الزبائن أن يقوموا بإستخدام فلاتر سناب شات خاصتك في صورهم لإظهار مدى براعتك في هذا العمل، وهي الفلاتر التي تحتوي على شعارك بالطبع، مما سيجلب المزيد من الزبائن سواءً بالطريقة الإعتيادية عن طريق أصدقائهم، أو عن طريق ظهور الفلاتر لهم في صفحة الفلاتر المُتواجدة بالقرب من موقعهم الجغرافي.

رابعاً: تصيم فلاتر سناب شات للحفلات والأحداث

في حالة تنظيمك لأحد الأحداث أو الحفلات، فيُمكنك أن تقوم بتصميم فلتر سناب شات خاص بالحفلة على سبيل المِثال، ليقوم كافة المُتواجدين بالحفلة والذين حضروها بإستخدام الفلتر في إلتقاط الصور مما يجعل إنتشار الحدث أو الحفلة الخاصة بك أكبر.

كيفية تصميم فلاتر سناب شات

توجد عِدة طُرق وأدوات تُمكنك من تصميم فلاتر سناب شات الخاصة بك، منها ما لا يحتاج إلى خبرة مثل الخاصية المُتوفِّرة في تطبيق سناب شات ذاته وفي موقع سناب شات، بالإضافة إلى أدوات مثل Canva، ومنها ما يحتاج إلى بعض الخبرة مثل إستخدام برامج التصميم الإحترافية مثل فوتوشوب أو Illustrator.


سأقوم في الفقرات القليلة التالية بشرح أفضل وأسهل طُرق تصميم فلاتر سناب شات، سواءً بواسطة البرامج والأدوات المجانية أو بواسطة البرامج التي تحتاج إلى شرائها.

اقرأ أيضاً: حان الوقت لإيقاف تطبيق سناب شات من إستهلاك بيانات الهاتف
أولاً: تصميم فلاتر سناب شات عبر الموقع

تستطيع إستخدام الأداة التي يُوفِّرها موقع سناب شات لتصميم الفلاتر وذلك من خلال إستخدام النماذج المُجهزة مُسبقاً والتي يُمكنك إستخدامها بغرض تصميم فلاتر سناب شات دون القلق من حجم الصورة أو مقاساتها وذلك من خلال إتباع الخُطوات التالية.


أولاً: قُم بالدخول إلى موقع On-Demand GeoFilters، ومن ثم الضغط على Create Now الموجودة في أسفل مُنتصف الصفحة.



كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع



ثانياً: ستنتقل الآن إلى الخُطوة التي تُخيرك بين رفع الفلتر الخاص بك، وهذا الخيار يُمكنك إستخدامه في حالة تصميمك للفلتر عبر وسيلة أُخرى بخلاف موقع أو تطبيق سناب شات، وخيار آخر هو Design، وهو يُمكنك من البدأ في تصميم فلتر سناب شات خاصتك عبر أداة الموقع.



ثالثاً: قُم بإختيار المُناسبة التي تُريد تصميم الفلتر لأجلها إذا ما كانت زواج أو إحتفال أو عيد ميلاد.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
رابعاً: بعد إختيار المُناسبة، سيُقدم لك الموقع عِدة نماذج جاهزة ومناسبة لِكُلٍ منها، تستطيع تخصيص كافة الأجزاء الموجودة في الصورة وسيُظهر لك التطبيق صورة مُعاينة في الوقت ذاته بمجرد إجراء أية تغييرات.



كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
خامساً: بعد الإنتهاء من عملية التصميم والضغط على زر Next، سينقلك الموقع إلى الصفحة التي تختار فيها المُدة التي سيتوفر فيها التطبيق، وبعد ذلك سينقلك إلى الصفحة التي تختار فيها الموقع الذي سيتوفر فيه التطبيق، والتي لا يُمكن أن تزيد عن خمسة ملايين قدم مُربع.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
سادساً: بعد الإنتهاء من إختيار المدة والموقع الذان سيتوفر بهما الفلتر، ستنتقل إلى صفحة الدفع والتي ستقوم فيها بالدفع إما عن طريق بطاقات Visa أو MasterCard أو غيرهم ليتم تقديم الفلتر إلى الموقع.

كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
ثانياً: تصميم فلاتر سناب شات عبر التطبيق

تستطيع أيضاً أن تقوم بتصميم فلاتر سناب شات عبر التطبيق ذاته، وذلك من خلال طريقة مُشابهة للموقع مع إختلاف أنها من خلال التطبيق.

اقرأ أيضاً: طريقة حفظ لقطات سناب شات بدون تنبيه المرسل.. تعرف على الخدعة
تستطيع القيام بذلك من خلال إتباع الخُطوات التالية:

أولاً: بعد فتح تطبيق سناب شات، قُم بالضغط على أيقونة سناب شات الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية.


ثانياً: قُم بالضغط على رمز الترس الموجود في أعلى يمين الشاشة لتنتقل إلى نافذة إعدادات التطبيق.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
ثالثاً: بعد الإنتقال إلى نافذة إعدادات التطبيق، قُم بالبحث عن خيار يُدعى On-Demand GeoFilters.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
رابعاً: بعد الضغط على On-Demand Geofilters، قُم بالضغط على أيقونة الفلتر الفارغة في أعلى يمين الشاشة لبدأ تصميم فلتر سناب شات جديد.


