اكتشاف ما إذا كان شخصا ما متزوجا

لورنس

كاتب جيد جدا
البحث عن الإشارات في مراحل تعارفكما الأولى



1
ابحثي عن علامة خاتم الزواج (الدبلة) فاتحة اللون في إصبعه. ابحثي في إصبع يده اليسرى عن أي علامة غائرة أو خط فاتح في جلده نتيجة حجب الخاتم للشمس لمدد طويلة، فإذا وجدت هذه العلامات، فهذا يعني نزع هذا الشخص للخاتم مؤخرًا. يلجأ بعض المتزوجين لتلك الحيلة ليتمكنوا من مواعدة الغير عندما لا تكون زوجاتهم أو أزواجهم في الجوار، ولكن قد يعني الخط الفاتح أيضًا كون هذا الشخص مطلقًا أو منفصلًا عن زوجته من مدة قصيرة.[١]

2
ابحثي عن دلالات العزوبية. افحصي نوعية سيارته، هل هي سيارة السبع ركاب أو شاحنة صغيرة أو سيارة دفع رباعي؟ فتلك سيارات عائلية قد تدل على كونه متزوجًا.[٢] فكري في العلامات السلوكية الأخرى التي تدل على كونه عازبًا.
على سبيل المثال، يطهو معظم الشبان العازبون لأنفسهم أو يأكلون في الخارج كثيرًا. اسأليه ما الذي أعده للغداء وما هي طريقة تحضيره، أو عن أفضل المطاعم المجاورة لتناول الطعام.[٣]



3
أنصت جيدًا إلى ما تقوله. قد تجد دلالات للحالة الاجتماعية لشخص ما في حديثه. إلى أي حد كشفت تلك الفتاة عن حياتها؟ هل تتحدث عن شخص ما كثيرًا لدرجة تشكك في كونه زوجها؟ من أهم الأشياء لتنصت إليها في حديثها هي كيفية قضائها لوقت فراغها، فحياة العزاب تختلف كثيرًا عن حياة المتزوجين أو أصحاب العائلات. اسألها كيف قضت عطلة نهاية الأسبوع؟ هل خرجت مع صديقاتها أو ذهبت للمقهى أو لحفلة غنائية أو قامت برحلة إلى المدينة؟ أم قضت العطلة بالمنزل أو تناولت العشاء مع شخصين تعلم أنهما متزوجان أو ذهبت لحديقة الحيوان؟ فستمدك تفاصيل قضائها لوقت فراغها بأدلة هامة عن حالتها الاجتماعية.
مَن الأشخاص الذين تذكر تقضية الوقت معهم طوال الوقت؟ هل دائمًا ما تذكر والديها أو أشقائها أو أقاربها؟ هل تقضي كل عطلة أسبوعية مع صديقاتها؟ فكل هذه إشارات لكونها عازبة.



4
ركزي مع سلوكياته الاجتماعية. لدى الأشخاص العازبين حرية اتباع نزواتهم وفعل ما يريدون في أي وقت مثل الذهاب لتناول مشروب في مقهى بعد العمل أو التجمع مع الآخرين لتناول العشاء في العطلات الأسبوعية، بينما لا يتمتع الأشخاص المتزوجون أو أصحاب العائلات بنفس القدر من الاستقلالية. قد يلتقون ببعض الأصدقاء من حين لآخر، لكن معظم الوقت ما يعودون لمنزلهم لقضاء الوقت مع عائلاتهم، أو يصطحبون زوجاتهم معهم في المناسبات والمقابلات.


5
تصفح مواقع التواصل الاجتماعي. تُعد مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة ممتازة لمعرفة ما إذا كان شخصًا ما متزوجًا أم لا، لذا تصفح حسابها على فيسبوك أو تويتر أو إنستجرام. تخصص بعض المواقع مثل فيسبوك خانة للحالة الاجتماعية، وتتيح معظم مواقع التواصل الاجتماعي نشر الصور الشخصية، لذا ابحث عن صور رومانسية لها مع شخص آخر. ركز في عمر تلك الصور؟ فيترك البعض أحيانًا صورهم مع أزواجهم السابقين على حساباتهم دون مسحها، لكن إذا كانت الصورة حديثة، فيعني هذا كونها مرتبطة.
هل حسابها خالٍ تمامًا؟ هل تضع صورة حساب؟ هل بإمكانك إيجاد أي صور لها مع زوجها مدفونة بنهاية قائمة صورها؟ هل لها حساب على مواقع التواصل الاجتماعي من الأساس؟ حيث يشير خلو حسابها أو عدم استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي على وجود ما يشغل حياتها.[٤]
ابحث عن اسمها عبر الإنترنت. ابحث ما إذا كان لها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم تكن مضافًا عندها، أو إذا كان اسمها مذكورًا على أي موقع إلكتروني كموقع لشركة مثلًا.



