أن تكوني أكثر جاذبية للرجال

لورنس

كاتب جيد جدا
على خلاف الاقتناع السائد، فإن الفتاة تحتاج إلى أكثر من مجرد الوجه الجميل والجسد الرائع، حتى تصبح جذابة للرجل. تظهر الدراسات أنه على الرغم من الأهمية الأكيدة للجاذبية الجسدية، فإن شخصية الفتاة تلعب دورًا أهم بكثير من مجرد الكيفية التي تبدو عليها ظاهريًا. [١] لكي تصبحي أكثر قدرة على جذب الرجال، عليكِ أن تركزي على تطوير الصفات الإيجابية في شخصيتك، مثل: الثقة، والاحترام، والصدق، والقدرة على الاستماع النشط، والكرم. ومن جهة أخرى مواصلة الاهتمام بعناصر الجذب الجسدي والمادي، مثل: تسليط الضوء على ما تتميزين به، والتحدث بمهارة مع الرجال، والمحافظة على جسد صحي ورائع؛ لكن مع ملاحظة أن الاهتمام الجسدي يجب أن يأتي كأولوية ثانية.



1
الثقة في النفس. بالنسبة للعديد من الأفراد، فإن امتلاك الثقة هو أمر سهل نظريًا، لكن القيام به بشكل عملي يعتبر شاق وصعب للغاية. امتلاك الثقة في النفس يعني أن تشعري بالأمان لما أنت عليه، وأن تطمئني للقدرات التي تملكينها في شخصيتك. إذا كنت شخصية غير واثقة من نفسها، فهناك طرق كثيرة يمكنك اللجوء إليها بهدف بناء ورفع مستوى ثقتك في نفسك.
على سبيل المثال، إذا كنت تعانين من أزمة الحديث السلبي مع النفس (ذلك الصوت في رأسك الذي يواصل إخبارك أنك فاشلة، وعديمة الفائدة، وغبية.. إلى آخره)، فعليك العمل على مواجهة ذلك ببعض التأكيدات الإيجابية، مثل: "أنا ذكية وقوية"، أو "أنا صديقة جيدة".
عندما تتمتعين بالثقة الكافية، فإنك بشكل تلقائي تتوقفي عن لوم نفسك بشكل زائد على الوقوع في الأخطاء، وتمتنعي عن إحباط والتقليل من قدر نفسك. الأفراد الواثقون من أنفسهم يكونون قادرين كذلك على الاحتفال والاستمتاع بتحقيق الآخرين للنجاح، بدون الشعور بالغيرة أو بالتقليل من أنفسهم.


2
الاسترخاء والاستغراق في اللحظة الحالية. قد يكون من الصعب الاستمتاع بالحياة عندما يكون عقلك محتجز في دوامة التفكير الدائم في الماضي أو المستقبل. بدلًا من القلق حيال ما حدث أو ما قيل، أو حيال ما سوف يحدث أو يجب عليك قوله، استغرق في اللحظة الحالية التي تعيشها من العالم، وركز كل حواسك وعقلك على الاستمتاع بما بين يديك الآن. لا ماضي ولا مستقبل، فقط "الحاضر".
إذا كنتِ متوترة وغير واثقة مما يجب عليكِ قوله؛ فالحل المثالي وقتها من أجل خلق تواصل مع الطرف الآخر، هو أن تقومي بطرح الأسئلة. بشكل خاص، طلب النصيحة من الآخرين حول أمر ما، أو طرح الأسئلة التي تشجعه على الحديث عن نفسه، هو خطوة أولى جيدة تمهد لخلق تواصل خاص بينك وبين الرجل الذي يلفت انتباهك، ومن ثم زيادة فرصة أن يعجب بك بدوره. [٢]
إذا ما كنتِ مسترخية ومنتبهة خلال أول لقاء يجمعك بالطرف الآخر، فإن نسب أن يستمتع بدوره بالتواجد معك، وبرفقتك، ورغبته في أن يقابلك من جديد سوف تزداد.




3
كوني مستمعة جيدة. إذا كنتِ تتحدثين إلى شاب أنت معجبة به (أو أي شخص آخر تهتمين ببناء علاقة قوية معه)، فإن الطريقة مؤكدة النجاح من أجل إثارة انتباهه ونيل إعجابه (على أقل تقدير كصديقة) هي أن تستمعي له بإنصات. الاستماع الجيد يتضمن الخطوات التالية: [٣]
لا تقاطعي أو تصدري الأحكام على الشخص الذي يتحدث.
قم بالإيماء برأسك أو قولي بعض الإشارات اللفظية، مثل: ("نعم"، أو "امممم") التي تظهر أنك تدركين وتتابعين ما يقوله الطرف الآخر.
قومي بإعادة صياغة وإعادة قول ما يقوله، بحيث تثبتين وتتأكدين من أنك تفهمين ما يقوله بشكل صحيح.
قومي بطرح الأسئلة بناءً على ما يقوله، حتى تشيري إلى أنكِ كنت منتبهة ومهتمة بما يُقال.




4
كوني صادقة ومحترمة للطرف الآخر. قاومي إغراء أن تخبري الشاب الذي تتحدثين معه ما يرغب في سماعه، بدلًا من قول ما تفكرين فيه بصدق. لكن من جهة أخرى تأكدي من أنك تظهري قدرًا كافيًا من الاحترام بينما تتحدثين بآرائك ووجهة نظرك. لا توجد أي فائدة توجيه الإهانة له أو لأفكاره ومعتقداته الخاصة.
بالتأكيد أنك ترغبين في أن يُعجب بك لما أنتِ عليه، وليس لما تظنين أنه يود أن تكوني عليه. بنسبة كبيرة سوف يُقدر الشاب الذكي الجدير بالإعجاب أنك لديك آرائك وأفكارك الخاصة، بل سيعمل على تشجيعك للتعبير عنها.
على سبيل المثال، إذا سألك الشاب عن ما هو رأيك في أحد الأفلام التي لم تعجبك، فعليك أن تقولي ما تفكرين فيه بصدق بدلًا من التظاهر بأنك أعجبتِ به، لأنك تظنين أنه يعجبه. وفق أغلب التقديرات، فإن رأيك الصادق ذلك سوف يقودكما إلى مناقشة ممتعة وشيقة.






5
مشاركة اهتماماتك وشغفك. عندما يتحدث البشر عن الأمور التي تثير شغفهم وحماسهم، فإنهم يمتلئون بالحيوية والحياة كليًا. وهذه الحماسة قد تكون معدية، مما يجعل من المثير والمرح والمرغوب من الآخرين أن يكونوا حولهم.
عندما تكوني تتحدثين مع شاب أنت مهتمة به، لا تشعري بالخوف من الكشف عن القليل من الأشياء التي تشغلك وتثير اهتمامك في الحياة.
لا تنسي أن تطرحي الأسئلة حول اهتمامات الطرف الآخر كذلك. سوف يظهر ذلك له أنك مهتمة بالتعرف أكثر عليه، وقد يساعد ذلك في جعله يشعر بالقرب أكثر منك. [٤]




6
افعلي الأشياء التي تثري حياتك. قومي بالتطوع للعمل حول قضية ما تؤمنين بأهميتها، أو تعلم العزف على آلة موسيقية، أو حضور دروس لتعليم الرقص الفني، أو التدرب من أجل المشاركة في ماراثون جري، أو الانضمام إلى واحد من فرق الرياضات الترفيهية. كونك شخصية سعيدة وشاعرة بالتحقق الذاتي سوف يجعلك أكثر إثارة وجذب للرجال.
بالإضافة لما سبق، فإن انشغالك بهوايات مختلفة سوف يمنحك الكثير من الأشياء للتحدث حولها والمزيد من فرص الترابط والانسجام مع الشاب المعجبة به؛ عن طريق ما تتشاركانه من اهتمامات. يمكنك كذلك أن تلتقي بأحد الشباب الرائعين من خلال ممارستك لتلك الهوايات.




7
إظهار الاهتمام والرعاية. القيام بالأشياء الصغيرة الدالة على أنك مشغولة بالطرف الآخر، وأنك مهتمة به هو حيلة ذكية. إذا كنتِ معه في حفلة، فاسأليه إذا كان يرغب في مشروب أو طعام، أو إذا تحدثتما منذ فترة قصيرة عن شيء ما يثير قلقه، فاطمئني عن حالته وعن تداعيات ذلك الأمر.
تظهر الدراسات أنكِ إذا ما كنتِ محبة وداعمة وشخصية متزنة، فإن فرص اعتبارك كشريكة محتملة من قبل الطرف الآخر تزداد؛ لذا عليكِ أن تستغلي كل فرصة متاحة من أجل إظهار أنك تملكين كل تلك الصفات الرائعة السابق ذكرها. [٥]




8
كوني صادقة حيال ما تهتمين به. عدد لا نهائي من الأفلام والقصص الكوميدية الرومانسية يتم بنائها حول ذلك الشخص الذي يدعي أنه شيء ما غير حقيقته، ومن ثم تنفجر تلك الكذبة في وجهه لا محالة. لا تكوني ذلك الشخص. أبدًا.
إذا كانت ليلتك المثالية هي قضاء الوقت أمام شاشة التلفاز وتناول البيتزا، فلا تخبري الطرف الآخر أنك مدمنة للحفلات والتجمعات مع الأصدقاء. سوف يكون للأمر الكثير من العقبات المرهقة والشاقة على عاتقك فيما بعد، والحزينة لا محالة بعد أن تنفصلا بسبب أنه يرغب في الخروج لحضور حفلة صاخبة بينما كل ما ترغبين به هو الجلوس في المنزل والاسترخاء.
إذا كنتِ شخصية مهووسة بالرياضيات والعلوم، وترغبين في أن تحصلي على وظيفة في مجال التدريس، فلا تخبري حبيبك المنشود أن غاية أحلامك هي أن تصبحي مغنية أو مدربة رقص محترفة؛ فقط لأن ذلك سيجعلك تظهرين أكثر إثارة وجمال!




9
لا تغيري من حقيقة شخصيتك من أجل أي شخص. قد يكون من الممتع، بل والصحي للغاية، أن تخرجي من المنطقة الآمنة الخاصة بك، عن طريق تجربة الهوايات الجديدة وبذل الجهد لكي تكوني شخصية اجتماعية أكثر. لكن الفكرة هي أن تتذكري دائمًا أنكِ تقومين بأي من تلك الأشياء من واقع إحساس ثابت بحقيقة من أنتِ وما الذي ترغبين به في حياتك. حافظِ على صدقك تجاه نفسك، وإيمانك بمعتقداتك وأهدافك.
السبب الوحيد لتغيير شيء ما من شخصيتك هو أن تكوني أنتِ غير سعيدة بما أنتِ عليه الآن، والرغبة في التغيير تنبع من داخلك؛ بهدف أن تشعري بالرضا والسعادة أكثر تجاه نفسك.
إذا كان ارتباطك بأحد الأشخاص يفرض عليكِ أن تكوني شخصية معينة مختلفة عن حقيقتك تمامًا، فعلى الأغلب يجب عليكِ ألا تكوني معه من الأساس.




تعزيز جاذبيتك الجسدية



1
المظهر الجسدي هو جزء ضئيل من جاذبيتك كأنثى. تظهر الدراسات أنه على لارغم من لعب العنصر الجسدي لدور بارز في تشكيل انجذاب الرجل للفتاة، إلا أن العوامل الأخرى تكون بالغة الأهمية بدورها. يتضمن ذلك: حس الفكاهة، والآراء والمعتقدات، والشخصية. [٦]
يحب الرجل السيدة التي يظهر عليها الشباب والصحة (البشرة الرائعة، وملامح الوجه الشبابية، والجسد المتناسق)؛ بسبب أنهم على مستوى اللاوعي يقومون بتقييمهن كحبيبات وزوجات محتملات. [٧]



2
تعرفي على جمالك الخاص. بغض النظر عن شكل جسدك، أو لون بشرتك، أو طولك وحجمك، أو طول شعرك؛ أنتِ جميلة، ويوجد دائمًا ما يميزك.
تظهر الدراسات أن الأفراد من حولك يعتبرونك جذابة بنسبة 20% من مدى تقييمك الذاتي لنفسك. [٨] الكثير من النساء يحكمون على أنفسهم بحدة وعدم تقدير، بدلًا من رؤية جمالهم الحقيقي.
ربما أنك لست متوافقة مع المعايير التقليدية السائدة للجمال، ولكن من قال أن هذه المعايير ملزمة لأي شخص بالأساس؟ معايير الجمال تختلف باختلاف الثقافات، وتختلف في الماضي عن الحاضر وستواصل الاختلاف من وقت لآخر، وفي النهاية هي ليست مفروضة عليكِ أصلًا. يمكنك تحرير نفسك وعدم التفكير بها نهائيًا. [٩]




3
إيجاد أسلوبك الشخصي المميز. يجب أن يكون أسلوبك الشخصي بمثابة التعبير عن شخصيتك، لا أن يكون نسخة محاكاة من رؤية شخص أو فتاة أخرى لما هو جميل. عليكِ أن ترتدي الأزياء التي تناسب شخصيتك، وطبيعة جسدك، وتجعلك تشعرين بالراحة والثقة.
إذا لم تكوني واثقة حيال تحديد أسلوبك الخاص، فيمكنك أن تبحثي عن الإلهام من خلال أيقونات الموضة والأفراد المتميزين في هذا الأمر. لا توجد مشكلة من تجريب مختلف المظاهر؛ من أجل اكتشاف طابعك الخاص المميز. لا يعني ذلك أنك تحاولين تقليد فتاة أخرى، ولكنها محاولة لاستكشاف الكيفية التي يمكنك بها التعبير عن نفسك.
تلاعبي ببعض الإكسسوارات والأنماط والألوان الغريبة عليكِ كليًا. إذا شعرتِ بالراحة لاستخدامها، فارتديها. لكن إذا كانت تجعلك تشعرين بأنك في حفلة تنكرية للملابس العجيبة، فلا بأس، واصلي التجربة.




