كيف اقوم بستعادة المحادثة المحذوفة م المسنجر

*حمزة*

مشرف عام
في بعض الاحيان يحدث بالخطأ ان تقوم بحذف رسائل فيسبوك ماسنجر عن طريق الخطأ ، ثم بعد ذلك تدرك هذه المشكلة و تتمنى لو رجع بك الزمن لعدم القيام بهذا الخطأ ، في الحقيقة الزمن لن يعود و لكن الان بامكانك ان تقوم باعادة الرسائل المحذوفة من داخل التطبيق ، هناك عدد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لاتمام هذا الامر و سنقدمها لك في النقاط التالية تعرف عليها .

طرق و خطوات استعادة رسائل فيسبوك المحذوفة
الطرق و الخطوات التالية لا تطلب منك ان تمتلك مهارة معينة او ان تكون خبير في عالم التطبيقات و الهواتف الذكية ، الخطوات بسيطة و يمكن لاي مستخدم ان يقوم باتباع الخطوات ليتمكن من ارجاع الرسائل مرة اخرى .

الاستعادة من الارشفة
-الرسائل-المؤرشفة.png


في بعض الوقات يظن البعض ان الرسائل تم حذفها و لكنها في الحقيقة اصبحت مؤرشة حيث خيار حذف الرسائل و ارشفتها بجانب بعضهما البعض ، و لذلك عليك كخطوة اولى ان تقوم بالبحث في المجلد الخاص بالرسائل المؤرشة على امل ان تجد الرسائل فيه ثم بعد ذلك تقوم باستعادتها و ذلك من خلال الخطوات التالية .

– قم بتشغيل تطبيق ماسنجر و تأكد من تسجيل الدخول .
– ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الاعدادات للماسنجر لتظهر لك قائمة من الخيارات نختلف منها ” الرسائل المؤرشفة ” .
– اذا وجدت الرسالة التي تبحث عنها في الرسائل المؤرشة قم بالدخول اليها و قم بارسال اي رسالة الى الشخص الاخر و ستعود الرسائل مرة اخرى الى مكان الرسائل المستلمة التقليدية .

استعادة الرسائل المحذوفة من الحاسوب
-رسائل-فيسبوك-من-الكمبيوتر.png


في بعض الاحيان فان الذاكرة الداخلية للجوال تقوم بتخزين رسائل الدردشة الخاصة بتطبيق الماسنجر و لكي تتمكن من الوصول الى هذه الرسائل المخزنة لابد من توصيل الجوال مع الحاسوب ثم الدخول الى الذاكرة الداخلية للجوال و البحث عن الرسائل المطلوبة .

– قم بتوصيل الجوال بالحاسوب من خلال كابل USB .
– قم بفتح الذاكرة الداخلية للهاتف ثم البحث عن ملف بعنوان ” com.facebook.orca ” و غالبا ما يكون داخل مجلد ” Data ” .
– انتقل بعد ذلك الى مجلد cache ثم انتقل الى مجلد fb_temp ، ستجد به الرسائل المخزنة .

استعادة الرسائل المحذوفة بواسطة برنامج اخر
اذا لم تتكن من استعادة الرسائل بالطرق السابقة الان يمكنك الاعتماد على برنامج اخر ليساعد في القيام بذلك ، و يمكنك الاعتماد على برنامج Android Data Recovery و الذي من خلاله ستتمكن من استعادة جميع الملفات المحذوفة سواء رسائل او صور او مقاطع فيديو او تطبيقات .

بعد تحميل البرنامج على الحاسوب من خلال الرابط التالي : https://www.fucosoft.com/android-data-recovery.html ، يمكنك ان تقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب و تشغيل البرنامج ثم تحديد الملف المحذوف ليتم استعادته .

استعادة الرسائل من ارشيف فيسبوك
-الرسائل-من-ارشيف-فيسبوك.png


يمتلك موقع فيسبوك ارشيف لكل ما تقوم به و لكل البيانات المتوفرة عليه الخاصة بك و يكون هذا الارشيف نظرا لاحتمال فقد اي بيانات هامة عليه ، حتى انك اذا اردت ان تقوم باغلاق حسابك نهايئيا يمكنك الحصول على نسخة منه ، يمكن ايضا من خلال استعادة الرسائل المحذوفة .

– قم بالدخول الى حساب فيسبوك من خلال الحاسوب ثم توجه الى صفحة الاعدادات .
– انتقل الى صفحة الاعدادات العامة و اختر تنزيل المعلومات .
– بعد ذلك ستبدأ عملية تحميل جمبيع البيانات الخاصة بك منذ ان انشأت حساب في فيسبوك

 
المواضيع المتشابهة
أعلى