الاستدلال على الحالة الاجتماعية من سلوكيات المواعدة




1
انظري ما إذا كان يدفع نقدًا في كل مقابلاتكم الغرامية. إذا بدأتِ علاقة جديدة مع رجل ما، وكان دائمًا ما يدفع نقدًا لأي شيء تقومان به سويًا، فقد يكون هذا لعدم رغبته لرؤية زوجته لتلك المصروفات في فواتير بطاقة ائتمانه أو كشف حساب بطاقة الخصم المباشر. يدفع معظم الأشخاص في عالمنا المعاصر باستخدام البطاقات الائتمانية، خاصة نظير الوجبات، لذا إذا كان يدفع نقدًا في كل مقابلاتكم، فهذه إشارة خطر.[٥]
يحمل بعض الناس النقود معهم لدفع التكاليف البسيطة مثل تذاكر السينما أو الوجبات السريعة، كما يحمل البعض الآخر من المقتدرين ماديًا مئات الجنيهات نقدًا معهم، لكن يستخدم معظم الناس عادةً مزيج من الدفع بالبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر والدفع النقدي.



2
ركز ما إذا كانت تحرص دومًا على الذهاب للمنزل قبل العاشرة مساءً. إذا كان الوقت الذي تخصصه لرؤيتك ضيقًا على الدوام خاصة في الليل، فهذه إشارة أخرى على احتمالية كونها متزوجة. سيرغب الشخص الجاد والحريص على من يواعده وعلى بداية علاقة جدية معه على إطالة مقابلاته معه، على الأقل لبعد العاشرة مساءً. من الطبيعي أن تحتاج الذهاب للمنزل مبكرًا من وقت لآخر، خاصةً في ليال منتصف الأسبوع، أما بالنسبة لعطلات نهاية الأسبوع مثلًا، فينبغي أن تكون متاحةً لمقابلتك وبأريحية تامة في الوقت.[٦]
هل يستطيع مقابلتك فقط بين الساعة السادسة والعاشرة إلا ربع مساءً؟ إذا كان الوضع كذلك، فقد يعني هذا أن عليه الوصول للمنزل لعائلته وزوجته في موعد معقول. لا مشكلة إن حدث هذا مرة كل فترة وأخرى، أما إذا كان يخبرك دومًا أن عليه الذهاب للمنزل للاستيقاظ مبكرًا لاجتماع هام أو لرحلة طيران مبكرة، فربما يكون يختلق الأعذار فقط.




3
اسأل نفسك هل دعتك لتوصيلها إلى منزلها مسبقًا؟ هل وصلتها إلى باب منزلها من قبل؟ إذا كنتما تتواعدان لعدة أشهر ولم يسبق لك رؤية منزل تلك الفتاة حتى الآن، فيُعد هذا أمرًا يدعو للريبة والشك. ركز في حججها الواهية المستمرة مثل أن منطقة سكنها سيئة للغاية أو أن منطقتك أنت أفضل بكثير، فإذا كنتما تقضيان الوقت دومًا بالقرب من منطقتك أنت وليس لديك أدنى فكرة عن مكان سكنها، فربما تكون شكوكك في محلها.[٧]
اختلقي حجة لتذهبي معه إلى منزله، فإذا رفض اصطحابك لمكان سكنه بكل إصرار وقوة، فقد يعني ذلك كونه متزوجًا.



