معرفة إن كان رجل خجول معجبا بك

لورنس

كاتب جيد جدا
يتسم الرجال الخجولون بالسرية المفرطة وصعوبة قراءة أفكارهم. يتبعون قواعد مختلفة، إما لأنهم لا يعرفون ما هي القواعد أو أنهم شديدو الخجل.


1
لا تسأليه مباشرة عن إعجابه بكِ. تؤدي المواجهة لإصابة الرجل الخجول بالتوتر. سينكر إعجابه بكِ كما سيبدأ بتجنبك بعد ذلك بسبب الخجل. استخدمي دائمًا أساليب غير مكشوفة عند التعامل مع شخص خجول.




2
لا تسألي صديقه إن كان معجبًا بكِ. يهتم الأشخاص الخجولون بالسرية أولًا، وإن كان معجبًا بك فمن شبه المؤكد أنه لم يخبر أحدًا ولا ينوي أن يفعل.
سؤال أصدقائه له جانب سلبي خطير، فقد تحصلين على معلومات خاطئة تدفعك للاعتقاد بأنه غير مهتمٍ بك بينما هو خجول فقط.
سؤال أصدقائه له جانب سلبي آخر وهو وضع الكرة في ملعبه. عندما يعرف أو يخمن أنكِ معجبة به فسيظن أنكِ تريدين منه طلب مواعدتك، وهو ما يشعره بالضغط. رغم أن ذلك محبط، إلا أن عليكِ بذل جهد كبير (في عدم القيام بأي شيء!) لمساعدته على الاسترخاء.




3
قارني سلوكه تجاهكِ مع سلوكه تجاه الأخريات. يمكن أن يكون سلوك الشخص الخجول غريبًا جدًا بحيث لا يبدو منطقيًا. بدلًا من محاولة تحليل سلوكه في حضوركِ فقط، قارنيه بسلوكه مع الفتيات الأخريات. تذكري أن الرجل يتصرف بطريقة عفوية مع أصدقائه، بينما عندما يتعلق الأمر بكما فقط، فإنه سيفكر قبل أن يتكلم وسيصبح أكثر لطفًا وسيجد وسيلة لإضحاكك. ابحثي عن أي شيء "زائد" يفعله في حضورك سواء بالإيجاب أو السلب. هل هو مفرط اللطف؟ مفرط الهدوء؟ مفرط التوتر؟ مفرط الاضطراب؟ إن كان يعاملكِ باختلاف عن الأخريات فمن المؤكد أنه يكنِ لكِ مشاعر جمة.
هل يصبح هادئًا أكثر من اللازم في حضورك؟ قد يكون توتره مسؤولًا عن فقدانه القدرة على الحديث، وذلك لأنه معجبٌ بكِ ويخشى قول شيء غريب أو أحمق لدرجة إقناعه لنفسه بالتزام الصمت في حضورك




4
اقرئي لغة جسده. لا تبحثي عن سلوكيات المغازلة المعتادة (كالاقتراب منكِ أو لمسكِ أو علامات لغة الجسد الأخرى)، بل انتبهي لعلامات شعوره بعدم الراحة في حضورك. إن كان ينظر للأسفل أو يعقد ذراعيه أو يتجنب التواصل البصري أو يقوم بإيماءات متوترة أكثر من المعتاد في حضورك، فمن المرجح أنه يبذل جهدًا زائدًا لإخفاء اهتمامه بك.
هل يتململ بيديه أو ملابسه أو شعره عندما تحدثينه؟ تُعد تلك الأشياء علامات مؤكدة على التوتر، فالحديث إليكِ يشعره بارتباك شديد يفقده القدرة على الهدوء.
هل يتعرق في حضورك؟ التعرق علامة أخرى على التوتر. التعرق أحد وظائف الجسد الخارجة عن تحكمه، لذا تتعرق جبهته.
هل يحمر وجهه أو يبتلع ريقه بصعوبة في حضورك؟ قد تصعب ملاحظة احمرار الوجه، ولكنها تكون واضحة لدى بعض الرجال حيث يضيء وجهه ويبدو كأنها قد ركض لمسافة كيلومتر لتوه. يُعد التجرع/ ابتلاع الريق بصعوبة علامة على معرفته أنه بحاجة لقول شيء ما لكن الكلمات تخونه.
هل تجدينه متواجدًا في حضوركِ كثيرًا لكن ليس على مقربة أبدًا؟ ربما يستمتع بقربه منكِ لكن لا يريد كشف أمره بالمبالغة في الاقتراب. إن كان دائمًا في الجوار لكن ليس على مقربة كافية، فقد يكون منجذبًا إليكِ.



