مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست من خلال الهاتف أو الحاسوب

عشق الروح

كاتب جيد جدا
مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست


استطاعت شبكة نتفليكس أن تحقق نجاحاً ضخماً منذ اليوم الأول لانطلاقها حتى تمكنت من تكوين قاعدة من المشتركين تقدر بالملايين حول العالم، وهو الرقم الآخذ في الازدياد خاصة بعد توفر سبل كثيرة يمكن من خلالها مشاهدة عروض نتفليكس، فسواء كنت تمتلك هاتفاً ذكياً أو حاسوباً أو تليفزيوناً ذكياً ستتمكن من مشاهدة عروض الشبكة الأشهر، كما يمكنك أيضاً مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست في حالة عدم امتلاكك لتليفزيون ذكي ولا زلت تريد مشاهدة أفلامك وعروضك المفضلة من خلال شاشة كبيرة.


فحتى لو لم تكن تمتلك تلفزيوناً ذكياً لا يزال بإمكانك مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست ومن خلال أي من وسائط التشغيل الأخرى سواء كان حاسوبك أو هاتفك الذكي، وهذا هو ما نقوم بشرحه خطوة بخطوة في هذا المقال.

كيفية مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست
المتطلبات اللازمة

أولاً عليك تحديد الوسيط الأساسي الذي سيمكنك من نقل مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست إلى التليفزيون، ففي حال كنت ستستخدم هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، عليك التأكد من توافر نظام تشغيل iOS 7.0 أو أعلى في حالة استخدام هاتف iPhone أو جهاز iPad اللوحي أو جهاز iPod، أو توافر نظام تشغيل أندرويد 4.1 أو أعلى في حالة استخدام أي من أجهزة أندرويد من هواتف ذكية أو أجهزة لوحية.


Mobile-previews-blog-image-1.png
في الحالتين يمكن تحميل تطبيق نتفليكس من متجر Google Play أو من متجر App Store، وعليك التأكد من أن التطبيق مُحدث إلى آخر إصدار، بحيث لا يقل عن إصدار 2.4 في حالة نظام تشغيل أندرويد، ولا يقل عن إصدار 4.2 في حالة نظام تشغيل iOS.



أما في حالة استخدام الحاسوب فيجب فتح موقع نتفليكس من خلال متصفح كروم سواء كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز أو ماك أو كنت تستخدم أي من حواسيب Chromebook المحمولة.


اقرأ أيضًا: شرح تشغيل جوجل كروم كاست بعد الشراء – ضبط اعدادات Chromecast ببساطة

مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست والجودة المطلوبة

يتوقف اختيارك على جهاز كروم كاست واشتراك نتفليكس المناسبين على الجودة التي ترغب في مشاهدة محتوى الفيديو بها، ففي حالة الاكتفاء بمشاهدة المحتوى بجودة 1080p فقط، يمكنك شراء كروم كاست من أي إصدار مثل Chromecast 2 الذي يبلغ سعره تقريباً حوالي 43 دولاراً، أما في حالة الرغبة في مشاهدة المحتوى فائق الجودة 4K فعليك شراء Chromecast Ultra البالغ سعره حوالي 81 دولاراً.


مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست
كذلك هو الحال في اشتراك نتفليكس نفسه، ففي حالة الرغبة في مشاهدة مجتوى 4K سيتعين عليك الاشتراك في خدمة Premium التي يبلغ سعرها عالمياً 16 دولاراً أمريكياً شهرياً، أما جودة 1080p فيكفي معها اشتراك Standard الذي يبلغ سعره 13 دولاراً أمريكياً شهرياً، كما يمكنك الاشتراك في الباقة الأساسية Basic التي يبلغ سعرها 9 دولارات أمريكية شهرياً ولكنها لا توفر مشاهدة المحتوى عالي الجودة.

كيفية إعداد نتفليكس على كروم كاست

أولاً عليك التأكد من توصيل جهاز كروم كاست بالتليفزيون وبشبكة واي فاي الخاصة بك، وفي حال كان الجهاز جديداً ولا تعرف بعد كيف يمكنك إعداده، يمكنك الاستعانة بهذا المقال السابق الذي قدمنا فيه شرحاً وافياَ لإعداد كروم كاست خطوة بخطوة.


بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بفتح تطبيق نتفليكس على هاتفك الذكي بنظام تشغيل iOS أو أندرويد، أو قم بفتح الموقع من على متصفح كروم من على حاسوبك، وفقاً للتطبيق أو الموقع ستجد أيقونة البث إما أعلى يمين الصفحة أو أسفل يمين الصفحة، وهي عبارة عن شاشة تليفزيون داخلها على اليسار علامة واي-فاي، قم بالضغط على هذه الأيقونة لتظهر لك قائمة تضم مجموعة من الأجهزة المتاحة.



مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست
قم باختيار جهاز كروم كاست الخاص بك ليبدأ البث في الانتقال من على شاشة الهاتف أو الحاسوب إلى شاشة التليفزيون بكل بساطة، وهكذا ستتمكن من مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست دون الحاجة لتوفر تليفزيون ذكي ودون استخدام أي كابلات أو توصيلات إضافية.

حل مشكلات مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست

في حال عدم ظهور البث وعدم تمكنك من مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست بعد الخطوات السابقة، قم أولاً بالتأكد من أن اسم جهاز كروم كاست لا يتضمن أي رموز أو علامات ترقيم، فوجودها يمنع تطبيق وموقع نتفليكس من التعرف على كروم كاست، لذا تأكد من أن اسم الجهاز لا يتضمن سوى حروف وأرقام فقط، ويمكنك تغيير اسم كروم كاست من خلال تشغيل تطبيقه الخاص على هاتفك ثم اختيار الاسم لتغييره.


إن لم تكن تلك هي المشكلة فتأكد من أن هاتفك يعمل بإصدار نظام التشغيل الصحيح، أو تأكد من أن متصفح كروم على حاسوبك يعمل بآخر إصدار، وتأكد أيضاً من تحميلك لأحدث إصدارات تطبيق نتفليكس على الهاتف.



في حال عدم حل المشكلة من خلال الخطوات السابقة، يمكنك الاستعانة بدليل نتفليكس لحل مشكلات المشاهدة عبر كروم كاست، والتي تتلخص في التأكد من أن هاتفك متصل بشبكة واي-فاي ذاتها المتصل بها كروم كاست، غلق وتشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي، تحديث تطبيقات Google Home ومتجر Google Play، الخروج من خدمة نتفليكس والدخول مرة أخرى أو إعادة تشغيل جهاز كروم كاست.


هكذا ستتمكن من مشاهدة نتفليكس عبر كروم كاست والاستمتاع بالمحتوى الذي تفضله من أفلام وعروض تليفزيونية على شاشة تليفزيونك الكبيرة دون الحاجة لشراء تليفزيون ذكي أو التقيد بكابلات وتوصيلات لا حاجة لها.

 
أعلى