سياسات اليوتيوب الخداع والممارسات المضلّلة والمحتوى غير المرغوب فيه

لورنس

كاتب جيد جدا
لا يُسمَح على YouTube بالمحتوى المخادع أو غير المرغوب فيه أو الذي يتضمّن ممارسات احتيالية تستغل منتدى YouTube، فضلاً عن المحتوى الذي يهدف في الأساس إلى خداع المشاهدين ليغادروا YouTube وينتقلوا إلى موقع آخر.

إذا صادفت محتوًى يخالف هذه السياسة، يُرجى الإبلاغ عنه. يمكنك الاطّلاع على تعليمات حول الإبلاغ عن مخالفات إرشادات المنتدى هنا. وإذا أردت الإبلاغ عن عدّة فيديوهات أو تعليقات أو قناة كاملة يملكها منشئ محتوى معيّن، يُرجى زيارة أداة الإبلاغ عن المحتوى.

معنى هذه السياسات بالنسبة إليك
إذا كنت تنشر المحتوى
لا تنشر على YouTube أي محتوى يندرج ضمن أي من الفئات التالية:

فيديو غير مرغوب فيه: محتوى تتمّ مشاركته بشكل مفرط أو متكرّر أو لا يستهدف جمهورًا محددًا وتنطبق عليه أي من النقاط التالية:
يَعد المشاهدين بمحتوى معيّن ولكن يوجّههم إلى موقع خارجي
يجذب النقرات أو المشاهدات أو الزيارات إلى خارج موقع YouTube من خلال تقديم وعود للمستخدمين بأنهم سيجنون المال بسرعة
ينقل الجمهور إلى مواقع تنشر برامج ضارّة أو تحاول جمع معلومات شخصية، أو إلى مواقع أخرى لها تأثير سلبي
البيانات الوصفية أو الصور المصغّرة المضللة: استخدام عنوان أو صور مصغّرة أو وصف أو علامات تضلّل المستخدمين ولا تعكس محتوى الفيديو الحقيقي
الوسائط التي تم التلاعب بها: محتوى تم التلاعب به أو تمت فبركته بهدف تضليل المستخدمين (بدون أن يقتصر ذلك على الفيديوهات الخارجة عن السياق) وقد يتسبب بحدوث ضرر فاضح.
الخداع: محتوى يقدّم هدايا نقدية أو يوهم المشاهدين بإمكانية جني الأرباح بسرعة أو يتّبع خدعة التسويق الهرمي (إرسال المبالغ المالية بدون أي منتج ملموس ضمن بنية هرمية)
التضليل لمنع التصويت: محتوى يهدف إلى تقديم معلومات خاطئة للناخبين حول وقت التصويت أو مكانه أو متطلبات الأهلية أو الطرق المعتمدة للتصويت
منع المشاركة في إحصاء السكان: المحتوى الذي يهدف إلى تضليل المشاركين في إحصاء للسكّان من خلال تقديم معلومات خاطئة عن توقيت الإحصاء أو طرق المشاركة فيه أو متطلبات الأهلية

أهلية المرشحين: محتوى يقدّم ادّعاءات خاطئة بأنّ مرشحين سياسيين حاليين وموظفين حاليين في الحكومة لا يستوفون متطلبات الأهلية القانونية لشغل مناصب حكومية. وترتكز متطلبات الأهلية التي يتم أخذها في الاعتبار إلى القوانين السارية في البلاد، وهي تشمل العمر أو الجنسية أو الأحوال المدنية.
التحفيز غير المرغوب فيه: محتوى يبيع مقاييس تفاعل، مثل المشاهدات أو إبداءات الإعجاب أو التعليقات أو أي مقياس آخر على YouTube، ويشمل ذلك أيضًا المحتوى الذي يهدف فقط إلى رفع عدد المشتركين أو عدد المشاهدات أو غير ذلك من المقاييس (على سبيل المثال، عرض الاشتراك في قناة منشئ محتوى آخر فقط مقابل اشتراكه في قناتك، ما يُعرف أيضًا باسم "تبادل الاشتراكات")
تعليقات غير مرغوب فيها: التعليقات التي يكون غرضها الوحيد هو جمع المعلومات الشخصية من المشاهدين، أو تضليلهم للخروج من موقع YouTube وزيارة مواقع أخرى، أو تنفيذ أي من الإجراءات المحظورة المذكورة أعلاه
تعليقات متكررة: نشر عدد كبير من التعليقات المتكررة أو المماثلة أو غير الهادفة
إساءة استخدام البث المباشر: أحداث البث المباشر التي تهدف إلى بث محتوى يملكه مستخدم آخر ولم يتم تصحيحه حتى بعد تلقي تحذيرات متكرّرة عن احتمال إساءة الاستخدام. يجب أن يراقب صاحب القناة أحداث البث المباشر باستمرار كما يجب أن يعمل على حلّ أي مشاكل محتملة في الوقت المناسب.
تنطبق هذه السياسة على الفيديوهات وأوصافها والتعليقات والبث المباشر وأي منتجات أو ميزات أخرى على YouTube. ملاحظة: هذه القائمة ليست شاملة.

ملاحظة: يُسمَح لك بتشجيع المشاهدين على الاشتراك في القناة أو إبداء الإعجاب بالمحتوى أو مشاركته أو التعليق عليه



أمثلة
في ما يلي بعض الأمثلة عن المحتوى غير المسموح به على YouTube:

إعلام المستخدمين بإمكانية التصويت بأساليب زائفة، مثل إرسال رسالة نصية إلى رقم معيّن
تلفيق متطلبات الأهلية للتصويت، مثلاً إعلام المشاهدين بأنّ أبواب التصويت مفتوحة للمقترعين الذين يتجاوز عمرهم 50 عامًا فقط
إطلاع المستخدمين عمدًا على تاريخ تصويت غير صحيح



ماذا يحدث عندما يخالف المحتوى هذه السياسة؟
إذا خالف المحتوى الخاص بك هذه السياسة، سنزيله ونرسل إليك رسالة إلكترونية لإبلاغك بذلك. وإذا كانت هذه المرّة الأولى التي تشارك فيها محتوى يخالف "إرشادات المنتدى"، ستتلقى تحذيرًا بدون فرض عقوبة على قناتك. أمّا إذا لم تكن المرّة الأولى، فسنصدر إنذارًا بحق قناتك. وسيتم إغلاق قناتك بعد تلقّي 3 إنذارات. يمكنك الاطّلاع على المزيد من المعلومات عن نظام الإنذارات على هذه الصفحة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى