لماذا تخفي وكالة ناسا هذه المعلومات

*حمزة*

مشرف عام
-تخفيها-وكالة-ناسا.jpg

وكالة ناسا المسيطرة على الفضاء الخارجي ، تم تأسيسها عام 1957 م ، و هي تابعة للولايات المتحدة ، تقوم ناسا بالعديد من الإختبارات المذهلة لإكتشاف الفضاء ، لكن في الآونة الأخيرة تم إكتشاف حقائق غريبة و بعضها يثير الإشمئزاز عن وكالة ناسا الفضائية .
حقائق تخفيها وكالة ناسا الفضائية :
1- أعلنت وكالة ناسا عن إختفاء أهم شريط تصوير وهو الفيديو الخاص بهبوط المركبة أبولو 11 على سطح القمر ، هذا الإعلان جاء ردًا على بعض مسؤولي العالم الذين طالبوا بتحليل شريط الفيديو لمعرفة حقيقة هبوط ناسا على القمر .
2- تقوم ناسا بتوظيف بعض الأشخاص ليقوموا بشم الأشياء التي سيتم إرسالها للفضاء ، و ذلك لأن بعض الأشياء عند صعودها للفضاء تفرز روائح كريهة و هذا ما يسبب الضرر لرواد الفضاء .
3- أثناء هبوط مركبة أبولو 10 على سطح القمر في إحدى مهامها ، و جد القائد توم ستافورد بعض الروث عائمة في الفضاء ، و حتى الآن لم يتم معرفة صاحب الروث .
4- تقوم ناسا ببناء أكبر مركبة في العالم في مبني يصل مساحته نحو 3.7 مليون متر مكعب ، و تستخدم 10.000 طن كنظام تكييف لمنع الرطوبة من المبنى .
5- قامت ناسا بصنع ملابس سباحة مشاركة مع شركة سبيدو ، تميزت هذه الملابس بإنخفاضها في السحب ، و تم إرتدائها في أوولمبياد بكين عام 2008 و قام السباحون بتحطيم الأرقام القياسية في المسابقة .
6- تم إكتشاف صوت يصدر من كوكب الأرض ، و لم يتم التعرف على مصدر هذا الصوت ، لكنه يؤثر على أحزمة فان ألن و يسبب إنتشار الإلكترونات القاتلة به .
7- بالإضافة إلى إكتشاف الفضاء ، عملت ناسا في إنتاج الأسلحة العسكرية و صنع الدبابات و الأسلحة النووية أيضًا ، و لكن حاليًا قل نشاطها في صنع الأسلحة و كثفت جهودها لإكتشاف الفضاء .
8- و من أغرب الأشياء التي تفعلها ناسا هي دفع رواتب لبعض الموظفين مقابل ألا يتركوا السرير ، هذا لإجراء التجارب من أجل معرفة آثار الرحلات الفضائية طويلة الأمد على جسم الإنسان .
9- عادة ما يقوم رواد الفضاء بأخذ بعض الأشياء الغريبة معهم في رحلاتهم ، لكن من أغرب ما تم أخذه للفضاء هو رماد جين رودينبير صانع ستار تريك .
10- و كالة ناسا لا تمنح روادها تأمين على الحياة ، و هذا لأنها لا تضمن سلامة روادها ، كما أن شركات التأمين لا تسمح لرائد الفضاء بالتأمين على حياتهم ، لذلك قد لجأ بعض رواد الفضاء لكتابة مذكراتهم إعتقدًا أن يمكن بيعها بمبالغ ضخمة بعد موتهم ، و بذلك يأمنون الأموال لأولادهم .
11- ترتكب ناسا العديد من الجرائم في حق الحيوانات حيث أنها كانت تعتمد منذ البداية على إرسال الحيوانات بدلًا من البشر لإستكشاف الكون ، ومنهم من عاد و منهم لم يعود أبدًا .
12- استطاع علماء ناسا صنع خوذة فضائية غير قابلة للخدش ، و من هذا تم صنع العدسات للنظارات غير قابلة للخدش .
13- المكوك الفضائي لناسا قذر جدًا ، فلا يتم تنظيفه مطلقًا ، و يمكن إيجاد الروث بداخله ، و كثير من الحشرات الملصقة على زجاج المكوك نتيجة إطلاقه من الأرض للفضاء .
14- كانت بداية صناعة الهواتف الذكية ذات الكاميرات عالية الجودة أساسها وكالة ناسا ، حيث أن رائد الفضاء بحاجة لتصوير ما يراه في الفضاء و هذا ما أدى لصنع كاميرات الهواتف .
15- وكالة ناسا لا تعرف شيئًا عن إحتياجات رائدات الفضاء ، فقامت ناسا بطرح أسئلة غريبة على رائدة الفضاء سالي رايد ؛ هل يكفيها 100 حفاضة أثناء رحلتها في الفضاء لمدة 7 أيام ، كما أن ناسا استهلكت وقت طويل لحساب المساحة التي تحتاجها الحفاضات في المكوك ، لذلك إتخذت قرار بإعطاء النساء حبوب منع الحمل قبل الرحلة و ذلك لمنع فترة الحيض
 

مواضيع مماثلة

أعلى