4
استغلال نقاط قوتك المميزة. هل توجد ميزة معينة تجعلك مختلفة عن الأخريات، وتعتبر مفضلة ومحببة لك فيما يخص شكلك الخارجي؟ ربما أنك تتمتعين بعين ملونة ساحرة، أو شعر ناعم أو ذقن دائرية جميلة. أيًا ما كانت نقطة قوتك، بالتأكيد أن الآخرين قادرين على ملاحظة روعتها بدورهم.
اعملي على إيجاد طرق معينة لجعل أفضل مميزاتك تظهر بشكل واضح، عن طريق اختيار ملابس معينة، أو اكسسوارات من نوع خاص، أو المكياج الذي يبرزها.
على سبيل المثال، إذا كنتِ تتمتعين بعين داكنة جميلة، فإن ارتداء الأقراط الذهبية سوف يسلط عليها المزيد من الضوء. أو إذا كنتِ تحبين رقبتك الطويلة والنحيلة، فيمكنك ارتداء قمصان بفتحة مثلثة، أو الحصول على تسريحة شعر تصل للكتفين؛ من أجل جذب العين نحو الرقبة.




5
وضع المكياج. بعض الدراسات تظهر أن الرجال يجدون النساء اللاتي تضعن المكياج أكثر جاذبية. [١٠] لكن دراسات إضافية أكدت على أن الرجل يفضل المرأة التي تضع مكياجًا أقل. (مع ملاحظة أنه، للأمانة، بعض الرجال يفضلون المظهر الطبيعي الذي قد يعني عدم وضع أي مكياج نهائيًا). [١١]
إذا لم تكوني من المهووسات السابقات بالمكياج، لكنك ترغبين في تجربته بشكل بسيط، فعليكِ أن تكتفي بالمظهر الطبيعي للوجه، مع فقط إضفاء لمسة من الإشراقة الصحية. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام "المسكرة" و"لمعان شفاه" ذو مظهر طبيعي.
بالتأكيد أن الأهم هو القيام بما تشعرين بالرغبة والراحة للقيام به. إذا كنت لا ترغبين في وضع المكياج على الإطلاق، فلا تضعيه. ببساطة.




6
استخدام المكياج لجعل نفسك تظهرين بحالة أكثر صحة وشبابًا. غالبية ما يجذب الرجال للنساء يكون مرتبطًا بالغريزة البدائية حيث ينشغل عقل الرجل بميزات معينة، دون غيرها، تشير إلى توقع أفضل فيما يخص التكاثر والإنجاب. وبناءًا على ذلك، فإن الوجه الشبابي يعتبر إشارة على الصحة والخصوبة. [١٢]
تظهر الدراسات أن الرجال يفضلون المرأة ذات الوجه الطفولي (العيون الكبيرة، والأنف الصغيرة، والشفاه الممتلئة، والذقن الصغيرة). [١٣] يمكنك استخدام المسكرة؛ لجعل عينك تبدو أوسع، وأداة نفخ الشفاه؛ لجعل شفتيك تبدوان أكبر.
إذا كنتِ راغبة في المزيد، فيمكنك محاول استخدام مساحيق التجميل للبشرة، لجعل وجهك يبدو أكثر شبابًا وتناسقًا. [١٤]





7
تجميل الشفاه. تظهر الدراسات أنه في المتوسط، ينجذب الرجال أكثر للشفاه في المرأة أكثر من أي جزء آخر من الجسد. إذا وضعتِ بعض أحمر الشفاه - تحديدًا اللون الأحمر دونًا عن بقية الألوان الأخرى - فإن شفاهك سوف تكون أكثر جاذبية لغالبية الرجال. [١٥]
من الأفكار الشائعة أن الشفاه الحمراء الممتلئة تحاكي الأوعية الدموية المتسعة أثناء حالة الاستثارة، ما يدفع الرجل للتفكير بشكل حميمي تجاهك. [١٦]




8
انتبهي إلى نبرة صوتك. تظهر الدراسات أن الرجال عامة يجدون المرأة ذات نبرة الصوت الأعلى أكثر جاذبية من ذات نبرة الصوت الأقل. ويعتقد الباحثون أن ذلك يرجع إلى أن الصوت الأهدأ ينتمي عادة لذوات الجسد الأصغر نسبيًا. [١٧]
بالتأكيد أن المطلوب في النهاية هو أن تحافظي على شخصيتك المميزة. سينجذب الرجل للمرأة الواثقة من نفسها، والمرتاحة لطبيعتها الخاصة (وصوتها الخاص)، وما نذكره هنا لا يزيد عن كونه حقيقة مثبتة بدراسات علمية جديرة بالذكر. (تظهر الدراسات كذلك أن النساء يفضلن الرجل صاحب الصوت العميق.) [١٨]



9
ارتدي الملابس الحمراء. تثبت الدراسات أن ارتداء الملابس من اللون الأحمر تجعل الفتاة تبدو أكثر جاذبية وتقدر على لفت انتباه الرجال أكثر. (ومن المثير للانتباه، أن ذلك يأتي بنتيجة عكسية مع النساء الأخريات). [١٩]
توجد درجات متنوعة متاحة من اللون الأحمر. عليكِ التأكد من اختيار درجة الأحمر التي تناسب بشرتك وتكملها!




