معنى اسم ليان و صفاته

المخرج

كاتب جيد جدا
1588322970709.png


معنى اسم ليان وصفات حاملة الاسم وشخصيتها في قاموس معاني الأسماء، أن تكون على دراية تامة بالمعنى الذي يقصد به الاسم الذي نختاره لأبنائنا، من أهم الأمور التي تساعدك في اختيار القرار المناسب والخروج من حيرة الاختيار بين الأسماء المختلفة، ويعتبر ليان من أكثر الأسماء الذي ذاع تسميتها على الفتيات في العالم العربي، لذلك سوف نتطرق بشيء من التفصيل لكل ما يخص الاسم.


معنى اسم ليان
وحين تطرقنا إلى البحث في معجم المعاني الأبرز، وجدنا أن معنى اسم ليان ينطوي على عمق كبير حيث كان يطلقونه قديماً على الشخص الذي يقوم بتوزيع المنتجات المختلفة من الألباب، فيقال له ليان أما في المعجم فيأتي الاسم تعبيرا عن الرقة واللين في التعامل، حيث تحمل صاحبة الاسم طبع هادي ولين وسهل، يضفي على الاسم وحامله جمال ورونق خاص.




أصل اسم ليان
اختلف الباحثون عن أصل الاسم، حيث كان السائد والمتعارف عليه أن الاسم من أصل أعجمي وهو السبب الذي جعل الكثيرون يترددون قبل اختيار الاسم وما جعل الاسم لا يشهد انتشار كبير في الوطن العربي، ولكن بعد التدقيق في أصل الاسم وجد أنه من أصل عربي، حيث كشفت عن الكثير من القصائد الشعرية العربية القديمة التي جاء فيها ليان في وصف رقه وجمال المحبوبة.

حكم التسمية باسم ليان
ولان الجميع يدرك الأهمية التي ينطوي عليها الحكم الشرعي لإجازة اختيار أسماء معينة لأبنائنا، ويتساءلون هل اسم ليان حرام؟ نتطرق حول مدى إجازة التسمية به لفتياتنا، حيث يعتقد البعض أن كون الاسم من أصل أعجمي يجعل من تسميته في الإسلام أمر غير جائز، ولكن ليان يجوز تسميته دينيا، حيث أن البحث كشف عن الاسم له أصل عربي، كما أنه لا يحمل في معناه أي دلالة مسيئة فهو يأتي من السهولة واللين وهو أمر محبب في الإسلام.


صفات حاملة اسم ليان
ليان يحمل جانب كبير من الرقة والأنوثة والحيوية المفعمة بالجمال، أصبحت من تحمل الاسم تنفرد بالمواصفات الشخصية مثل:

  • تكون الفتاة التي تحمل الاسم ليان جميلة وراقية للغاية في تعاملها مع الآخرين.
  • تتميز بالحيوية والنشاط في الإقبال على الحياة ولا تتردد حول ما ترد فعله.
  • واثقه في شخصيتها وجمالها بشكل كبير ولا تسمح لأحد بالتقليل من شأنها.
  • تكون على قدر كبير من الشاعرية وتحب الموسيقى بشكل عام سواء بممارستها أو الاستماع إليها.
  • تحب دائما مساعدة الآخرين وقد تقم مصلحة من تحب على مصلحتها الشخصية.

 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى