لا امل في حوارهم

دانيال

المدير العام للموقع
طاقم الإدارة
ثمة أصناف من الناس لا تحاورهم ولا تجدي المجادلة معهم أذكر منهم:الجاهل:
لا شك إنك متى حاورت جاهلا ظن لجهله إن الحق معه وحصل له ضرر تكون أنت سببه. فقد قال تعالى { واعرض عن الجاهلين } صدق الله العظيمالسفيه:ليس من الحكمة أن تحاور السفهاء, لأن السفيه لا رشد في أقواله ولا أفعاله فكيف يرجى تلمس الحق في محاورته ومناظرته.
الغضبان:عليك أخي المحاور أن تسكت إذا غضب من تحاور , حتى تهدأ أعصابه وتبرد مشاعر الغضب وتسكن إضطرابات النفس فمتى واجهته وهو بهذا الحال كنت كعاقل واجه مجنوناً !
الثقيل:
إذا رأيت محاورك لا يحسن الحوار فيفيدك ولا الإستماع فيستفيد منك فإياك وإياه .
المتعنت:
والمتعنت قد يكون أحد الرجلين: إما جاهل جهل مركب, أو أحمق لئيم لا دواء له إلا بالإعراض عنه ! فإنه إن وافقته خالفك, وإن خالفته عارضك, وإن أكرمته أهانك, وإن أهنته أكرمك, وإن تبسمت له كشر لك, وإن أعرضت عنه اغتمّ, وإن أقبلت عليه اغتر, وإن حلمت عنه جهل عليك, وإن جهلت عليه حلم عنك.المبتدع:وهذا الصنف لا يعرفه إلا من أتاه الله الحكمة والبصيرة بحال البدع وأهلها, فلا بدالتفقه في هذا المقام, فكم من أشخاص استعمل الحوار معهم فلم يحصد غير الأحقاد والشنآن.أما صفات المحاور فهي:حسن الخلق

الصبر

بسط الوجه

التواضع

الرحمة بالخصم

الابتعاد عن المداهنة

الهدوء

الصدق

الإنصاف

الرفق

الحلم

الأناة
 

freeforex20

كاتب جديد
مبادرة جدارا في مركز الأمل بالتعاون مع منظمة IIMSAM الأممية​



ضمن أهدافها الإنسانية والمجتمعية نظمت مبادرة جدارا صباح أمس نشاطاً مميزاً في مركز الأمل للتربية الخاصة في لواء بني كنانة - المركز الخاص برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتوجيه من مؤسس المبادرة معالي السفير فرج محمد العمري سفير النوايا الحسنة و المستشار الفخري الأممي لمنظمة امسام IIMSAM المراقب الدولي في المجلس الاقتصادي في الأمم المتحدة , وعضو مجمع الحضارات العالمي التابع لليونيسكو وعضو جمعية الصداقة الأممية البريطانية , ونفذه مجموعة من المتطوعين في المبادرة وذلك لاستقبال طلبة المركز في بداية الفصل الدراسي الثاني .



وفي هذه المناسبة قال السيد فرج العمري " أفضل الأعمال الإنسانية تلك التي لا تنتظر مقابلاً لها، بل تنبع من القلب ومن رغبة لدى الإنسان في العطاء وعمل الخير، والعمل للكثير من الفرق التطوعية التي لديها رسالة واحدة هو عمل الخير في كل وقت، وهو مثال حي تتعدد أشكاله، ليدخل في جميع ميادين الحياة، وفي هذا السياق ينطلق الإنسان المتطوع من إحساسه بالمسؤولية تجاه من وما حوله وتجاه محيطة الإنساني والمكاني "



تضمن الاحتفال فقرات تربوية وترفيهية لفرقة عمو همام للأطفال التي استطاعت بفريقها أن ترسم البهجة على وجوههم ، وأقبل أطفال المركز على إبراز مواهبهم المركز بطريقتهم حيث نتاجات التعلم التي جاءت بجهود معلمات المركز خلال ممارساتهن التربوية مع أبنائهن .



وقدمت مبادرة جدارا الهدايا المناسبة لطلاب المركز والتي اختيرت بعناية حيث أشرف على اختيارها العاملون في المبادرة ونخبة من معلمات المركز اللواتي يعرفن حاجات طلابهن .



وقد تركت مبادرة جدارا أثراً طيباً في نفوس الطلبة وأولياء أمورهم وإدارة المركز ومعلماته للأسلوب الراقي الذي تتعامل مع في إدارة النشاط الذي تنوي عمله .



وتحرص المبادرة على الذهاب لكل مكان لتسعد الناس وتصنع الفرح وهذا من أهدافها النبيلة التي تسعى دوماً لتحقيقه .




التوقيع منظمة IIMSAM
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
كلام لاغبار عليه الله يعطيك العافيه
 

مواضيع مماثلة

أعلى