بث الالعاب عبر Twitch على الحواسيب بنظامي ويندوز أو ماك

عشق الروح

كاتب جيد جدا
بث الالعاب عبر Twitch


إن المشاركة هي أبرز ما يميز عالمنا حالياً، فالسر وراء ثورة وسائل التواصل الاجتماعي ونجاحها المدوي يمكن في توفيرها لوسيلة سهلة لمشاركة مختلف عناصر حياتنا مع الآخرين، سواء كانت أفكاراً نطرحها للمناقشة أو لحظات هامة في حياتنا نتشاركها عبر الصور والفيديو أو حتى طريقة ممارستنا لألعاب الفيديو التي نفضلها، فعدد كبير حالياً من محترفي ألعاب الفيديو يتجهون لسبل بث الالعاب عبر Twitch أو غيرها من المنصات والخدمات المختلفة.


يعتبر بث الالعاب عبر Twitch هو الوسيلة الأسهل والأكثر مثالية لتتمكن من مشاركة الآخرين مهاراتك في ممارسة ألعاب الفيديو الشهيرة، وهي الوسيلة التي قد تجعلك من مشاهير الإنترنت بمجرد مشاركة رابط بثك المباشر عبر أي من وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أن Twitch يعد من بين أفضل خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت سواء للألعاب أو غيرها.



اقرأ أيضاً: البث المباشر للألعاب على الإنترنت كالمحترفين … الخطوات والنصائح الأساسية


من خلال هذا المقال نقدم هذا الدليل المتكامل خطوة بخطوة لكيفية بث الالعاب عبر Twitch من خلال الحواسيب الشخصية بنظامي ويندوز وماك.

خطوات بث الالعاب عبر Twitch : الخطوات الأولية
التسجيل في موقع Twitch

قبل أن تبدأ في بث الالعاب عبر Twitch يجب عليك أولاً التسجيل في الموقع، حيث يتيح Twitch إمكانية تسجيل حساب مجاني، قم ببساطة بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع والضغط على Sign Up أعلى ويمين الصفحة حيث يمكنك تسجيل اسم المستخدم وتعيين كلمة السر، أو التسجيل عبر حسابك المتوفر على موقع فيسبوك لتسهيل عملية التسجيل ولربط حساباتك بين الموقعين.


في حالة اختيارك للطريقة الأولى في التسجيل ستحصل على رسالة بريد إلكتروني تتضمن كود يجب إدخاله في الصفحة التي ستظهر على الموقع لتفعيل الحساب، وفور الانتهاء من هذه الخطوة في حالة ما إن لم تكن قد استخدمت الموقع كمشاهد من قبل، قم باستغراق بعض الوقت في التعرف على الموقع وعلى كيفية عمله وخدماته.

بث الألعاب عبر Twitch
الحصول على مفتاح البث المباشر

لتتمكن من بث الالعاب عبر Twitch عليك أولاً الحصول على مفتاح البث الخاص بك والذي يمكن الحصول عليه من خلال قائمة حسابك على الموقع. بعد تسجيل حساب جديد أو الولوج إلى حسابك الحالي قم بالضغط على اسم المستخدم الخاص بك أعلى يمين الصفحة ثم قم باختيار Dashboard من القائمة المنسدلة.


بث الألعاب عبر Twitch
بعد ذلك من تبويب Settings على اليسار قم بالضغط على Channel وقم بالضغط على Show Key بعد ذلك I Understand ويمكن بعدها نسخ المفتاح إلى أي ملف نصي وحفظه على الحاسوب لتتمكن من استخدامه لاحقاً.

