معنى ريمونتادا في القاموس

المخرج

كاتب جيد جدا
معنى كلمة ريمونتادا



معنى كلمة ريمونتادا
أصل كلمة ريمونتادا
ريمونتادا هي كلمة إسبانية، ومعناها العودة، أو التعافي، أو القدرة على إنجاز المهام التي قد تُرى مستحيلة التحقيق، وكان أول ما استخدمت هذه الكلمة في وصف الحروب والمعارك في القرون القديمة، حينما كان إقليمي كاتالونيا والباسك يحاولان الانفصال عن المملكة الإسبانية، والحروب الأهلية التي نتجت عن تلك الرغبة في الانفصال التي باءت بالفشل. وبعدها كانت تُستخدم في المجالات الأدبية لتعني كذلك نفس المعاني التي كانت تُستخدم لها في مجالات الحروب.
معنى كلمة ريمونتادا في كرة القدم
أول استخدام لهذه الكلمة في عالم كرة القدم، في عام 2017 حينما استطاع فريق برشلونة الإسباني الفوز على فريق باريس سان جيرمان التي سبقتها خسارة صعبة للفريق. وتوالت بعدها الاستخدامات، وهي مصطلح يقصد به قدرة الفريق على تحقيق الفوز على خصمه، حينما تكون الاحتمالات ضعيفة جدًا لفوزه، وذلك إما بسبب قوة الفريق المنافس، أو ضعف الإمكانات الفنية للفريق، أو غيرها من الأسباب التي تجعل مهمة فوزه هي مهمة شبه مستحيلة.
اشهر ريمونتادا في التاريخ
كانت الريمونتادا الأشهر في تاريخ كرة القدم، هي تلك التي قام بها فريق برشلونة الإسباني على الفرنسي باريس سان جيرمان، في بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2017 حينما خسر فريق برشلونة على أرضه بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء لصالح الفريق الفرنسي، وتوقع الخبراء أن تنتهي مباراة العودة بهزيمة الفريق الإسباني، خاصة بعد أن حقق باريس سان جيرمان الفوز خارج أرضه، وبالتالي فإن احتمالات فوزه على ملعبه هي الاحتمالات الأكبر، ولكن الذي حدث أن فريق برشلونة قد قام بقلب التوقعات وفاز على مضيفه باريس سان جيرمان بستة أهداف.
ويقول بعض خبراء كرة القدم، بأن هذا المصطلح قد ظهر في كرة القدم من قبل ذلك بكثير، حيث كان يُستخدم منذ ثمانينيات القرن الماضي، ولكنه اندثر وعاد للظهور مرة أخرى، حينما خسر فريق برشلونة من إي سي ميلان الإيطالي في ذهاب الدور ال16 لدوري أبطال أوروبا لعام 2013، ولكنه عاد وفاز في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل لا شيء لينتقل لدور الثمانية للبطولة بعد هذه العودة الغير متوقعة.
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

أعلى