بطولات ريال مدريد وعدد كؤس

*حمزة*

مشرف عام
نادي ريال مدريد الاسباني لديه من الجماهيرية ما يجعله النادي رقم واحد ليس في اوروبا فقط و انما في العالم اجمع ، هذا الفريق يمتلك افضل اللاعبين على مستوى العالم كما انه خصم عنيد و منافس قوي في جميع البطولات التي يشترك بها ، يمتلك هذا النادي ثلاث عشر لقب في بطولة دوري ابطال اوروبا و هذا الرقم لم يقرب اليه احد من الاندية الاوروبية المنافسة حيث يأتي في المركز الثاني بمسافة كبيرة نادي ميلان الايطالي برصيد 7 القاب .

-القاب-ريال-مدريد-الرسمية.jpg


لنكن متفقين الاوضاع في الكرة الاوروبية تختلف كثيرا عن الدوريات العربية فليس هناك فريق مسيطر على احد الدوريات او على البطولة الاوروبية و انما ستجد دائما صعود و هبوط في اداء جميع الفريق الاوروبية و انظر جيدا الى حال اي سي ميلان و انتر ميلان في الدوري الايطالي و الى حال مانشستر يونايتد و ارسنال في الدوري الانجليزي .

كذلك في الوقت الحالي يعتبر نادي برشلونة هو الاكثر سيطره على بطولة الدوري الاسباني بعد ان حصد 10 القاب في بطولة الدوري خلال 15 عام السابقين و لكن هذا لا يمنع ان ريال مدريد او النادي الملكي هو الخصم الاقوى و الاكثر حصولا على البطولات الاوروبية .

عدد بطولات ريال مدريد
بطولات ريال مدريد في الدوري الاسباني
حصل نادي ريال مدريد على لقب الدوري الاسباني 33 مرة و هذا رقم قياسي حيث يأتي من بعده نادي برشلونة برصيد 25 بطولة فقط ، بينما احتل نادي ريال مدريد مركز الوصافة في هذه البطولة 23 مرة .

بطولات ريال مدريد في كأس الملك
حصل ريال مدريد على بطولة كأس الملك 19 مرة و بذلك فهو يأتي في المركز الثالث من هذه البطولة حيث نجح نادي اتليتكو بلباو بحصد هذا اللقب 23 مرة اما في الصدارة فيأتي نادي برشلونة برصيد 30 بطولة .

بطولات ريال مدريد في كأس السوبر الاسباني
هذه البطولة تقام داخل اسبانيا بين حاصل لقب بطولة الدوري و الحاصل على لقب كأس الملك حيث نجح ريال مدريد في الحصول عليها 10 مرات و لكنه ياتي في المركز الثاني بعد ان تمكن نادي برشلونة من الحصول على هذه البطولة 13 مرة .

بطولات ريال مدريد في كأس ايفا دورات
اقيمت هذه البطولة بطريقة تشبه كأس السوبر الاسباني في الفترة ما بين عام 1947 و حتى عام 1953 و تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على لقب هذه البطولة مرة واحدة فقط و تشارك معه ايضا كل من نادي فالنسيا و اتليتكو مدريد و اتليتكو بلباو حيث حصل كل منهم على هذا اللقب مرة واحدة فقط بينما تصدر نادي برشلونة الاسباني هذه البطولة برصيد 3 القاب .

بطولات ريال مدريد في كأس الدوري الاسباني
هي احد البطولات المنقرضة في الدوري الاسباني اقيمت فقط لاربع سنوات و تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على لقب وحيد في هذه البطولة و حصل ايضا على اللقب نادي بلد الوليد مرة واحدة اما نادي برشلونة فانه في الصدار ببطولتين .

بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا
هذه البطولة هي الاقوى على مستوى اوروبا و قد تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على اللقب 13 مرة منهم ثلاث مرات متتالية ” 2015-2016 ، 2016-2017 ، 2017-2018 ” بينما جاء في المركز الثاني نادي ميلان الايطالي برصيد 7 القاب .

بطولات ريال مدريد في الدوري الاوروبي
هذه البطولة لا يشارك فيها ريال مدريد كثيرا ذلك لانها البطولة الاضعف مقارنة بدوري الابطال ، و لكن رال مدريد تمكن من الحصول على لقب هذه البطولة مرتين ، و يعتبر نادي اشلبية هو صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة برصيد 5 القاب .

بطولات ريال مدريد في السوبر الاوروبي
تقام هذه البطولة بين الحاصل على لقب دوري ابطوروبا و الحاصل على لقب الدوري الاوروبي و تمكن ريال مدريد من الحصول على هذا اللقب 4 مرات و يعتبر نادي برشلونة هو المتصدر في هذه البطولة بحصوله على 5 القاب .

بطولات ريال مدريد في كاس العالم للأندية
حصل ريال مدريد على لقب هذه البطولة اربع مرات و هو رقم قياسي ما انه فاز بثلاث القاب متتالية ” 2016 ، 2017 ، 2018 ” .

بطولات ريال مدريد في كأس لاتنيا
هي بطولة اقيمت في عام 1949 و تم الغائها في عام 1957 حيث كانت تقام بين اربع دول فقط ” ايطالي ، اسبانيا ، فرنسا ، البرتغال ” حصل ريال مدريد على لقب هذه البطولة مرتين و يتشارك معه نادي ميلان و نادي برشلونة بمرتين ايضا .

بطولات ريال مدريد في كأس الإنتركونتيننتال
هذه البطولة تقام بين الاتحاد الاوروبي و اتحاد امريكا الجنوبية حصل نادي ريال مدريد على هذا اللفقب ثلاث مرات و هو رقم قياسي .

بطولات ريال مدريد في كوبا أيروأميريكان
هذه البطولة كانت تقام بين الاتحاد الاسباني و اتحاد امريكا الجنوبية و فاز ريال مدريد بهذه البطولة مرة واحدة فقط .

عدد بطولات ريال مدريد
الالقاب السابقة هي بطولات رسمية بينما هناك عدد كبير من الالقاب غير الرسمية ، و حتى العام الحالي 2019 فاز ريال مدريد حصل على لقب 84 بطولة تقريبا

 

مواضيع مماثلة

أعلى