بث الألعاب عبر Twitch
بث الالعاب عبر Twitch على الحواسيب
تحميل تطبيق OBS Studio

لتتمكن من بث الالعاب عبر Twitch باستخدام حاسوبك عليك أولاً تحميل تطبيق OBS Studio المجاني وتثبيته على حاسوبك وهو متاح على الحواسيب العاملة بنظامي تشغيل ويندوز أو ماك وهو ما يعني إمكانية بث الألعاب عبر أي من المنصتين، ولا يحتاج التطبيق إلى أيه إعدادات خاصة، فقط انتهِ من تثبيت التطبيق ثم قم بتشغيله لتبدأ في اتباع الخطوات التالية.




إدخال مفتاح البث

بعد تشغيل التطبيق الذي قمنا بتثبيته في الخطوة السابقة قد تظهر قائمة لاستخدام الإعدادات الأوتوماتيكية Auto-Configuration، في هذه الحالة قم بالضغط على No ثم OK، قم بعدها بالضغط على زر Settings أسفل يمين شاشة التطبيق ثم قم بالضغط على أيقونة Stream التي ستظهر في القائمة اليسرى.


بث الألعاب عبر Twitch
على يمين الصفحة التالية تأكد من اختيار Streaming Services من قائمة Stream Type ثم قم باختيار Twitch من قائمة خدمات البث، بأسفل هذه القائمة وفي صندوق Stream Key قم بوضع مفتاح البث الذي قمت بالحصول على من خلال موقع Twitch سابقاً.

إعداد التطبيق للبث

الآن قم بتشغيل اللعبة التي تود بثها، فور ظهور اللعبة قم بالعودة بالطرق المعتادة إلى تطبيق OBS Studio، من التطبيق ومن خلال مربع Source الموجود أسفل نافذة التطبيق قم بالضغط على علامة + ثم قم باختيار Game Capture من القائمة التي ستظهر.


بث الالعاب عبر Twitch



تأكد من أن اختيار Game Capture وقم بإدخال اسم مناسب للبث وليكن اسم اللعبة على سبيل المثال، ثم قم بالضغط على OK، من قائمة Mode قم باختيار Capture specific window ثم من قائمة Window اختر اللعبة التي قمت بتشغيلها سابقاً ثم قم بالضغط على OK.

إعداد الصوت

من الشاشة الرئيسية للتطبيق ستلاحظ أحياناً وجود أكثر من مصدر صوتي في إعدادات Mixer وفي هذه الحالة يفضل اختيار مصدر صوتي واحد وهو مصدر صوت اللعبة فقط، ولتتمكن من ذلك يجب التأكد من مصدر Desktop audio هو الخيار الوحيد المفعل، لذا قم بالضغط على السماعة المقابلة لأي مصدر صوتي آخر لإيقاف تفعيله.


بث الالعاب عبر Twitch
في حالة رغبتك في التعليق الصوتي على اللعب خلال البث قم بالتحكم في مستوى صوت كل مصر من مصادر الصوت المفعلة لتتمكن من زيادة مستوى ارتفاع صوتك عن صوت اللعبة.



اقرأ أيضاً: شرح Steam الكامل خطوة بخطوة، من التسجيل وحتى شراء الألعاب

البدء في بث الالعاب عبر Twitch

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، أصبحت الآن مستعداً للبدء في بث الالعاب عبر Twitch من على حاسوبك، تذكر أن مواصفات حاسوبك لها عامل كبير في نجاح البث بسلاسة وسهولة، لذا في حالة مواجهة أية مشكلة عليك التوجه إلى قسم Video في إعدادات التطبيق ثم خفض مستوى جودة البث.


بث الالعاب عبر Twitch
قم بالضغط الآن على زر Start Streaming الموجود على يمين شاشة التطبيق، ولإيقاف البث قم بالضغط على ذات الزر الذي سيصبح اسمه Stop Streaming. يمكنك من خلال التطبيق متابعة معدل الإطارات لكل ثانية ومتابعة عدد الإطارات غير المعروضة وأيضاً التعرف على مدى استهلاك المعالج المركزي ومعدل البيانات المستخدم في البث، كل هذا من شريط الحالة الموجود أسفل شاشة التطبيق.

 

مواضيع مماثلة

أعلى