ما هى اهم قناة تعليمية على اليوتيوب

المخرج

كاتب جيد جدا
4-U-4ever.jpg


إن الحصول على أحدث التقنيات في أي مجال من مجالات العلوم أصبح في متناول الجميع وبدون أي تكاليف ، فعالم الانترنت بوابة العلوم والمعرفة المتاحة بطرقها المتعددة ، ومن أمثلة الطرق التي يمكن الحصول منها على تلك التقنيات موقع اليوتيوب ، وهو موقع يعرض فيديوهات مصورة للعلوم المختلفة على العديد من القنوات ، مما يسهل التعلم والاتقان ، ومن افضل القنوات التعليمية على اليوتيوب ما نسرده في قائمتنا التالية .
افضل قناة تعليمية على اليوتيوب :-
1. كيبكاي Kipkay : قناة على موقع اليوتيوب تهتم بالاختراعات بطرق وأساليب التعامل مع التقنيات الحديثة بأسلوب ممتع ومبدع ، ومن أمثلة تلك الاختراعات كيفية صنع موجة أشعة ليزر ، أو كيفية صنع شاحن للهاتف الجوال بواسطة مصبح يد ، أو تصنيع علبة منتجة للدخان ، وكل ذلك بعرض مجموعة من الفيديوهات التعليمية لشرح الخطوات بشكل مبسط . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/kipkay?feature=watch .
2. انبوكس ثيرابي Unbox Therapy : قناة متميزة في تقديما للمادة العلمية والوسائل التقنبة الجديدة مثل الهواتف الذكية ، والسماعات وغيرها ، وتقدمها متضمنة كل المحاسن والمساوئ وما طرأ عليها من تعديلات ، كما تقوم بتقديم شرح ومقارنات للعديد من الوسائل التقنية الحديثة وذلك كله بالمجان . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/unboxtherapy/videos?sort=dd&****f_id=1&view=0 .
3. بي سي بيرسبيكتيف PC Perspective : قناة تهتم بمتابعة وعرض كل ما هو جديد من خلال مقطع الفيديو التي تعرضها ، والتي تحتوي على شرح ومقارنات لأخر صيحات التكنولوجيا ، كما تقدم شرح لأجدد ألعاب الفيديو ، ومقاطع تعليمية لبناء مركز ألعابك الخاص بك . رابط المقال : http://www.youtube.com/user/pcper .
4. لينيوس تيك تيبس Linus Tech Tips : تهتم القناة بتوفير مقاطع فيديو عن الأجزاء الداخلية للكمبيوتر بنظرة مبسطة ، كما تهتم بمجموعة واسعة من الأجهزة الجديدة ومحتوياتها ، ومقارانات بين الأجهزة والأفضل منها في عالم التقنية . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/LinusTechTips .
5. تيك كويكي Tech Quickie : تقدم القناة مقاطع الفيديو بشكل مختلف عن غيرها من قنوات اليوتيوب ، فهي تركز على أداة تكنولوجية حديثة ، تحاول شرحها في مقاطع قصيرة لا تتعدى الخمس دقائق ، تتنوع مقاطع القناة بين شرح بيت كوين ، أو شرح طريقة عمل التلفاز المنحني ، ال سي دي ، وتشرح ذلك بشكل مبسط للمهتمين بالتقنيات الحديثة . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/Techquickie?feature=c4-overview-lik .
6. هاوس هولد هاكر House Hold Hacker : تقدم القناة النصائح والمشاريع أكثر من المواضيع الهزلية ، كما تقدم القناة برنامج مهم باسم الثلاثاء العلمي ، الذي يتهم بالعلوم بعيداً عن الكتنولوجيا الحديثة ، وطرق تنفيذ المشاريع ، وذلك كله بمقاطع فيديو في فترة زمنية قصيرة حتى يتسنى للقناة بعرض جميع الفيديوهات المتوفرة لديها . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/HouseholdHacker .
7. تكنو بافالو Techno Buffalo : تمتلك القناة وتعرض مقاطع لأخر المعلومات وتحاليل للأدوات التقنية الحديثة ، وتمتاز هذه القناة عن غيرها بعدد الفيديوهات التي بثتها والتي فاقت 1000 فيديو ، تغطي القناة الهواتف ، والحاسبات ، والبرامج ، والسيارات وغيرها ، تعد القناة بوابة جيدة لعرض كل ما هو جديد . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/jon4lakers/videos .
8. ستانفورد يونيفيرستي Stanford University : تغطي القناة مجالات علمية متقدمة اذ تحتوي على مكتبة ضخمة من مقاطع الفيديو لمحاضرات أستاذة الجامعات ، وشخصيات علمية حائزة على جائزة نوبل ، ومقاطع قصيرة تشرح الصعوبات العلمية بشكل مبسط ، كما تحتوي القناة على أحدث أخبار التقنية ، ومجموعة من المعلومات التي تنفرد ببثها دون غيرها من قنوات اليوتيوب . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/StanfordUniversity/videos?view=0&sort=dd&****f_id=1 .
9. فور يو فور ايفر 4 U-4ever : قناة تعليمية تهتم بأحدث تقنيات أجهزة الهاتف المحمول ، وكيفية استخدام أحدث تطبيقات للهواتف ، وكيفية الاستفادة من الامكانيات المتوفرة بجهازك ، ومقارنات بين أحدث الأجهزة المتوفرة في هذا المجال ، وذلك يوضح من خلال مقاطع فيديو بطريقة مبسطة . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/eng4u4ever .
10. أي سي تي فوكاشنال ICT vocational : تعد البوابة الالكترونية الأولى للتعليم الحديث ، إذ تقدم كل ما هو جديد في عالم التعليم الفني الصناعي بأحدث الأساليب التقنية ، تقوم القناة بتقديم مقاطع مبسطة في مجالات متعددة مثل ميكانيكا السيارات ، وصيانة الأجهزة الكهربائية الحديثة . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/mediaboxism .
House-Hold-Hacker-150x150.jpg

هاوس هولد هاكر House Hold Hacker
ICT-vocational-150x150.jpg

أي سي تي فوكاشنال ICT vocational
4-U-4ever-150x150.jpg

فور يو فور ايفر 4 U-4ever
Unbox-Therapy-150x150.png

انبوكس ثيرابي Unbox Therapy
PC-Perspective-150x150.jpg

بي سي بيرسبيكتيف PC Perspective
Tech-Quickie-150x150.png

تيك كويكي Tech Quickie
Kipkay-150x150.png

كيبكاي Kipkay
Stanford-University-150x150.png

ستانفورد يونيفيرستي Stanford University
Techno-Buffalo-150x118.jpg

تكنو ب
 

سمر

كاتب جيد جدا
مرحبا المخرج, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
شكرا لك على المساعده وعللى المعلومات القيمة
 

مواضيع مماثلة

أعلى