4
ركزي ما إذا كانت تصرفاته حيال هاتفه غير طبيعية. يلزم الخائنون السرية والتحفظ التام فيما يخص مكالماتهم الهاتفية، لذا حددي ما إذا كانت تصرفات هذا الشخص حيال هاتفه طبيعية ومنطقية، أم أنها مثيرة للشك.
هل يستقبل الكثير من المكالمات على هاتفه أثناء تواجدكما معًا دون الرد عليها؟ هل يتوتر أو يخبئ الشاشة منك عمدًا؟ هل تستمر تلك المكالمات في الرنين؟ قد تدل مثل تلك التصرفات المتحفظة أو المراوغة على كونه متزوجًا.[٨] لا تخلطي بين هذا وبين تصرفه بأدب فقط، فلا يجيب بعض الناس هواتفهم أثناء المقابلات الغرامية احترامًا للطرف الآخر. كلما قضيتما وقتًا أطول سويًا، كلما زالت الحواجز بينكما وتصرفتما بأريحية أكبر مع بعضكما، ومن المفترض أن يتمكن من الرد على هاتفه دون حرج في النهاية، خاصةً إذا استمر هاتفه في الرنين عدة مرات.
هل يمتلك هاتفين؟ أحيانًا يكون هذا أمرًا ضروريًا للعاملين في مجال الأعمال، لكن كثيرًا ما يمتلك الخائنون هاتفين أيضًا. هل يرفض إعطاءك الرقم الآخر؟ هل يرد على أرقام لم ترينها من قبل عندما تكونين بعيدة عنه كفايةً لعدم سماعه؟ فقد يكون ذلك ناقوس خطر.
هل يتصل بك دومًا عندما يكون في البقالة أو السيارة أو العمل أو الحديقة؟ هل سبق لك التحدث معه بينما يتواجد في منزله؟ إذا كان يكلمك دومًا من خارج المنزل فقط، فقد يعني هذا تسلله خارج منزله ليتصل بك.[٩]
هل دائمًا ما تستقبلين رسالته الصوتية في كل مرة تتصلين به فيها، ليعاود هو الاتصال بك بعد ذلك بساعات طويلة أو من مقر عمله في اليوم التالي؟ إذا اتصلت به في موعد عشوائي، فهل يتحدث بشكل طبيعي كالمعتاد؟ أم يتحدث بشكل رسمي كما لو كانت مكالمة عمل؟ أم بصوت أهدأ من المعتاد؟ قد تدل المغايرة في أسلوب الرد على الهاتف على الخيانة.[١٠]
هل يرفض إعطاءك رقم هاتفه المنزلي؟ يمتلك الكثيرون الآن هواتف محمولة فقط دون هواتف أرضية، لكن إذا كان يرفض إعطاءك رقم هاتف منزله بجانب علامة أخرى مثيرة للشك مما ذكرنا مسبقًا، فقد يكون هذا مؤشر خطر آخر.[١١]




5
هل سبق لك مقابلة أي شخص مهم في حياته؟ إذا كنتما تتواعدان لعدة أشهر، ولم يسبق لك مقابلة أي شخص من عائلته، فقد تكون هذه شاخصة خطر. هل يحدثك عن أصدقائه وعائلته؟ هل تعرفين مع من يقضي وقته عندما لا تكونين بصحبته؟ قد يتردد البعض في تقديم أحبائهم الجدد لعائلاتهم وأصدقائهم، لكن إذا كانت علاقتكما بدأت في أخذ شكل جدي، وقمتِ بتقديمه إلى صديقاتك بالفعل، بينما لم يبادلك هو بذلك أبدًا، فيعني هذا إما عدم أخذه لعلاقتكما على محمل جدي أو كونه متزوجًا.[١٢]



6
ترقبي لأي أنماط غير طبيعية فيما يخص وضع الخطط. هل يتجنب خروجكما سويًا في عطلات نهاية الأسبوع؟ هل يرفض كل موعد غرامي مفاجئ أو عشوائي تقترحينه عليه؟ هل لا تسافران سويًا أبدًا في رحلة رومانسية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وإذا حدث ذلك، فهل تكون رحلة عمل في الأساس؟[١٣] قد تشير تلك الطرق الغريبة في وضع الخطط إلى انشغاله بحياة أخرى لا يمكنه التملص منها بسهولة وقتما شاء.