5
حاولي الإمساك به وهو ينظر إليكِ. يقوم الرجل الخجول بكبح مشاعره أكثر بكثير من غيره، كما يحافظ على سرية اهتمامه وحتى يتجنب الفتاة التي تعجبه تمامًا، لهذه الأسباب فإنه يسترق النظرات إليكِ كتعويض. راقبيه من رؤيتك المحيطية لرؤية إن كان يحدق بكِ عندما يظن أنكِ لا تنظرين. إن فعل ذلك أكثر من مرة فهو مهتم بالتأكيد. رغم ذلك فإن عليكِ الحذر، لأنكِ إن نظرتِ إليه وأشاح بنظره مباشرة فإنه محرج كليًا. ابتسمي بوجهه لتمنحيه الأمل.
في الوقت ذاته، هل يتجنب النظر إليكِ كلية؟ حتى أكثر الرجال خجلًا على الإطلاق، سوف ينظر للفتاة التي تثير اهتمامه بعض الوقت. إن كان يتجنب النظر إليكِ باستمرار فربما هو لا يريد منكِ ملاحظة مشاعره السرية. لاحظي ما إن كان ينظر لفتيات أخريات لتعلمي إن كان يتصرف بهذه الطريقة بشكل عام أو معكِ فقط.


6
انتبهي لطريقة حديثه إليكِ. يصاب أي شخص بالخجل عندما يتحدث مع شخص يعجبه، ولكن الأمر أسوأ مع الأشخاص الخجولين. يقوم الشخص الخجول عادة بتقديم إجابات قصيرة وهادئة وسريعة أو يتحدث بسرعة كبيرة ويثرثر بسبب الهلع. لاحظي ثانية ما إن كان حديثه مفرط الغرابة في حضورك مقارنة بتواجده مع الآخرين.
هل يجيب عليكِ بإجابات "نعم" أو "لا" قصيرة ويرفض التوضيح؟ لا يعني هذا بالضرورة أنه غير مهتم بالمحادثة، بل قد تكون دليلًا على أنه مهتم بشكل زائد ولا يريد قول أي شيء قد يكشف مشاعره تجاهك.
أهو أكثر ثقة مع أصدقائه؟ يمنحه الأصدقاء دعمًا نفسيًا. هو لا يريد الفشل أمامك، ولكنه يكون أكثر استعدادًا لخوض المحادثة.



7
لاحظي إن كان يسعي لصداقة صديقاتك. ليس من الضروري أنه معجب بصديقاتك، بل ربما يريد عذرًا للتقرب إليكِ ويريد معرفة أخباركِ من أشخاص يعرفونكِ حق المعرفة. إن قام بالذات بمصادقة جميع صديقاتكِ دونك فقد يعني هذا أنه معجب.
احرصي في هذه الحالة على ألا يكون مغازلًا لصديقاتك. إن كان يفعل ذلك فربما هو حقًا معجب بإحداهن وليس بك. على الجانب الآخر، قد يكون مغازلًا ليظهر لكِ أنه قادر على إبهار فتيات أخريات.


