أقنعة إضافية لتفتيح البشرة من اول مرة

لورنس

كاتب جيد جدا
وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة حلم كل فتاة تبحث عن الجمال والتألق والإطلالة الجذابة في المناسبات الخاصة والمهمة، ومع اقتراب الأعياد والمناسبات تريد كل فتاة الحصول على مظهر مميز وبشرة بيضاء ومضيئة في أقل وقت ممكن، وهنا يأتي دور الأقنعة التي تحتوي على مكونات طبيعية تعمل على تفتيح البشرة وتغذيتها.
وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة

يمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وتغذيتها وعلاج جفافها، من أهم هذه الوصفات:

  • قناع الشوفان والزبادي، يساعد على تقشير البشرة بسرعة والتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة، يتكون من ملعقة من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة من عصير الطماطم ويصنع مزيج لين من هذه المكونات وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة مع التدليك بشكل دائري ثم تشطف بالماء الدافئ.
  • قناع حمضيات، يتكون من مزيج ملعقة من كل من عصير الليمون وعصير البرتقال وعصير الجريب فروت وبياض بيضة وملعقة من كريمة حامضة، تقوم هذه المكونات بتغذية البشرة وإزالة الدهون الزائدة وإغلاق المسام حيث توضع على البشرة بعد مزجها جيداً لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر ويكرر القناع مرتين أسبوعياً.
  • قناع عسل النحل ودقيق الأرز، يعتبر من الأقنعة السريعة لتفتيح البشرة من أول مرة، تتكون الوصفة من 2 ملعقة من دقيق الأرز مع ملعقة من عسل النحل وكوب من الفاتر، يتم مزج المكونات جيدا لتكوين عجينة لينة توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم تقشيرها وشطف الوجه بالماء الفاتر بدون صابون.
  • قناع البطاطس، يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة بسرعة وتغذيتها لأن البطاطس غنية بفيتامين ” سي ” ومضادات الأكسدة التي تمنع البشرة التغذية التي تحتاجها ما يعمل على تقشير وتنظيف، يتكون من ثمرة بطاطس صغيرة مقطعة شرائح يتم وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء ويكرر ذلك عدة مرات في الأسبوع.
  • قناع البيض، يحتوي بياض البيض على بروتينات تساعد على تغذية البشرة وتفتيحها وتنعيمها، يتكون القناع من بياض بيضة و ملعقة من نشاء الذرة وملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة من ماء الورد، تخلط جميع المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس يوضع على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم تقشيره وفركه بحركات دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
أقنعة إضافية لتفتيح البشرة من اول مرة

يقدم خبراء العناية بالبشرة مجموعة إضافية من الوصفات الفعالة التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة وعلاج البقع والاسمرار، منها:

  • استخدام زيت اللوز الذي يعمل زيت اللوز على تفتيح البشرة وتنعيمها وإزالة الجلد الميت، كما يرطب البشرة وينشط الدورة الدموية، يوضع الزيت مباشرة على البشرة يومياً قبل النوم للحصول على بشرة لامعة وبيضاء ومتألقة في الصباح، كما يمكن استخدام قناعة من عجينة دقيق اللوز الحلو الذي يمنح البشرة بياض سريع ومظهر صحي مميز.
  • استخدام الكركم لتفتيح البشرة من اول مرة لأنه يعتبر مضاد أكسدة قوي، وذلك من خلال وصفة مكونة من ملعقة كركم مع 2 ملعقة من الحليب وملعقة من عصير الليمون و2 ملعقة من الحمص المطحون، يتم مزج المكونات ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.
  • استخدام خليط مكون من الموز المهروس مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عسل النحل وملعقة من الردة يساعد على تفتيح وتقشير البشرة في وقت قياسي، حيث توضع المكونات على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بعدها جيداً بالماء الفاتر.
  • استخدام خليط العسل واللبن مع ملعقة من نشاء الذرة يعمل على التفتيح السريع للبشرة وترطيبها بعمق، يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تقشر ويشطف جيداً بالماء.
وصفات و اقنعة لتفتيح البشرة من اول مرة هي وصفات اللحظة الأخيرة التي تعمل على تغذية البشرة وتنظيفها بعمق وتفتيحها لتصبح مشرقة ووردية بطريقة مذهلة خاصة أنها تتكون من مواد طبيعية لا تسبب أي أعراض جانبية أو حساسية.




 

مالك محمد

كاتب محترف
ماشاء الله موضوع متميز
وطرحك رائع
جعله الله فى ميزان حسناتك
 

دليلة

كاتب جديد
شُكرًا شكرًا، سأحاول أن أقوم بتلك الخلطات قريبًا إن شاء الله، وسأشارك النتيجة.
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
الافكار مذهلة والمواضيع كلها جميلةة
 
أعلى