طرق زيادة عدد مشاهدات مقاطعك المرئية في اليوتيوب

المخرج

كاتب جيد جدا


348201-1xzO0J1455303683-810x454.jpg



بالطبع يعتبر عداد مشاهدات المقاطع اليوتيوبية هو المعيار الأول لقياس نجاح أي مقطع فيديو من عدمه، فكلما زاد عدد المشاهدات سيزيد انتشاره بشكل كبير، ومن أهم أسس التسويق لمحتوى على اليوتيوب هو عدد المشاهدات. لذلك يجب على المنظمات الحرص على زيادة تلك الأرقام.
في الأسطر القادمة سأقوم بتسليط الضوء على بعض الخطوات التي من شأنها زيادة عدد مشاهدات مقاطعك المرئية في اليوتيوب:
١- ضع المقطع بارزاً في قناتك
Screen-Shot-1437-09-16-at-9.49.34-AM-1024x655.png

قامت اليوتيوب بتوفير خاصية إبراز محتوى مميز في قناتك، لتلفت انتباه الزائر بشكل مباشر أثناء زيارته للقناة. استفد من هذه النافذة وضع فيها مقطع الفيديو الذي تستهدفه في زيادة عدد مشاهداته. ولكن تأكد من أن يكون المقطع الذي وضعته في نافذة التميز في قناتك قصير وغير ممل، لأن الزائر يريد في العادة الخلاصة والفائدة بشكل مباشر.
٢- اختر صورة مصغرة ملفتة ومميزة
Screen-Shot-1437-09-16-at-9.55.31-AM-1024x439.png

إذا كنت من الذين يقومون بجعل اليوتيوب هو من يختار لهم الصور المصغرة للفيديو فأتمنى أن تتوقف عن فعل ذلك، لأن اليوتيوب مجرد آلة قد تختار صورة غير مناسبة ولا ملفتة لمقطعك، لذلك توفر اليوتيوب لأصحاب القنوات إمكانية اختيار صورة مصغرة للفيديو بعد تحميله مباشرة، وتتميز هذه الخدمة بأنه بإمكانك تصميم صورة مصعرة مخصصة لهذا المقطع، مما سيزيد من جماليته أمام الزوار، واحرص على أن تكون هذه الصورة المصغرة تشرح ما بداخل المقطع بأسلوب مميز ولافت للانتباه. قم كذلك باستخدام الألوان المثيرة للعين كالأحمر والأصفر وغيرها في الصورة المصغرة.
٣- اختر عنوان قصير ومثير
html-Title-***-best-practices-SEO.jpg

للأسف بعض المقاطع في اليوتيوب يُكتب عنوانها بأسلوب التعبير والشرح، وهذا أسلوب خاطئ، حاول قدر المستطاع بجعل العنوان مختصراً ويشرح بشكل كافي محتوى الفيديو. ابتعد عن الإطالة المملة والتقصير المخل.
٤- اهتم بكتابة الكلمات المفتاحية
wordle-langwitches-11-26.jpg

الكلمات المفتاحية هي الصديق القريب من محركات البحث، لذلك حاول أن تكثر من الكلمات المفتاحية بما يتناسب مع محتوى المقطع. ونوع العبارات بشكل واسع كي تستهدف جميع عمليات البحث القريبة من العناوين التي قمت بإدخالها.
٥- اكتب توضيح شامل للفيديو
youtube-de******ion-above-the-fold-750x242.png

للأسف كثير من مقاطع اليوتيوب تعاني من نقص في الشرح الخاص بها، مع أن ذلك الجزء مهم جداً في شرح الفكرة بشكل كافي للمشاهدين. أكتب دائماً شرح الفيديو بشكل مختصر وشامل، وأدرج المصادر والمراجع المهمة والتي قد يتطرق لها المقطع.
٦- استفد من خاصية المربعات التوضيحية
New-Annotations.jpg

توجد خاصية في اليوتيوب قلّ من يستفيد منها، وهي خاصية إضافة عبارات أو صور توضيحية بداخل مقاطع اليوتيوب، كأن يتم إدراج شعار القناة أو الترجمة أو عبارة توضيحية لمعنى ظهر في القناة، وكل ذلك يمكنك عملها عبر استوديو مبدعي المحتوى في اليوتيوب وبكل سهولة.
٧- ترجم التوضيح بلغات أخرى
translation-1024x359.jpg

نوّع في اللغات التي تنشر بها محتوى قناتك، فأنت لا تخاطب جيرانك أو سكان مدينتك فقط، فالإنترنت يستخدمه الناس في كل أنحاء العالم. من الجميل أن تقوم بترجمة الشرح باللغة الإنجليزية كي يفهم غير الناطقين باللغة العربية محتوى المقطع. ويتأكد هذا الأمر في حال كان المحتوى يهم غير الناطقين بالعربية كذلك كمقاطع تعليم الصلاة والوضوء والقرآن وغيرها.
٨- سوّق للمقطع في موقعك الإلكتروني وشبكاتك الاجتماعية
A***er-Lightbox.jpg

استقد من شبكاتك الاجتماعية وانشر المقطع بشكل مستمر لتزيد من عدد المشاهدات، وكذلك حاول أن تقوم بوضع المقطع في الصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني.
ختاماً .. بالتأكيد هذه ليست كل الخطوات التي تحتاجها لزيادة عدد متابعي ومشاهدي مقاطعك المرئية في اليوتيوب، ولكنها أحد أهم الداوفع التي ستزيد من ذلك العدد. وعلاوة على ذلك يجب عليك الاهتمام بجودة الفيديو ودقته العالية وإخراجه المتميزة لتزيد من تفاعل الناس معه.
وأنصحك كذلك كثيراً بأن تقوم بقراءة مقال: نصائح وخدمات لتجعل قناتك في اليوتيوب أفضل، والذي هو امتداد لهذا المقال.



 

bobkis

كاتب جيد جدا
يا المخرج موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع مذهله بانتظار كل ماهو جديد منك
 

مواضيع مماثلة

أعلى