التأكد


1
اطلبي منه أن يساعدك في شيء ما. يتجنب الشخص الخجول السعي النشط وراء من يعجب به، بل يلجأ لفعل أشياء "عادية" لإظهار اهتمامه. إن كان معجبًا بكِ فمن المرجح أنه مستعد لاقتطاع جزء من وقته لمساعدتك مرارًا وتكرارًا، لكن إياكِ وإساءة استخدام سلطتك عليه. هذا أمرٌ قاسٍ بحقه، بل قد يكون سبب خجله في المقام الأول لأنه اعتاد على سوء المعاملة. لا تفعلي هذا يوميًا لأنه قد يجعلكِ تبدين يائسة في رغبتك به.
اطلبي منه بهدوء ولطف أن يحمل كتبكِ أو حقيبتكِ لكِ حتى الذهاب للصف التالي. إن احتجتِ لعذر (لا تحتاجين لعذر، فيمكنكِ الطلب وحسب) فأخبريه أن ضهرك متعب ولا تريدين مفاقمة الحالة.
اطلبي منه مساعدتكِ بحل الواجبات الصعبة. إن لم يكن بارعًا بالرياضيات فلا تطلبي منه مساعدتك بالهندسة، فهذا سيصيبه بتوتر أكثر. ابحثي عما يبرع فيه واطلبي منه شرح شيء فيه.
اطلبي منه مبادلة شيء لذيذ أحضره للغداء. ربما أحضر شيئًا شهيا لاحظتِه في الكافتيريا. اطلبي منه مبادلة ذلك الشيء بآخر، فإن قام بتلبية طلبكِ دون تردد فهذه علامة جيدة.



2
قولي له ثناءً لطيفًا ولاحظي رد فعله. لا تحتاجين للمبالغة بالمديح، بل يكفيكِ قول "أحسنتَ عملًا بالتقرير" أو "شكرًا على مساعدتي بحل واجب الرياضيات" وحسب. قد يصعب عليكِ مدحه خصوصًا إن كنتِ خجولة بدورك، ولكن هذا سيكون له دورٌ بالغ في تحسين ثقته في حضورك ويدفعه لإخباركِ إن كان معجبًا بكِ. أهم شيء هو البحث عن رد فعله:
رد فعل "هو معجب بكِ":
يتلعثم أو يصمت أو يصاب بالإحراج أو الخجل الزائد.
يقابل مديحك بمدح خاص به حتى إن كان غريبًا بعض الشيء.
رد فعل "هو غير معجب بكِ":
لا يبدو متوترًا أو متأثرًا بالمديح قط.
يكون رد فعله مفعمًا بالامتعاض أو خيبة الأمل.



3
تحدثي إليه عبر الإنترنت. يشعر العديد من الرجال الخجولين براحة أكبر عند الكتابة من وراء شاشة مقارنة بالحديث وجهًا لوجه. حاول بدء محادثة معه على فيسبوك أو تويتر أو سكايب واستخدمي النصائح التالية لمعرفة ما إن كان يغازلكِ عبر الإنترنت.
إن أرسل لكِ طلب صداقة على فيسبوك فهذه علامة ممتازة. امتنعي عن إرسال الطلب بنفسك إن قابلته للتو. انتظري لرؤية إن كان سيفعل ذلك. يتمكن الرجال عادة من فعل ما لا يقدرون على فعله في الحياة الواقعية على الإنترنت، وإن أرسل لكِ بهذا الطلب فمن المؤكد أنه يريد التعرف عليكِ أكثر.
إن كان ثرثارًا عبر الإنترنت ويستمتع بمشاركة أشياء معك فهذا لأنه يعتز بفرصة الحديث إليكِ ولكن يريد التحكم بالموقف. إنه يشعر بسيطرته على الوضع الآن لأنه ليس مضطرًا للقلق بشأن الانطباع الذي يتركه لديكِ في الحياة الواقعية.
اطرحي عليه أسئلة ولاحظي إن كان يطرح أسئلة بالمقابل. يبرع الرجال الخجولون عادة في طرح الأسئلة (لا يريدون الاضطرار للحديث طوال الوقت). إن كان دائم السؤال عن ماضيكِ أو أهدافكِ أو يومكِ حتى فهذه علامة جيدة.
لا تقصري المحادثة على الإنترنت. لا بأس ببدء الحديث إليه عبر الإنترنت أو الرسائل، بل عليكِ في نهاية المطاف مقاربته ومحاولة فتح قلبه في الحياة الواقعية. إن لم تفعلي ذلك فسيكون أكثر راحة على الإنترنت مما يجعله يحتاج لشجاعة إضافية للحديث وجهًا لوجه