التحقق من الشخص


1
اسأليه مباشرةً. إذا لم تكوني متأكدة من الأمر، فتجرئي واسأليه مباشرة. قد تكون تلك الطريقة الأبسط والأكثر فعالية لتصلي لما تريدين معرفته بأسرع ما يمكن، وهناك عدة طرق لفعل ذلك:
اسأليه مباشرة وبشكل صريح: "هل أنت متزوج؟" لا تسألي بنبرة اتهامية أو تحقيقية، لكن كأنك تسألين من باب الفضول بكل بساطة.
قولي "هل هناك أي شيء تخبئه عني؟" وانتظري ما الذي سيفصح به.
ترقبي رد فعله، هل ظهرت عليه أي من علامات التوتر؟ هل أشاح بنظره أو توترت حركته أو بدأ في التعرق أو أخذ اتجاه دفاعي أكثر من اللازم؟[١٤]
إذا أصر على أنه غير متزوج، فاسألي نفسك لم تشكين أنه يكذب؟ هل أنت من يعاني في مشاكل في الثقة في الآخرين، أم أن تصرفاته مثيرة للشك فعلًا؟ إذا كنت ما زلت تشعرين بأن هناك شيئًا غير مريح في تلك العلاقة، فقومي بإنهائها بأسرع ما يمكن. إذا صارحك بكونه متزوجًا، فلا تضيعي أي ثانية إضافية معه. قد تشعرين بالغضب وتندفعين بالمزيد من الأسئلة، لكن من الأفضل الرحيل على الفور، فالأمر لا يستحق العناء.



2
اذهبي إلى السجل المدني لطلب وثيقة زواجه. اذهبي إلى السجل المدني الذي يغلب أن يكون تابعًا له، فقد تساعد الوثائق العامة كثيرًا في معرفة ما إذا كان أحدهم متزوجًا حاليًا، أو ما هو تاريخ زواجه في الماضي بالكامل. تُعد سجلات الزواج من الوثائق العامة، تستطيعين رؤيتها مجانًا أو مقابل رسوم زهيدة، وستوضح لك تلك السجلات غالبًا ما إذا كان هذا الشخص قد قدم على وثيقة زواج في الماضي.
ستحتاج لمعرفة الاسم الكامل للفتاة التي تواعدها لتستطيع البحث عنها في السجلات العامة، فإذا كنت تعرفها بالاسم الدارج مثل "رانيا الحديدي"، فستحتاج لمعرفة اسمها الثلاثي.
قد تحتاج لمعرفة في أي محافظة تحديدًا تم الزواج والبحث هناك فقط في حال تعدد السجلات المدنية على حسب المناطق.
ليست كل عقود أو طلبات الزواج متاحةً للعامة، حيث تمنح بعض السلطات المحلية السرية لتلك المعلومات. تختلف البلدان عن بعضها حيال أي من الوثائق والمعلومات ستكون سريةً وأيها ستكون متاحةً للجميع وفي كيفية الحصول عليها، لذا اعرف قوانين بلدك أولًا.
تفقد سجلات الطلاق بينما تكون هناك أيضًا، فلا يعني إيجادك لوثيقة زواج أن ذلك الزواج ما زال قائمًا.
هناك بعض المواقع التي تجمع كل السجلات العامة على مستوى الدولة لتمكنك من البحث في سجلات الزواج، لكنها ستكلفك أكثر بكثير من البحث بنفسك في السجلات المحلية المتاحة للعامة، إلا أنها أكثر راحة بالطبع. وازن بين التكلفة والراحة أولًا قبل اتخاذ القرار.



3
فتشي في أغراضه. إذا بدأتِ في فعل ذلك، فاعلمي أنك تجازفين بخسارة العلاقة كلها في المقابل، لكن إذا كنت ترين أن تلك هي أفضل طريقة للوصول إلى الحقيقة، فافعلي ذلك. إليك بعض الطرق لتفتشي في أغراضه وتصلين للإجابة التي تبحثين عنها:
افحصي محفظته. هل يمتلك بطاقة حساب بنكي مشترك مع شخص ما؟ أو شيئًا أقل وضوحًا مثل بطاقة شراء مشتركة لمتجر محلي ما كمتجر الحيوانات الأليفة أو النادي الصحي مع شخص آخر؟ فغالبًا سيكون ذلك الشخص هو زوجته.
فتشي في هاتفه. هل هناك أي صور له مع امرأة أو أطفال يبدون كزوجته وأولاده؟ إذا سبق لك رؤية مكتبه، هل هناك أي صور هناك؟[١٥]
اقرئي أسماء المرسل إليه على أظرف بريده. هل يعيش شخص آخر معه في نفس المنزل؟ هل يتشاركان نفس اللقب؟ قد يعني هذا ببساطة أنه يعيش مع شقيقته أو والديه، ولكن الأمر يستدعي المزيد من التحقق.
تحققي إن كان هناك سيارتان في جراج سيارته الخاص. قد تكون السيارة الأخرى ملكًا لفرد من أسرته أو صاحب العقار، لذا لا تعتمدي على ذلك وحده كدليل قاطع، لكنه قد يكون مؤشرًا. هل هناك علامات لوجود أطفال في المنزل؟