10
امنحي جسدك شكل الساعة الرملية. تظهر الدراسات أنه في المتوسط بين الرجال، ينجذب الغالبية إلى الفتيات ذوات الجسد على شكل الساعة الرملية؛ الوسط الضئيل مع الأرداف الأكبر قليلًا، وهو الشكل الدال على الصحة الجيدة والخصوبة. [٢٠] عامة فإن هذا الشكل الجسدي هو الأندر على الإطلاق، لذلك لا تحملي نفسك أكثر من استطاعتها إذا لم تمتلكيه بشكل طبيعي.
يمكنك الوصول لهذا الشكل الجسدي عن طريق: 1) القيام ببعض التمارين الرياضية التي تمنحك مؤخرة وأرداف أقوى، وتعمل على شد وسطك. 2) ارتداء أنواع معينة من الملابس. 3) استخدام مشد الوسط (سنشير Cincher). [٢١][٢٢][٢٣]
لاحظي أنه في بعض البلدان، أن منطقة الوسط الأكبر والمستديرة، لدى السيدات، تعتبر أكثر إثارة وجاذبية؛ حيث أنها تشير إلى قدرتك المادية، وامتلاك فرص تناول الطعام الكثير. [٢٤]




11
قضاء الوقت مع الفتيات الأخريات. يرى الرجال الفتاة، عندما تكون وسط مجموعة أكبر من الفتيات، بشكل أكثر جاذبية مما هي عليه في الحقيقة، أو عندما تكون بمفردها.
قد يبدو أنه أمر غير بديهي؛ حيث أنك تظنين للوهلة الأولى أن خروجك وسط مجموعة من الفتيات، تظنين أن غالبيتهن أكثر منكِ جمالًا، سوف يجعلك تبدين أقل جمالًا. لكن الحقيقة أن الأمر مخالف لذلك؛ سوف تبدين أكثر جاذبية وجمالًا. [٢٥]





العناية بنفسك



1
تعاملي مع نفسك بطيبة. يتعلق هذا الأمر بأن يكون لديكِ ثقة كافية في النفس. قد يكون الأمر أنك تعملين على أن تكوني أكثر قدرة على جذب الرجال، ولكن حقيقة الأمر أن أول شيء سوف يساعدك للوصول لذلك هو أن تكوني أكثر جاذبية في عينيك أنتِ. اهتمي بنفسك: تناول طعامًا جيدًا وصحيًا، وقومي بالتمارين الرياضية، واحصلي على قدر كافي من النوم. لا تحملي نفسك أكثر من استطاعتها أو تلقي عليها باللوم إذا كنتِ تمرين بيوم سيئ أو كنتِ لا تملكين صفات عارضة الأزياء فائقة الجمال.
إذا كنت ترغبين في جذب أنظار الرجال نحولك، فقد تمر عليكِ الكثير من المقالات التي تخبرك بما يحبه الرجال، وسوف تكون عادةً أشياء غير موجودة في صفاتك الجسدية.
تظهر الدراسات أن الشخصية تشغل جانبًا أكثر أهمية من المظهر الجسدي، وهو الأمر الذي يجب أن يجعلك تشعرين بالسعادة والرضا والارتياح لما أنتِ عليه. [٢٦]




2
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. تختلف النصائح حيال هذا الأمر باختلاف المصدر الذي تفضلين الاستماع إليه، لكن بشكل متوسط، إذا كنتِ ترغبين في امتلاك جسد جيد، فمن الضروري أن تقومي بالتمارين لما لا يقل عن 30 دقيقة في اليوم، كل يوم. يمكن أن يتم تنفيذ ذلك بشكل عملي عن طريق أبسط الوسائل الممكنة، كأن تقومي بالتمشية، أو القيام بثلاث مجموعات من التمارين الرياضية على مدار اليوم، المدة الزمنية لكل منها هي 10 دقائق.
التمارين الرياضية لديها أثر رائع ليس فقط على جعل جسدك قويًا وصحيًا أكثر، ولكنها أيضًا تجعل عقلك وحالتك النفسية أفضل!





3
اهتمي بشرب قدر كاف من المياه. قومي بقسمة وزن جسدك (بالباوندات) للنصف؛ والناتج يساوي كمية المياه التي يجب أن تشربيها في اليوم (بالأوقية). الأوقية = 30 جرام تقريبًا، والباوند = 0.5 كجم تقريبًا. ويمكن أن تكون كمية المياه تلك أكبر إذا كنتِ تعيشين في منطقة ذات طقس حار أو كنتِ تقومين بالتمارين الرياضية بشكل منتظم ومكثف.
المرأة التي وزنها 150 باوند (68 كجم تقريبًا)، يجب أن تشرب ما بين 75 إلى 150 أوقية (2 كجم إلى 4 كجم تقريبًا) من المياه في اليوم؛ بناءًا على مستوى الطاقة الذي تبذله على مدار اليوم، وطبيعة الطقس المحيط بها.