المبادرة والفعل



1
ابدئي بالتفاعل معه حول الموضوعات التي يهتم بها. يشعر الرجال الخجولون كثيرًا بالتعارض مع العالم، وكأنه يتحرك بسرعة مختلفة عن سرعتهم. يمكن لذلك أن يجعل الأمور البسيطة كالحديث للناس في المدرسة شاقة، ولكن من المرجح أن الرجل الخجول لديه "مكان آمن" يشعر فيه بالراحة التامة. إن أمكنكِ إيجاد ذلك المكان فإن هذه خطوة أولى نحو تطوير العلاقة لما بعد الصداقة.
ما هو ذلك المكان الخاص؟ يعتمد هذا على الشخص. يكون هذا ملعب كرة القدم لدى بعض الرجال، بينما يكون المكتبة لدى آخرين. اكتشفي ما يحب فعله أكثر من غيره وتقدمي تدريجيًا إلى منطقة شعوره بالراحة.


2
اجعلي صداقتكما مريحة في المقام الأول. يمكن أن يبقى الرجل الخجول في منطقة الصداقة لفترات بالغة الطول من الوقت، حيث يقضون أوقاتًا مطولة في موازنة مميزات وعيوب طلب مواعدتك. تُعد منطقة الصداقة وسطًا سعيدًا لهم. تحمل الصداقة قدرًا أقل بكثير من المخاطرة، لذا يشعر الكثير من الرجال الخجولين بالراحة للاستقرار بها لأطول فترة ممكنة.
لا تفقدي الأمل ولا تصدقي القائلين بأنه لا يمكنكِ مواعدة شخص بعد مصادقته، فهذا غير صحيح ببساطة. أنتِ المسؤولة عن حياتك.



3
انتبهي للغة جسدك. لقد حاولتِ قراءة لغة جسده لرؤية إن كان معجبًا بكِ، والآن حان الوقت لتحليل لغة جسدكِ للتأكد من إيصال الإشارات الصحيحة. تكمن الحيلة في التعبير عن الانفتاح له وليس الانغلاق.
عبري عن الانفتاح بالابتسام وإزالة سماعات الرأس والحديث للناس من حولك والابتسام للغرباء والضحك عندا الشعور بالرغبة في الضحك. هذا يخبره بشكلٍ لا واعٍ أنكِ غير مؤذية.
إن كنتِ منكبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بكِ في زاوية مرتدية السماعات ومتجاهلة الآخرين فسيكون مرتعبًا من فكرة الاقتراب منكِ. تجنبي لغة الجسد المنغلقة بأي ثمن.




4
تحلي بالصبر بانتظار أن يقترب منكِ أكثر. أفضل ما قد يحدث هو أن تظهري اهتمامًا كافيًا به بحيث يستجمع الشجاعة لطلب مواعدتك، وحينها ستعلمين أنه معجب بكِ ولن تستمري في الشكوك طوال فترة المواعدة. إن كنتِ تندمجين معه في منطقة راحته وتوطدين الصداقة وتضبطين لغة جسدك وتحافظين على صبرك فسوف يطلب مواعدتكِ إن كان معجبًا بكِ. إنها مسألة وقت لا أكثر.




5
إن فشلت كل المحاولات فبادري بطلب مواعدته بنفسك. قد تفعلين كل شيء للتلميح له بأن يطلب مواعدتك، ولكنه قد يكون خجولًا أو غافلًا لدرجة أنه لا يبقى خيار آخر سوى أن تطلبي مواعدته. لا تقلقي، فهذه ليست نهاية العالم، والعديد من الفتيات الجميلات والذكيات قمن بذلك. إن كنتِ معجبة به فلا يهم من يطلب مواعدة الآخر طالما أمكنكما قضاء الوقت معًا في نهاية المطاف.



الفرق بسيط جدًا بين شخص خجول لا يريد الحديث وبين شخص غير معجب بكِ. إن كان الشخص يظهر عددًا أكبر من العلامات السلبية (كأن يبدو شاعرًا بالملل عند محادثتك أو يتجنبكِ... إلخ) مقارنة بالإيجابية (كالتحديق والخجل... إلخ) فمن شبه المؤكد أنه يشعر بالانزعاج بسببكِ أو غير معجب بكِ.
 
أعلى