خامساً: قُم بإختيار الحدث أو المُناسبة التي تُريد تصميم فلتر سناب شات لها من بين الخيارات الموجودة سواءاً كانت تخرج أو زواج أو عيد ميلاد أو غيرها من الخيارات المُتاحة.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
سادساً: بعد إختيار المُناسبة التي تُريد تصميم فلتر سناب شات لها، قُم ببدأ تصميم الفلتر بإستخدام الأدوات والمُلحقات الموجودة، حيث يُمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بإضافة النصوص والأوجه التعبيرية وإختيار النموذج الذي ستقوم بالتصميم عليه بالإضافة إلى المُلصقات وغيرها مما يُمكنك إضافته.


سابعاً: بعد الإنتهاء من تصميم الفلتر ستنتقل إلى مرحلة إختيار اسم الفلتر، عليك أن تقوم بإختيار اسم مُناسب للفلتر وللمناسبة.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع



ثامناً: ستنتقل بعدها إلى مرحلة إختيار مُدة توفر الفلتر، قُم بإختيارها بحذر حيث لا يُمكن تغييرها بعد الإنتهاء من إتمام عملية الدفع.


تاسعاً: قُم بإختيار الموقع الذي سيتوفر فيه الفلتر، وذلك من خلال البحث باسم المنطقة، وبعد ذلك سحب المربع لزيادة مساحة المنطقة التي سيتوفر بها الفلتر.


عاشراً: ستنتقل إلى صفحة الدفع، وبعد إتمام عملية الدفع، ستظهر لك رسالة تُنبهك بالإنتهاء من إرسال الفلتر الذي قُمت بتصميمه إلى المُراجعة، وسيتم الرد عليك سواءً بالقبول أو الرفض خلال يومان من إتمامك لعملية التقديم.


تستطيع مُتابعة طلبك بتقديم الفلتر إلى الموقع من خلال إتباع الخُطوات الأولى والثانية والثالثة، وسيظهر لك حينها الفلاتر التي قُمت بتقديمها وحالة القبول في الأسفل إذا ما كان قيد الإنتظار أو قد تم قبوله أو رفضه.

كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
ثالثاً: تصميم فلاتر سناب شات عبر موقع Canva

موقع Canva هو موقع سهل الإستخدام يُمكنك من أن تقوم بتصميم العديد من التصميمات مثل الإنفوغرافيك وغيرها بسهولة وبإستخدام أدوات الموقع والملحقات الجاهزة به. مُؤخراً أضاف الموقع وظيفة جديدة تُمكنك من تصميم فلاتر سناب شات.


أولاً: قُم بالدخول إلى صفحة تصميم فلاتر سناب شات من هنا، وبعد ذلك اضغط على Start Designing SnapChat Geofilter.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
ثانياً: بعد التسجيل في الموقع، وهو مجاني، سينقلك إلى صفحة التصميم مُباشرةً، ولن تحتاج هُنا إلى ضبط القياسات الخاصة بالصورة، ذلك لأن الموقع قد قام بتخصيص قياس لفلاتر سناب شات.


يُقدم لك الموقع مجموعة هائلة من الأدوات من حيث الإطارات الخارجية والعناصر التي يُمكنك إستخدامها بالإضافة إلى إمكانية إضافة النصوص والخلفيات إذا أردت.


كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
ثالثاً: بعد الإنتهاء من التصميم بواسطة موقع Canva، قُم بالضغط على Download الموجودة في أعلى يمين الشاشة، وسيُمكنك حينها حفظ الفلتر بعِدة صيغ، إلا أنه يجب عليك أن تقوم بحفظه بصيغة PNG كي يتم قبوله من قبل سناب شات.

كيفية تصميم فلاتر سناب شات بسهولة وضمان قبولها من الموقع
رابعاً: تصميم فلاتر سناب شات بواسطة البرامج الأُخرى

تستطيع أن تقوم بتصميم فلاتر سناب شات بواسطة إسخدام برامج أكثر إحترافية وذات أدوات أكثر مثل فوتوشوب أو Adobe Illustrator وغيرهم، وذلك يعتمد على مدى معرفتك ودرايتك بهذه البرامج، ولكن فقط عليك أن تتبع الإرشادات الأساسية في تصميمك للفلتر وهي:

  • أن يكون الفلتر بقياس 1080 بكسل عرض و 2340 بكسل طول.​
  • أن تكون خلفية الفلتر شفافة كي يكون إلتقاط الصور به سهلاً.​
  • أن تكون صيغة ملف الفلتر هي PNG وهي الصيغة الوحيدة التي تدعم شفافية الصور.​
  • أن لا يزيد حجم الملف الذي يتم حفظه عن ثلاثمائة كيلوبايت.​

بعد إتباعك لهذه الإرشادات تُصبح عملية التصميم مُعتمدةً بشكلٍ كامل على خبرتك ومعرفتك بالبرنامج المُستخدم. فقط كُن مُنتبهاً إلى أن الفلتر يتم تصميمه كي يُستخدم في إلتقاط الصور، مما يعني أنه عليك الحفاظ على مساحة فارغة جيدة ليتمكن الأشخاص من إلتقاط الصور بداخلها دون أن ينزعجوا من الشعارات أو النصوص أو المُلصقات.

 
أعلى