4
النوم الكافي. تظهر الدراسات أن الفتيات المحرومات من النوم الوفير تكن أقل جاذبية من هؤلاء اللاتي حصلن على ليلة نوم مريحة وهادئة. [٢٧]
يمكنك إخفاء آثار ليلة النوم السيئة باستخدام أداة المكياج (الكونسيلر: مخفي العيوب). استخدمي واحدًا من نفس لون بشرتك؛ من أجل إخفاء أي دوائر سوداء أسفل العين. ضعي قبله كريم العين إذا كنت بحاجة لعلاج أي انتفاخ بها أولًا.
إذا كنتِ لا تقدرين على الحصول على فترة نوم كافية بشكل مستمر، فضعي في اعتبارك زيارة الطبيب من أجل معرفة ما هي المشكلة التي تسبب هذا الأمر.




5
تناول الطعام بشكل صحي. اهتمي بأكل الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون. ومن جهة أخرى تجنبي تناول الأطعمة المغلفة والمُصنعة، أو التي تحتوي على كميات زائدة من السكر أو الملح. سوف يساعد ذلك في المحافظة على وزنك، وعلى استقرار حالتك النفسية، وعلى المظهر الجيد للشعر والجلد.





6
المحافظة على جلدك بحالة صحية جيدة. اهتمي بغسل وجهك مرتين في اليوم باستخدام مطهر مُصنع من مادة مناسبة لنوع جلدك (أنواع الجلد هي: العادي، الخليط بين العادي والزيتي، الزيتي، الحساس). ثم أتبعي ذلك بمرطب جيد يحتوي على عامل الحماية من الشمس.
عند الانتهاء من الاستحمام، قومي بوضع مرطب الجسد؛ من أجل المحافظة على كل جلدك ناعمًا وطريًا.




7
امتلاك الابتسامة الرائعة. الشفاه الناعمة والممتلئة، والأسنان البيضاء والمستقيمة، يعتبران عادة عوامل الجذب الأساسية لكل من الرجال أو النساء. اهتمي بشرب كمية كافية من المياه، والقيام بترطيب الشفاه بشكل منتظم؛ من أجل جعل شفاهكِ رطبة وناعمة، واهتمي بتنظيف أسنانك بشكل منتظم.
الأسنان البيضاء المستقيمة تعتبر إشارة على الجينات الجيد، ولذلك تلعب دورًا إنسانيًا طبيعيًا في مسألة جذب الرجال. [٢٨]
إذا لم تكن أسنانك بيضاء، فلا تشعري بالغضب. إنه أمر طبيعي تمامًا. إذا كانت أسنانك بحالة صحية لكنها فقط مُصفرة بعض الشيء، فاهتمي بغسلها باستخدام معجون أسنان مُبيض، أو اطلبي استشارة طبيبك من أجل وصف علاج تبييض مناسب.






8
العناية الجيدة بالشعر. تظهر الدراسات أن الشعر الطويل، اللامع، الكثيف، هو أكثر ما يجذب الرجال للنساء؛ حيث يعتبر علامة على الصحة الجيدة والتميز فيما يخص مسألة التكاثر. في المتوسط، يعتبر الرجال الفتاة ذات الشعر الطويل أكثر جاذبية من صاحبة الشعر القصير، حتى إذا كان لكل واحدة نفس ملامح الوجه! [٢٩]
الأمر الأهم من مسألة تكييف شكل شعرك (أو أي شيء آخر) من أجل جذب الشاب لك، هو أن تستخدمي قصة الشعر التي تناسب شكل وجهك، وأسلوبك الشخصي. قبل أي شيء آخر، يظل الأكثر أهمية هو أن تشعري بالراحة والرضا عن مظهرك، وعن اختيارك الشخصي فيما يخص مظهر شعرك بالتأكيد.
إذا كنت راغبة في تجربة مظهر الشعر الطويل، فيمكنك أن تضعي في الاعتبار استخدام خصلات الشعر المستعار، والتي يتم بيعها في صالونات ومراكز التجميل النسائية في الكثير من الأحيان. إذا كان شعرك قصير جدًا، فيمكنك استخدام شعر مستعار كامل (باروكة) بدلًا من ذلك.
تجنبي صبغ أو تنعيم أو أي إفراط آخر في تغيير طبيعة الشعر؛ حيث أن الشعر المُجعد والتالف هو آخر شيء قد يكون جاذبًا للشباب!





