معنى و صفات اسم حنان

المخرج

كاتب جيد جدا
1588176386840.png

اسم حنان من الأسماء الجميلة. يدل هذا الاسم على العطف والرقة، وهو أيضًا من الأسماء العربية الأصيلة ذات المعاني القيمة، واسم حنان من الأسماء التي يسمى بها الذكور والإناث، وهو أيضًا اسم مفضل لدى الكثيرين لما يحمله من معان رائعة، وهو أيضًا اسم من أسماء الله الحسنى، وهو من الأسماء السهلة في نطقها وكتابتها.

حنان اسم علم مؤنث يعني الحنين والعطف والشوق والرقة، وفعل الاسم "حن" أي اشتاق ومال. واسم حنان المؤنث بصيغة المبالغة بمعنى أنه يعني كثير الشوق وكثير الحنين والعطف، أما إذا كان الاسم من الأصل العبري فهو يعني الرب قد أعطى وأنعم.

حنان اسمٌ جميل يحملُ من المعاني ما هو رائع، وهو من الأسماءِ اللطيفة والقريبة من القلب، أصلُه عربيّ وهو اسمُ علمٍ مؤنث، والحنان هو من صيغ المبالغة في الحنين، ويدل على العطف والرحمة وعلى رقة القلب والبركة والرزق، ويعتبر الحنان من أهم الصفات عند البشر والذي تتميّز به الأنثى عن الذكر، وفي الإسلام الاسم جائز، وقد ذكر هذ الاسم في القرآن الكريم في سورة مريم إذ قال تعالى: (وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً ۖ وَكَانَ تَقِيًّا (13)

يعتقد العديد من علماء النفس أن اسم حنان من أفضل الأسماء لما يحتويه من الصفات الطيبة، وهذا من الأسباب التي تجعل صاحب الاسم مميزا عن الآخرين، ويدل هذا الاسم على الجمال والنقاء الداخلي.

اسم حنان من أكثر الأسماء المنتشرة في الوطن العربي في جميع الدول، سواء في الماضي أو حتى الوقت الحالي، وقد يكون أحد الأسباب التي دعت إلى كثرة شيوع هذا الاسم الصفات التي تتحلى بها الفتيات التي عرفت بهذا الاسم نتيجة لعدم إنتشار الاسم كاسم علم مذكر حتى الوقت الحالي. ومن خلال هذه الفتيات يمكننا تحليل شخصية اسم حنان وهي كالتالي:

بنت رقيقة وحساسة للغاية.
شخصيتها قوية وتميل دائماً إلى القيادة.
لا تقبل بأن يظلمها أحد حتى ولو كان قريبا لها.
تعتبر أسرتها من والدتها ووالديها وأخواتها هم الأهم دون النظر إلى أحد.
صديقة جيدة وحافظة للأسرار كما أنها نصوحة مميزة.
عاقلة ورزينة وتتميز بهدوء الأعصاب.
أكثر ما يعيبها أنها لا تسامح كثيراً ولا تنسى، كما أنها تعطي فرصة واحدة فقط.
 

مواضيع مماثلة

أعلى