4
قم ببحث عن رقم هاتفها. يُعد هذا أمرًا سهلًا، تصفح دليل التليفون المحلي أو الإلكتروني أو ضع رقم هاتفها في محرك البحث مباشرةً لتجد بقية بياناتها. هل يُذكر في بياناتها أنها تشارك نفس السكن مع رجل يشاركها نفس اللقب (أو من الجنس الآخر عمومًا) ومن الواضح عدم كونه طفلًا أو والدًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد تكون تلك علامة لكونها متزوجة.
قد تكون تلك البيانات غير محدثة، فمن الوارد أن تكون طُلقت أو انفصلت عن زوجها بعد تسجيل تلك البيانات.




5
احترسي من المواقع التي تَعد بالكشف عن الحالة الاجتماعية. هناك مئات المواقع التي تدّعي إمكانية إخبارك بالحالة الاجتماعية لأي شخص تريدين بمجرد كتابة اسمه ومدينته وبيانات بطاقتك الائتمانية. احترسي من تلك المواقع، فقد تكون غير شرعية.




6
عيني محققًا. إذا كنت مهتمة فعلًا بمعرفة الحقيقة ولا تستطيعين الوصول إليها وحدك، فعيني محققًا خاصًا ليقوم بالحيل الخبيثة عوضًا عنك. يكلف تعيين محقق شخصي الكثير والكثير من النقود، لذا إذا كنت تبحثين عن مجرد إجابة بسيطة مثل "نعم، إنه متزوج" أو "لا، إنه أعزب"، فربما لا يكون هذا الخيار الأمثل. على النقيض الآخر، إذا كان هناك الكثير من الأمور المثيرة للشك، ووجدت نفسك تنغمسين أكثر في تلك العلاقة، فربما يكون تعيين المحقق حينها من أفضل الأشياء التي تنفقين فيها مالك. اطلبي النصيحة من المحقق الخاص قبل سلك هذا الطريق.
إذا كانت العلاقة متجهة للزواج لا مجرد خطوبة وحب ومواعدة، وكان هناك شك أو تخوف من أن يكون هناك مضارة على زوجة سابقة أو طلاق سابق لم يكتمل بعد، فستساعدك الاستعانة بمحقق حينها.




لا يؤدي السؤال المباشر إلى الوصول إلى الحقيقة دائمًا، لذا حاولي ملاحظة العديد من الإشارات لتجمعيها سويًا لتستنبطي الحقيقة إذا كنت تشكين في كذب من تواعدينه حيال حالته الاجتماعية.
إذا كان الرجل الذي تواعدينه قد تزوج في دولة أخرى، فسيتوجب عليك معرفة أنه كان يعيش في مكان آخر أولًا ومتى وأين كان ذلك، ثم تتواصلي مع السجلات العامة في تلك الدولة وفقًا لإجراءاتهم ومتطلباتهم. قد تحتاجين لمترجم إذا كنت تجهلين لغتهم.
انتبه، إذا كانت الفتاة التي تواعدها متزوجة وتكذب حيال الأمر، فستتخذ موقفًا دفاعيًا كرد فعل طبيعي لإخباء الحقيقة. إذا أجابتك الفتاة (أو الرجل في حال كنتِ فتاة) التي أمامك بشكل دفاعي واتهمتك بانعدام ثقتك بها، فربما يكون ظنك في محله. لا يحتج الأبرياء عادةً بتلك الحدة والقوة على انعدام الثقة ويلقون بها كاتهام كأول رد فعل عند المواجهة.




 
أعلى