التودد للرجال



1
تواجدي في الأماكن التي تميلين للشعور بها بالراحة والكثير من المرح. توجد بعض المواقع المعينة التي تشعرين عند التواجد بها براحة البال الكبيرة، والسعادة؛ وهو ما يؤثر بدوره على جعل مظهرك أكثر جاذبية وجمالًا.
سوف تزداد نسبة مقابلتك للرجال الذين يشاركونك نفس الاهتمامات ويستمتعون بالقيام بنفس الأشياء التي تحبين القيام بها.
على سبيل المثال، إذا كنت تحبين ممارسة لعبة التنس، فانضمي إلى فريق التنس بالنادي الرياضي. تكونين في أكثر حالاتك جاذبية عندما تكونين مسترخية وتشعرين بالمرح والسعادة، لذلك من الجيد أن تهتمي ببذل أقصى مجهود من أجل الظهور بحالة متميزة وأنت تقومين به، لكن من جهة أخرى من غير الجيد أن تبالغي في أخذ الأمور بجدية، لدرجة تصل بك لحالة من الغضب أو التوتر وإساءة القول والتصرف.




2
خلق درجة من التواصل البصري. هذه هي واحدة من أكثر طرق التودد الفعّالة بين الرجال والنساء. التواصل البصري يعبر عن الثقة، ويظهر اهتمامك بالطرف الآخر، كما أنه يجعل غالبية الرجال في حالة من الوهن والضعف الشديد أمام نظراتك الساحرة وتواصلك المباشر مع عينه.
من الممارسات الشائعة أن تقومي بالنظر إلى عينيه ثم الابتسام بشكل بسيط قبل الابتعاد بنظرك بعيدًا. افعلي ذلك عدة مرات خلال مدة 20 دقيقة أو ما شابه، وإذا كان يبادلك الاهتمام، على الأغلب سوف يسعى للحديث معك.
إذا كنت تتحدثين معه بالفعل، فاستخدمي التواصل البصري في نقاط مميزة خلال المحادثة، مثل لحظة توجيهك لمجاملة معينة عن شخصيته أو ما شابه. ومرة كل فترة، حاولي أن تنظري له لفترة أطول قليلًا من العادي لتمهيد الإشارة إلى أنه يوجد شيء ما مميز يدور بداخلك تجاهه.
لا تسرفي النظر أكثر من اللازم، وإلا سوف يتحول الأمر إلى وضعية محرجة وغريبة. اهتمي بجعل الأمر بسيطًا ورقيقًا في البداية.




3
ابتسمي. تظهر الدراسات أن الفتاة السعيدة، خاصة كثيرة الابتسام، تكون بشكل عام أكثر جاذبية للرجال. [٣٠] تأكدي من أن ابتسامتك صادقة، وأنك تبتسمين بعينيك وليس فقط فمك، حيث أن ابتسامة الفم فقط تبدو كأنها ابتسامة مزيفة.
اضحكي إذا قال شيئًا ما مثير للضحك، وتأكدي جيدًا أنك لا تبالغين في إدعاء الضحك على أي شيء يقوله.
من أساليب التواصل القوية للغاية مع الرجل، أن تقومي بالابتسام والتواصل البصري في نفس اللحظة.
يمكنك أن تغيري من ابتسامتك بحسب المناسبة؛ الابتسامة الخجولة القصيرة بهدف لفت انتباهه، أو الابتسامة الطويلة العابثة في أثناء الحديث المشترك بينكما بهدف أن يعرف أنك تبادلينه الاهتمام والإعجاب.



4
بدء المحادثة. لست مضطرة للانتظار إلى أن يبدأ هو الحديث معك. إذا ما كنت معجبة بشخص ما، فلا توجد مشكلة من أن تقدمي نفسك إليه وأن تحاولي بدء مناقشة ودودة معه بهدف التعرف على بعضكما البعض.
اهتمي بأن تكون المحادثة خفيفة الظل. إذا كنتما شاهدتما للتو أحد الأفلام أو حفلة موسيقية، فتحدثي معه عن ذلك. إذا كنتما تتشاركان التواجد في فصل دراسي، فاسأليه عن ما يعجبه ويستمتع به.
أثناء الحديث، راقبي إذا ما كنتي قادرة على قياس مدى اهتمامه بك. إذا كان يعاود خلق تواصل بصري مباشر معك، فواصلي طرح الأسئلة وأظهري اهتمامك به، وحاولي المحافظة على المحادثة مستمرة، وراقبي إلى أين ستصل الأمور.
إذا لم يظهر عليه أنه يبادلك الاهتمام، فلا تحاولي أكثر من اللازم. أخبريه أنه كان من اللطيف الحديث معه، ثم اعتذري بأدب لإنهاء الحديث، وتوجهي بالكلام إلى صديق أو شخص آخر في المكان.



5
الحديث بالمجاملات. من الطرق مضمونة العواقب لإظهار أنك معجبة بالشاب الذي تتحدثين معه، ومن أجل لفت انتباهه لك ونيل إعجابه، هي أن تتوجهي بالمدح والثناء عليه. تظهر الدراسات أن حتى المجاملات غير الأمينة قد تكون بالغة التأثير، لكن بالطبع إذا كان مدحك له ذو أساس واقعي وصادق فإن ذلك سوف يكون أفضل بكثير. [٣١]
إذا كان يبدو رائعًا عند ارتدائه لقميص معين، فأخبريه بذلك. إذا قام بتغيير تسريحة شعره، فاجعليه يعرف أنك تلاحظين ذلك وأنك معجبة بالشكل الجديد. كلمات المدح والثناء لن تجعله فقط يشعر بحالة جيدة تجاه نفسه، ولكنه سوف يلاحظ كذلك أنك معجبة به على نحو ما. [٣٢]





6
الانتقال بالمحادثة إلى المستوى التالي. إذا ما سارت المحادثة بينكما بشكل جيد للغاية، لكنه بدى عليه بعض التردد، فلا توجد مشكلة من أن تبادري بنفسك لطلب رقم الهاتف. لست مضطرة للانتظار لأن يأخذ هو هذه الخطوة. يرجى ملاحظة أن الأمر في النهاية يرجع للثقافة السائدة ولطبيعة شخصيتك.
قوما بترتيب موعد للقاء بعد أيام قليلة؛ بحيث يتاح لكل منكما الوقت لإعادة التفكير في الأمر، والاستعداد للخطوة التالية.
إذا لم تكوني مستعدة بعد لخطوة الموعد العاطفي أو اللقاء الخاص بينكما، فقد يكون كافيًا تبادل أرقام الهاتف ووسائل التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو غيرها.





7
عكس ومحاكاة لغة الجسد. ويقصد بها أن تحاكي نفس الوضعيات والحركات التي يقوم بها الرجل أثناء حديثه معك. يجب ملاحظة ألا تقومي بالأمر بطريقة واضحة أكثر من اللازم. محاكاة أفعال يبعث له برسائل ما دون الوعي بأنك معجبة به، وسوف يجعله ذلك أكثر ميلًا للإعجاب بك بدوره. [٣٣]
على سبيل المثال، إذا قام بتمرير أصابع يديه بين خصلات شعره، فانتظري دقيقة أو اثنتين ثم بشكل عارض افعلي نفس الأمر، مع ملاحظة استخدام يدك المخالفة له. تأكدي أن الأمر يبدو أنه غير مقصود على الإطلاق. ليس من الجيد أن تظهري كمقلدة غريبة الأطوار (وهو ما أنتِ عليه على نحو أو آخر بالفعل!). [٣٤]






أفكار مفيدة




أثناء اللقاءات العاطفية ولقاءات التعارف، قومي بوضع هاتفك على وضعية الصمت، وبداخل محفظتك الخاصة. إذا كنت تواصلين تفحص رسائلك، ومتابعة الصور المرحة على الإنستجرام وغيره من المواقع الإلكترونية، أثناء تناولكما للطعام، فسوف يتساءل الطرف الآخر باستغراب عن السبب الذي يجعلكما تتواجدان في نفس المكان من الأساس!
يحمل ذلك درجة من التعميم، ولكنها حقيقة على نحو ما: إذا كنت تبحثين عن علاقة عاطفية غير جادة، معتمدة في الأساس على الانجذاب المظهري، فإن واحدة من الدراسات تظهر أن الرجال ينجذبون إلى السيدات الجميلات خفيفات الظل والمتهورات. بينما أن العكس صحيح فيما يخص الرجال الباحثين عن العلاقات طويلة الأمد، حيث يلعب الذكاء والشخصية الحكيمة دورًا في رفع معدل الانجذاب. [٣٥]
يُقال أن الكثير من الرجال يريدون المرأة التي يعرفونها ويثقون بها أكثر من التي قد تبدو -في المقام الأول- أكثر جاذبية جسدية. [٣٦





تحذيرات




لا تحاولي أن تصبحي شخصية مغايرة عن ما أنت عليه بالفعل فقط من أجل جذب شاب. كثيرًا ما يقال ما يلى، للدرجة التي تجعله يبدو عديم المعني في الكثير من الأحيان، لكن يظل حقيقًا وصحيحًا: أكثر شيء يمكنك القيام به لجعل نفسك أكثر جاذبية، هو أن تؤمني بحقيقة أنك جذابة بالفعل. كوني واثقة من نفسك ومن جمالك الداخلي والخارجي على حد سواء.
لا تتوقعي أن كل الرجال ينطبق عليهم نفس الخيارات النمطية فيما يخص تفضيلاتهم للنساء. على سبيل المثال: الرغبة في المرأة ذات المظهر الشاب، والجسد على شكل الساعة الرملية، والصوت عالي النبرة. الدراسات المذكورة تفترض أن هذه المتغيرات تكون ذات تأثير على نحو ما بالنسبة لمتوسط الرجال، ولكنها في النهاية لا تقدر على تحديد بشكل دقيق كليًا ما الذي يفضله رجل معين ويجعله منجذبًا للنساء. [٣٧]










 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

أعلى